عزل المئات من مشجعي مانشستر وتشيلسي بعد عودتهم من البرتغال.. بريطانيا اكتشفت إصابتهم بفيروس كورونا

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/03 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/03 الساعة 19:10 بتوقيت غرينتش
مانشستر سيتي خسر أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال (رويترز)

قالت صحيفة Daily mail البريطانية، في تقرير نشرته الخميس 3 يونيو/حزيران 2021، إن السلطات البريطانية أمرت المئات من مشجعي مانشستر سيتي وتشيلسي الذين سافروا إلى البرتغال وعادوا بعد المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، بالعزل الذاتي لمدة 10 أيام، بسبب انتشار فيروس كورونا في البلد الذي احتضن المباراة النهائية.

إذ تم الاتصال بالمشجعين الذين سافروا على متن رحلة "ريان إير"، في التاسعة صباحاً يوم الأحد، من بورتو إلى مانشستر، من خلال تطبيق Test and Trace التابع لـNHS، وطُلب منهم عزل أنفسهم إلى جانب أفراد ثلاث رحلات مستأجرة لمشجعي تشيلسي الذين هبطوا في لندن، وطائرتين مستأجرتين لمشجعي مانشستر سيتي هبطتا في مانشستر.

تطبيق عزل كورونا

لجأ المؤيدون إلى الكشف عن الاتصال بهم وإخبارهم بالعزل الذاتي، فيما قال آخرون إنهم تلقوا بريداً إلكترونياً أو مكالمة هاتفية. بدأ المعجبون الإبلاغ عن الرسائل من مساء الأربعاء، بعد ثلاثة أيام من عودتهم إلى المملكة المتحدة.

أدت الأخبار إلى انتشار مخاوف من أن جميع المشجعين البالغ عددهم 12000، الذين سافروا من المملكة المتحدة إلى البرتغال وعادوا، قد يتأثرون ويُطلب منهم العزلة. ومن غير الواضح عدد المشجعين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس حتى الآن.

مصدر تفشي الفيروس

لم يتم بعدُ تحديد مصدر تفشٍّ محتمل لإصابات المشجعين بكورونا، على الرغم من أنه يُعتقد أن المشجعين الذين ثبتت إصابتهم، من المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا بالفيروس قبل سفرهم إلى البرتغال.

نظم كلا الناديين رحلات جوية لمشجعيهم للسفر لحضور المباراة، على الرغم من أن البعض طار تجارياً. كما حضر مشجعو المشاهير، ومن ضمنهم نويل وليام غالاغر وجيريمي كلاركسون، المباراة النهائية، وكذلك فعل مايكل جوف وجورج أوزبورن.

أظهرت صور من عطلة نهاية الأسبوع، أن المشجعين اجتمعوا قبل المباراة النهائية وبعدها، مع قليل من التباعد الاجتماعي، إذ احتشدوا في الساحات وبالقرب من الحانات، حيث احتفل مشجعو تشيلسي بشدة بعد فوز فريقهم.

في حين استخدم مشجعو تشيلسي الإنترنت لمشاركة تجاربهم ومخاوفهم منذ عودتهم إلى المملكة المتحدة يوم الأحد، حيث نشر أحدهم: "يبدو أن الفحوصات التي أجريت على شخص كان في رحلة العودة كانت إيجابية".

قال مشجع آخر كان على متن رحلة أخرى: 'لقد تم تنبيه ابنتي بعزل ذاتي لمدة 7 أيام"، وقال أحد المعجبين في رحلة ثالثة، إن خدمة البحث عن المفقودين التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) اتصلت به أيضاً.

صدمة بسبب فحوص الفيروس

في الوقت نفسه، لجأ مشجعو مانشستر سيتي إلى منتدى المعجبين؛ لمشاركة صدمتهم عند تلقِّي الرسائل من تطبيق Track and trace.

كتب أحدهم: "كنت في رحلة (النادي) رقم 5 ، أعرف 4 آخرين على الرحلة نفسها التي اتصلت بها شركة Track & Trace".

أضاف: "لقد تلقيت رسالة نصية وبريداً إلكترونياً ومكالمة بالفعل. يتعين عليك حجز اختبار آخر (مع NHS)، والعزل حتى الساعة الـ23.59 مساءً في الثامن من يونيو/حزيران". 

يُذكر أن أكثر من 12000 مشجع إنجليزي قد زاروا بورتو؛ لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ومشاهدة المباراة مع الآخرين، ولمجرد الاستمتاع بالجو في الحانات والمطاعم على ضفاف نهر دورو بشمال غربي البرتغال.

أعرب المشجعون عن دهشتهم من تقارير عن اختبارات كوفيد إيجابية، لأن المشجعين خضعوا لنظام اختبار صارم قبل المباراة وعند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

تحميل المزيد