رفضه كونتي وتراجع عن جلب غاتوزو.. توتنهام يُخطط للتعاقد مع مدرب برشلونة السابق

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/19 الساعة 20:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/19 الساعة 21:38 بتوقيت غرينتش
رئيس توتنهام يواصل البحث عن مدرب لقيادة السبيرز (رويترز)

تواصل إدارة نادي توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي، البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق خلفاً للمقال البرتغالي جوزيه مورينيو.

وارتبط توتنهام بإعادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي يتولى تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، والإيطالي أنطونيو كونتي، الذي رحل عن إنتر ميلان الشهر الماضي، كما فشل في التعاقد مع الإيطالي جينارو غاتوزو.

توتنهام يريد فالفيردي

وذكرت صحيفة thesun البريطانية أن المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني السابق لبرشلونة، دخل ضمن دائرة اهتمامات توتنهام.

ونقلت الصحيفة عن الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، الذي يعمل في شبكة SkySports، أن توتنهام اتصل بفالفيردي لمعرفة موقفه من قيادة "السبيرز"، وأشارت إلى أن المفاوضات بين الطرفين في مراحلها الأولى.

وأقال برشلونة فالفيردي في يناير/كانون الثاني 2020، ومنذ ذلك الحين لم يتولَّ تدريب أي نادٍ، ويبدو أنه سيكون أمام فرصة لقيادة نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة توتنهام.

وأوضحت thesun أن توتنهام يضع عدة خيارات على الطاولة، أبرزها فالفيردي إلى جانبه إريك تين هاغ مدرب أياكس أمستردام الهولندي، ورالف رانجنيك، الذي لا يرتبط بأي ناد، وترى إدارة "السبيرز" أن التعاقد مع تين هاغ ورانجنيك معقد.

تراجع عن غاتوزو

ودخل توتنهام في مفاوضات مع جينارو غاتوزو، قبل أن تتراجع إدارة "السبيرز" تحت ضغوط مشجعي الفريق، الذين رفضوا التعاقد مع المدرب الإيطالي، بسبب واقعة تعود إلى العام 2011.

وفي تلك الواقعة دفع غاتوزو، جوردان المدرب المساعد السابق لتوتنهام، في مباراة ميلان وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا، ونشر عدد من جماهير الفريق اللندني صورة من الشجار، كما عبروا عن رفضهم لوجهات نظر غاتوزو المعادية لعمل المرأة في كرة القدم.

وتولى فالفيردي، البالغ من العمر 57 عاماً، تدريب برشلونة بين 2017 و2020، حيث قاده في 145 مباراة، فاز خلالها في 97 مباراة، وتعادل 32، في حين خسر 16.

ونال برشلونة تحت قيادة فالفيردي 4 ألقاب، بواقع لقبين في الدوري الإسباني، ولقب بكأس إسبانيا، وآخر في كأس السوبر الإسباني، علماً أنه تولى أيضاً تدريب فالنسيا وأتلتيك بلباو وفياريال وإسبانيول في إسبانيا، وأولمبياكوس اليوناني.

تحميل المزيد