لأول مرة في تاريخ البطولة.. “يورو 2020” تُفتتح بهدف عكسي خلال فوز إيطاليا على تركيا

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/11 الساعة 21:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/11 الساعة 21:43 بتوقيت غرينتش
افتتاح يورو 2020 بلقاء إيطاليا وتركيا (رويترز)

شهدت مباراة إيطاليا وتركيا في افتتاح بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2020" واقعة غير مسبوقة في تاريخ منافسات المسابقة العريقة، والتي يعود تاريخها إلى عام 1960.

واستهل منتخب إيطاليا مشواره في البطولة بفوز عريض على نظيره التركي بثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات المجموعة الأولى في مباراة احتضنها الملعب الأولمبي في روما.

هدف عكسي في افتتاح يورو 2020 2020

وسجَّل الهدف الأول في المباراة مدافع منتخب تركيا، ميريح ديميرال، عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، لتكون هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يكون الهدف الأول فيها عبر النيران الصديقة.

جاء الهدف في الدقيقة الـ53 بعد أن لعب دومينيكو بيراردي تمريرة عرضية لتصطدم بصدر ديميرال وتدخل شباكه بالخطأ.

وعانى فريق المدرب روبرتو مانشيني من الاستبسال الدفاعي لتركيا في الشوط الأول، لكنه أنهى حالة الجمود في الشوط الثاني الذي شهد أفضلية واضحة للآزوري.

وضاعف منتخب إيطاليا، الذي يكون بهذا الفوز قد خاض 28 مباراة متتالية دون هزيمة، الغلة في الدقيقة الـ66 بعد أن تصدى حارس تركيا لمحاولة ليوناردو سبيناتسولا، ليتابعها إيموبيلي في الشباك.

وأكمل إنسيني ثلاثية فريقه في الدقيقة الـ79 بإنهاء واثق لهجمة.

وستلتقي سويسرا وويلز في المباراة الثانية بالمجموعة في باكو يوم السبت.

حفل افتتاح

وقبل صفارة انطلاق المباراة، بدأت البطولة بحفل افتتاحي شهد عرضاً موسيقياً أحياه المغني الأوبرالي الإيطالي الشهير التينور أندريا بوتشيلي مع ظهور افتراضي لمارتن غاريكس وبونو و"ذي إيدج"، إضافة إلى الألعاب النارية، احتفاء بهذه النسخة الاستثنائية من البطولة التي تقام للمرة الأولى في 11 مدينة من 11 دولة مختلفة.

وحرّك أسطورتا إيطاليا أليساندرو نستا وفرانتشيسكو توتي كرة بداية البطولة التي تحمل اسم "أونيفوريا"، حيث تم دمج كلمتي الوحدة (يوني) والنشوة (فوريا)، لتلخّص بذلك ما تعِد به البطولة.

وسُمح لما يقارب 16 ألف مشجع بالوجود في مدرجات الملعب في روما، أي ما يعادل 25% من القدرة الاستيعابية للملعب التاريخي.

تحميل المزيد