بعد 16 عاماً و22 بطولة.. ريال مدريد يُعلن رحيل قائده سيرجيو راموس

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/16 الساعة 21:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/16 الساعة 22:14 بتوقيت غرينتش
راموس يرحل بعد 16 موسما مع ريال مدريد (رويترز)

بعد أسابيع من الجدل حول مستقبل سيرجيو راموس حسم نادي ريال مدريد الأمر وأعلن رحيله مدافعه التاريخي، الذي أمضى 16 موسما في سانتياغو برنابيو.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي: "يعلن النادي عن مؤتمر صحفي الخميس في تمام الساعة 12:30 ظهراً لتوديع القائد سيرجيو راموس بحضور رئيس النادي فلورنتينو بيريز".

وأضاف: "بعد ذلك سيظهر راموس في مؤتمر صحفي للحديث مع وسائل الإعلام".

وتوالت الضربات على راموس، حيث استبعده لويس إنريكي من قائمة الماتادور المشاركة في يورو 2020.

ويأتي رحيل راموس عن ريال مدريد، رغم أن صحيفة mundodeportivo قالت يوم الثلاثاء، إن مقربين من راموس أكدوا أن اللاعب يريد البقاء مع ريال مدريد، ولا يفكر في الرحيل، وإنه على استعداد لقبول عرض ريال مدريد بالتجديد لموسم واحد.

وكان آخر عرض قدمه ريال مدريد لتجديد عقد راموس يمتد لموسم واحد فقط، مع خصم 10% من راتبه، ويبدو أن الخلاف بين الطرفين كان حول مدة العقد والتفاصيل المالية.

وانضم راموس، البالغ من العمر 35 عاماً، لريال مدريد صيف 2005، قادماً من إشبيلية، في صفقة كلفت خزينة النادي الملكي 27 مليون يورو، وكان وقتها رقم قياسي لمدافع إسباني، وبدأ مسيرته مع الفريق في مركز الظهير الأيمن، قبل أن ينتقل إلى مركز قلب الدفاع.

ويُنظر إلى راموس على أنه واحد من أفضل المدافعين في تاريخ ريال مدريد والعالم، فقد كان عنصرا أساسيا في تشكيلات ريال مدريد على مدار 16 موسماً وتحت قيادة العديد من المدربين، وقد ارتدى شارة قيادة الفريق عام 2015، بعد رحيل الحارس إيكر كاسياس.

ولعب راموس 671 مباراة مع النادي الملكي، سجل فيها 101 هدفا وصنع 40، لكن موسم 2020/2021 كان الأسوأ، ولعب فيه 21 مباراة فقط، وغاب عن عدد كبير من المباريات بسبب الإصابات.

ونال راموس مع ريال مدريد 22 لقباً، بواقع 5 في الدوري الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا، و4 في كأس العالم للأندية، و4 في كأس السوبر الإسباني، و3 في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في كأس إسبانيا.

ويبقى أشهر أهداف راموس هدفه على أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2013/2014، في الثواني الأخيرة من المباراة، ليقلب الفريق الملكي تأخره 0/1 على تعادل 1/1، ثم يسجل 3 أهداف في الشوطين الإضافيين، لينال اللقب بعد غياب 12 عاما.

ورغم أرقام راموس المميزة مع ريال مدريد؛ إلا أنه سجل أرقاما سلبية، فهو اللاعب الأكثر طردا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، والأكثر طردا في تاريخ الدوري الإسباني، والأكثر طردا في تاريخ ريال مدريد.

ومع رحيله عن ريال مدريد قد لا يجد راموس صعوبة في الانتقال لناد جديد، حيث ارتبط بالانتقال إلى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

كما تردد ان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما يريد العمل مجدداً مع راموس، رغم الخلافات الكبيرة بينهما في الموسم الأخيرة لمورينيو مع ريال مدريد، كما لا يمكن استبعاد انتقاله إلى الدوري الأمريكي.

تحميل المزيد