تركي آل الشيخ يتفاعل مع حادثة إيريكسن بصورة لاعب آخر.. هل أخطأ الضحية؟ أم شكر قائد الدنمارك؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/13 الساعة 17:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/13 الساعة 17:07 بتوقيت غرينتش
لحظة سقوط كريستيان إيريكسن (رويترز)

تفاعل رئيس هيئة السياحية والمستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ، مع حادث اللاعب الدنماركي كريستيان إيريكسن، الذي سقط مغشياً عليه خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس أوروبا "يورو 2020".

وسقط إريكسن (29 عاما) فجأة في الدقيقة 42 وهو يركض بالقرب من الخط الجانبي للملعب بعد رمية جانبية لصالح الدنمارك. وفي حين ساد الصمت في ملعب "باركن ستاديون" في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن الذي احتشد فيه 16 ألف مشجع، تجمع زملاؤه حوله أثناء علاجه في الملعب ثم نُقل محمولاً على محفة.

فعبر حسابه في موقع "تويتر" فاجأ آل الشيخ متابعيه بنشر صورة لاعب آخر غير إيركسن وهو  قائد المنتخب الدنماركي سيمون كاير، مع علامتي القلب واليد المتوسّلة، دون أي تعليق آخر أو صورة تُظهر إيريكسن، الذي تعرّض لتوقّفٍ مفاجئ في القلب  قبل أن يتعافى داخل المستشفى بعد ذلك.

آل الشيخ يتفاعل مع حادث إيريكسن

ومنع آل الشيخ خاصة التعليقات على تغريدته، لكن ذلك لم يحل دون تفاعل البعض عبر حساباتهم الشخصية، والتوقّع بأن رئيس هيئة السياحة في السعودية لم يميّز بين إيريكسن وكاير.

في المقابل أكد عدد من المتابعين آل الشيخ أراد من خلال نشر الصورة التعبير عن شكره لسيمون كاير، الذي نال إشادة واسعة خلال الساعات الماضية بسبب دوره في إنقاذ حياة زميله إيريكسن.

وكان كاير أول من هرع نحو إيريكسن عقب سقوطه على الأرض والإشارة للطاقم الطبيي بسرعة الوصول للاعب ومساعدتهم في إنقاذه، كما دعا زملائه لتشكيل دائرة حول كريستيان خلال عملية نقله خارج الملعب حفاظاً على خصوصيته وعدم التقاط صوراً له على هذه الحالة.

ولم يكتف كاير بذلك، بل حرص على مواساة زوجة زميله وتهدئتها بعدما دخلت في نوبة بكاء أثناء عملية نقل إيريكسن إلى المستشفى.

إيريكسن تعرض لأزمة قلبية

وكان طبيب منتخب الدنمرك أكد الأحد، أن إيريكسن تعرض لتوقفٍ مفاجئٍ في القلب أثناء مباراة فريقه أمام فنلندا، لكن السبب ما زال غامضاً.

وقال مورتن: "توقف قلبه، أجرينا له إنعاشاً قلبياً رئوياً فقد كانت أزمة قلبية. نجحنا في إعادة قلبه للعمل بعد استخدام جهاز مزيل الرجفان مرة واحدة"، مضيفاً أن إيريكسن سيبقى في المستشفى من أجل مزيد من الفحوص بعد سقوطه مغشياً عليه يوم السبت.

وتابع بوسن، "الفحوص التي أجريناها حتى الآن تبدو مطمئنة. ليس لدينا أي تفسير حول سبب حدوث ذلك".

تحميل المزيد