5 لاعبين يمكنهم التفوق على ميسي في بطولة “كوبا أمريكا 2021”

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/12 الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/12 الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش
ميسي يواجه منافسة شديدة في كوبا أمريكا (رويترز)

يستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2021، التي تنطلق فجر يوم الإثنين 14 يونيو/حزيران 2021، في البرازيل.

ويسعى ميسي للتتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا 2020، لأول مرة في مسيرته بعد أن لامس اللقب مرتين.

وخسر ميسي مع الأرجنتين نهائي كوبا أمريكا 3 مرات، بينهما مرتين، والمفارقة أنهما كانتا أمام تشيلي، وكلتاهما بركلات الترجيح، عامي 2015 و2016.

ولن تكون مهمة ميسي في قيادة الأرجنتين للقب كوبا أمريكا سهلة؛ بالنظر إلى تذبذب نتائج "التانغو"، إضافة إلى مستويات المنتخبات المنافسة.

منافسو ميسي في كوبا أمريكا 2021

ونستعرض في التقرير التالي 5 لاعبين يمكنهم التفوق على ميسي في كوبا أمريكا 2021، ونيل جائزة أفضل لاعب في المسابقة:

إدينسون كافاني

لا شك في أن المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني واحد من أفضل المهاجمين في كوبا أمريكا 2021، ويملك خبرة كبيرة في أوروبا باللعب لأندية نابولي وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

ورغم أنه يبلغ من العمر 34 عاماً، فإنه من المرجح أن يكون كافاني ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب أوروغواي، إلى جانب لويس سواريز.

ومع تسجيله 10 أهداف في 13 مباراة مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، يمكن أن يشكل كافاني ثنائية قوية جداً مع سواريز، بحيث يسجل الأول أكبر عدد من الأهداف، وفي حال قيادتهما أوروغواي للتتويج باللقب فمن غير المستبعد وقتها منح جائزة أفضل لاعب في البطولة لكافاني.

لاوتارو مارتينيز

قدَّم المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز موسماً مميزاً مع إنتر ميلان الإيطالي، وأسهم في التتويج باللقب بتسجيله 17 هدفاً وتقديم 6 تمريرات حاسمة.

وبعد موسمه المميز مع إنتر ميلان، من المؤكد أن لاوتارو سيفرض نفسه في التشكيلة الأساسية لمنتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا 2021.

ويمكن أن يستغل لاوتارو مارتينيز قوة منتخب بلاده في الخط الهجومي وتسجيل أكبر عدد من الأهداف، والاستفادة من تقدُّم ميسي في العمر حيث يبلغ 34 عاماً، في حين يبلغ لاوتارو مارتينيز من العمر 23 عاماً.

كاسيميرو

رغم محاولة كاسيميرو إقناع لاعبي منتخب البرازيل بعدم المشاركة في كوبا أمريكا 2021؛ فإنه سيكون ضمن التشكيلة الأساسية للمدرب تيتي.

ويعد كاسيميرو أحد أبرز لاعبي خط الوسط في كوبا أمريكا 2021، وسيراهن عليه تيتي في محاولته الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

ويمتلك كاسيميرو خبرة كبيرة في التتويج بالبطولات مع البرازيل وريال مدريد، فقد شارك في 286 مباراة مع النادي الملكي، ويمكن أن يسحب البساط من تحت أقدام ميسي مجدداً في كوبا أمريكا 2021.

لويس سواريز

يملك لويس سواريز علاقة صداقة قوية مع ليونيل ميسي، لكن سيكون هدف سواريز الأول قيادة منتخب بلاده أوروغواي للتتويج بلقب كوبا أمريكا 2021، والتفوق على ميسي مجدداً.

وبعد 6 سنوات من اللعب معاً في برشلونة انتقل سواريز الصيف الماضي، إلى أتلتيكو مدريد، ليتفوق على ميسي، حيث نجح في قيادة أتلتيكو مدريد لنيل لقب الدوري الإسباني.

وستكون الفرصة مواتية أمام سواريز للتفوق على ميسي من جديد وهذه المرة في كوبا أمريكا 2021، علماً أن سواريز فعلها من قبل وقاد أوروغواي للفوز بلقب كوبا 2011، ووقتها أطاح منتخب أوروغواي بميسي ورفاقه من دور ربع النهائي بركلات الترجيح.

نيمار

قد يكون الخطر الأول والحقيقي على ميسي في كوبا أمريكا 2021، متمثلاً في النجم البرازيلي نيمار، الذي يملك الخبرة والموهبة الكافية.

ويملك نيمار قدرات حاسمة أمام المرمى، ومع امتلاك البرازيل عناصر مميزة في كافة الخطوط، يمكن أن يكون الطريق ممهداً أمام نيمار للتفوق على ميسي في كوبا أمريكا 2021.

تحميل المزيد