اعتذر عنها سابقاً ثم كررها.. تصرفات “غريبة” لمدرب ألمانيا خلال مباراة فرنسا

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/16 الساعة 22:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/16 الساعة 22:38 بتوقيت غرينتش
يواكيم لوف يواصل تصرفاته الغريبة في يورو 2020 (رويترز)

في كل مباراة لمنتخب ألمانيا تتجه أنظار فئة كبيرة من جماهير كرة القدم صوب المدرب يواكيم لوف، الذي يقضي أيامه الأخيرة مع "المانشافت" حالياً خلال المشاركة في كأس أوروبا "يورو 2020".

استهل المنتخب الألماني البطولة القارية بالخسارة على أرضه في مدينة ميونيخ أمام نظيره الفرنسي، وكالعادة شهدت المباراة تصرفات غريبة من لوف.

تصرفات "غريبة" لمدرب ألمانيا

خلال مجريات المباراة التُقطت مشاهد للمدرب الألماني وهو يقوم بشم أصابعه، وهو أحد التصرفات المثيرة للجدل والتي زادت على الحد من لوف طوال السنوات الماضية.

وبعد نحو ساعة من بداية المباراة انتشرت صور للوف وهو يشتم إصبعه، في مشهد يعد مثيراً للاشمئزاز، بحسب المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت عادة يواكيم لوف بشم إصبعه في منافسات كأس أوروبا 2016، خلال فوز ألمانيا 2/0 على أوكرانيا، حيث ظهر وهو يضع يده داخل بنطاله ثم يشم إصبعه.

وبعد انتقادات سابقة قال لوف لصحيفة Guardian البريطانية: "شاهدت الصور، أحياناً نقوم بتصرفات دون وعي وهذا حدث بالفعل، أعتذر عن ذلك، كنت منهمكاً وفي حالة تركيز وسأحاول التصرف بشكل مختلف مستقبلاً".

لكن وبعد 5 سنوات على اعتذار لوف، البالغ من العمر 61 عاماً، لم يستطع مدرب منتخب ألمانيا ترك هذه العادة التي تنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوف وهم يشم إصبعه ومن ثم يصافح نجم منتخب فرنسا بول بوغبا، وسط تساؤلات عن مدى الإاتزام بالمعايير الصحية في بطولة تُقام وسط جائحة "كورونا" التي فرضت إقامة المباريات بحضور جماهيري مُقلّص.

خسارة موجعة

وجاءت خسارة ألمانيا أمام فرنسا بالنيران الصديقة، بعدما حوَّل ماتس هوملز الكرة إلى مرمى زميله مانويل نوير، في الدقيقة الـ20.

ويلعب منتخب ألمانيا بالمجموعة السادسة في يورو 2020، إلى جوار فرنسا والبرتغالي والمجر، حيث سيلعب مع البرتغال يوم السبت، ثم المجر يوم الأربعاء.

ويتأهل إلى دور الـ16 في يورو 2020 المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في المجموعات الـ6، ويتبعها أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، ليصبح العدد 16 منتخباً.

ويتعرض لوف لانتقادات عنيفة منذ خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات في كأس العالم 2018، ثم الخروج من الدور الأول أيضاً في دوري الأمم الأوروبية 2019-2020.

ويخوض لوف البطولة الأخيرة مع منتخب ألمانيا، حيث سيترك منصبه مع نهاية مشوار "المانشافت" في يورو 2020، وسيخلفه مساعده السابق هانز فليك.

وتولى لوف تدريب منتخب ألمانيا في عام 2006، خلفاً ليورغن كلينسمان، وحقق نتائج لافتة، أبرزها التتويج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

ولعب المنتخب الألماني 194 مباراة تحت قيادة لوف، حقق خلالها الفوز في 123 مرة، وتعادل 38، وخسر 33، وكان أبرزها السقوط 0/6 أمام إسبانيا بدوري الأمم الأوروبية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


علامات:
تحميل المزيد