بعد 16 عاماً من رحيله.. إشبيلية يفاجئ راموس بعرضٍ مدته 5 سنوات

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/11 الساعة 20:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/11 الساعة 20:07 بتوقيت غرينتش
راموس قد يعود لإشبيلية بعد 16 عاما من الرحيل (رويترز)


فاجأ نادي إشبيلية سيرجيو راموس، مدافع وقائد نادي ريال مدريد، بعرض مع اقتراب رحيل اللاعب عن سانتياغو برنابيو.

وينتهي عقد راموس مع ريال مدريد بنهاية الشهر الحالي، ولا توجد بوادر بشأن إمكانية تجديد العقد بين الطرفين.

إشبيلية يريد راموس

وذكرت صحيفة Marca أن راموس على استعداد لقبول آخر عرض قدمه ريال مدريد، والذي ينص على تجديد عقده لمدة موسم واحد.

وبحسب الصحيفة فإن راموس يريد البقاء مع ريال مدريد، لكن هذا الأمر يتطلب اتصالاً من فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

لكن إشبيلية استغل عدم التوافق بين راموس وريال مدريد، وقدّم عرضاً للاعبه السابق؛ على أمل إنهاء مسيرته الكروية بين جدرانه.

وبحسب برنامج El Chiringuito فإن النادي الأندلسي قدم عرضاً لراموس يمتد لـ5 مواسم، أي إن راموس قد يصل إلى سن 40 عاماً مع إشبيلية في حال موافقته على العودة.

وبزغ نجم راموس مع إشبيلية، حيث تدرج في صفوف الفريق قبل أن يلعب للفريق الأول لمدة عامين ومنه انتقل إلى ريال مدريد صيف العام 2015، وكان حينها أول صفقة إسبانية لفلورنتينو بيريز في فترته الثانية مع النادي "الملكي".

وأضاف البرنامج أن إشبيلية سيمنح راموس راتباً سنوياً يبلغ 7 ملايين يورو على مدار 5 سنوات، كما يشمل العرض بنداً يتيح لراموس مواصلة العمل في النادي عندما ينتهي تعاقده.

ومع عدم وجود عروض على طاولة راموس واتجاه ريال مدريد لعدم تجديد عقده، قد يجد نفسه أمام خيار العودة إلى إشبيلية من جديد بعد أن لعب له 45 مباراة سجّل فيها 3 أهداف.

مسيرة حافلة

وعلى مدار 16 عاماً، كان راموس عنصراً أساسياً في تشكيلة ريال مدريد رغم اختلاف المدربين، وقد بدأ في مركز الظهير الأيمن، قبل أن ينتقل إلى مركز قلب الدفاع.

وشارك راموس مع ريال مدريد في 671 مباراة، سجّل خلالها 101 هدف، وصنع 40، وهو أكثر مدافع تسجيلاً للأهداف في الدوري الإسباني ومع ريال مدريد والمنتخب الإسباني.

وحقق راموس نجاحات باهرة مع ريال مدريد، حيث نال 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و5 بالدوري الإسباني، و2 في كأس ملك إسبانيا، و4 بكأس السوبر الإسباني، و4 في كأس العالم للأندية، و3 بكأس السوبر الأوروبي.

كما نال راموس مع منتخب إسبانيا لقب كأس العالم 2010، وكأس الأمم الأوروبية 2008 و2012، وكان عنصراً أساسياً في البطولات الثلاث.

تحميل المزيد