17 لاعباً من فريق واحد.. الأندية السبعة الأكثر تمثيلاً في “يورو 2020”

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/12 الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/12 الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش
بايرن ميونيخ ممثّل بـ14 لاعباً في يورو 2020 (رويترز)

تشهد منافسات بطولة كأس أوروبا "يورو 2020" الجارية حالياً، العديد من الحالات الفريدة، على صعيد اللاعبين المشاركين فيها.

ويشارك في البطولة صفوة اللاعبين الذين اختارتهم منتخبات بلادهم من ضمن الأندية التي يمثلونها في مختلف أنحاء العالم.

الأندية الأكثر تمثيلاً في يورو 2020

في التقرير التالي نستعرض أكثر الأندية تمثيلاً من ناحية ظهور لاعبيها في بطولة "يورو 2020".

بوروسيا دورتموند (10 لاعبين)

يشارك عشرة لاعبين من بوروسيا دورتموند في بطولة أوروبا 2020، إذ استدعت ألمانيا إيمري تشان، وماتس هوميلز، كما تواجد مع بلجيكا أكسيل فيتسيل، وتورغان هازارد وتوماس مونيير، بينما يلعب مع الدنمارك توماس ديلاني.

كذلك فإن الشاب جودي بيلينغهام، وزميله جادون سانشو سيوجدان مع إنجلترا، على غرار رافائيل جيريرو الذي يمثل البرتغال، ومانويل أكانغي نجم سويسرا.

دينامو كييف (11 لاعباً)

يمثّل نادي دينامو كييف الأوكراني 11 لاعباً في "يورو 2020″، منهم عشرة في صفوف منتخب أوكرانيا.

ويلعب مع منتخب أوكرانيا من دينامو كييف كل من إيليا زابارني، الذي خطف الأنظار مؤخراً؛ نظراً إلى صغر سنه، إذ يبلغ من العمر 18 عاماً فقط، بجانب زملائه في الفريق نفسه أمثال جيورجي بوشان، وألكسندر كارافاييف، وفيتالي ميكولينكو، وألكسندر تيمشيك، ودينيس بوفوف، وسيرهي سيدورتشوك، وميكولا شبارينكو، وفيكتور تسيغانوف، وأرتيم بيسندين.

أما توماس كودزيورا، فهو اللاعب الوحيد من دينامو كييف في البطولة التي يمثل فيها منتخباً غير أوكرانيا، إذ يظهر مع بولندا.

مانشستر يونايتد (11 لاعباً)

يشارك في "اليورو"، 11 لاعباً من مانشستر يونايتد أيضاً، في مقدمتهم الرباعي ماركوس راشفورد، ودين هيندرسون، ولوك شاو، وهاري ماغواير مع منتخب إنجلترا.

كذلك يلعب برونو فيرنانديز مع منتخب البرتغال، وبول بوغبا مع فرنسا، بينما يظهر دانييل جيمس وديلان ليفيت برفقة ويلز، فيما يحرس ديفيد دي خيا مرمى إسبانيا.

كما سيدافع فيكتور ليندلوف وسكوت مكتوميناي عن السويد وأسكتلندا على التوالي، فيما خرج دون فان دي بيك من حسابات منتخب هولندا؛ للإصابة.

يوفنتوس (12 لاعباً)

يظهر من يوفنتوس 12 لاعباً برفقة عديد من المنتخبات في هذه البطولة، أبرزهم ليوناردو بونوتشي، وجورجيو كيليني، وفيدريكو كييزا مع إيطاليا.

بينما يمثل كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال، وماتياس دي ليخت منتخب هولندا، وميريح دي ميريل منتخب تركيا.

أما فويتشيك تشيزني فيلعب مع منتخب بولندا، وأرون رامسي مع ويلز، وألفارو موراتا مع منتخب إسبانيا، وأدريان رابيو مع فرنسا، وديان كولوسيفسكي مع السويد.

بايرن ميونيخ (14 لاعباً)

على غرار الأندية الكبرى، فإن بايرن ميونيخ هو الآخر سيكون لديه 14 لاعباً في البطولة القارية، على رأسهم الهداف روبرت ليفاندوفسكي قائد بولندا.

كما سيشارك 8 لاعبين من "البافاري" مع منتخب ألمانيا، من ضمنهم مانويل نوير، وتوماس مولر، وجوشوا كيميتش، وليون غوريتسكا، وجمال موسيالا، وسيرج غنابري، وليروي ساني، ونيكلاس سولي.

في المقابل، يلعب بينامين بافارد، ولوكاس هيرنانديز، وكورنتين توليسو، وكينغسلي كومان مع فرنسا.

مانشستر سيتي (16 لاعباً)

يحظى مانشستر سيتي بتمثيل جيد في بطولة كأس الأمم الأوروبية، إذ يشارك من خلاله 16 لاعباً، في مقدمتهم كيفن دي بروين مع بلجيكا.

كما يلعب مع منتخب إنجلترا كل من فيل فودين، ورحيم سترلينغ، وكايل ووالكر، وجون ستونز، بينما يظهر برفقة البرتغال برناردو سيلفا وجواو كانسيلو وروبن دياز.

في المقابل، يظهر إيلكاي غوندوغان مع ألمانيا، وإيميريك لابورت وفيران توريس ورودري برفقة إسبانيا.

تشيلسي (17 لاعباً)

يعتبر تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الأخير، النادي الأكثر تمثيلاً من ناحيه لاعبيه في "يورو 2020".

ويوجد ثلاثي "البلوز" ماسون ماونت ورييس جيمس وبن تشيلويل مع إنجلترا، بينما يلعب كورت زوما ونغولو كانتي وأوليفيه جيرو مع فرنسا.

كما يضم منتخب ألمانيا الثلاثي كاي هافيرتز وتيمو فيرنر وأنطونيو رودريغر، فيما يلعب مع إسبانيا سيزار أزبيليكويتا، وبيلي جيلمور مع أسكتلندا، وإيثان أمبادو مع ويلز، أما جورجينيو وإيمرسون بالميري فيوجدان مع إيطاليا.

تحميل المزيد