يوفنتوس الأقرب لحسم الصفقة.. 6 وجهات محتملة لدوناروما بعد تأكد رحيله عن ميلان

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/01 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/01 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش
دوناروما قرر الرحيل عن ميلان (رويترز)

تأكد رحيل الحارس الشاب جانلويجي دوناروما عن صفوف ميلان الإيطالي، مع نهاية عقده مع الفريق أواخر يونيو/حزيران الحالي.

ورفض دوناروما جميع عروض ميلان لتجديد عقده مع "الروسونيري"، ليحسم أمره بالرحيل بشكل مجاني هذا الصيف، بينما لم ينتظر النادي اللومباردي طويلاً وتعاقد بالفعل مع الحارس الفرنسي مايك ماينان، الذي تألق بشكل لافت خلال الموسم المنصرم، وأسهم في تتويج ليل بلقب الدوري الفرنسي.

ويعود سبب رفض روناروما لتجديد عقده ميلان إلى طلبه أجراً سنوياً قدره 10 ملايين يورو، في الوقت الذي يتمسك فيه "الروسونيري" بمبلغ 8 ملايين يورو، لكن الغريب ما تردد بأنه سيوافق على عرض مالي أقل من أحد الأندية الراغبة في ضمه، ما يؤكد أنه كان يتعمد وضع شروط تعجيزية من أجل الرحيل.

وجهات محتملة للحارس دوناروما

في التقرير التالي نستعرض أبرز 6 وجهات محتملة لدوناروما، بعد تأكد رحيله عن صفوف ميلان.

يوفنتوس

يحظى دوناروما بإعجاب كبير لدى مسؤولي نادي يوفنتوس منذ عدة مواسم، إذ يرونه الحارس المستقبلي للنادي خلال الفترة القادمة.

وفي ظل وجود البولندي فويتشيك تشيزني حارساً أساسياً، دون أن ينال إعجاباً كبيراً من جماهير النادي، وتأكد رحيل جانلويجي بوفون عن "السيدة العجوز" خلال الصيف، فإن يوفنتوس سيكون بحاجة ماسة لحارس مرمى جديد.

وفي حال انضمام دوناروما لمعقل "البيانكونيري" فإنه بكل تأكيد سيصبح الحارس الأول، وسيعمل على اقتفاء أثر بوفون، الذي وصل إلى النادي عام 2001، حينما كان بنفس عمر دوناروما حالياً (22 عاماً).

وبحسب صحيفة Corriere dello Sport فإن دوناروما، على استعداد للحصول على راتب سنوي يصل إلى 6 ملايين يورو فقط مع يوفنتوس، بينما رفض عرضاً بـ8 ملايين يورو من ميلان.

برشلونة

يستطيع دوناروما الانتقال لصفوف برشلونة، خاصة بعد ورود العديد من التقارير الذي تؤكد انضمام النادي "الكتالوني" لسباق الصراع على ضمه.

ووفقاً لما ذكرت أكثر من صحيفة إيطالية فإن برشلونة مستعد لقبول الطلبات المالية للحارس الإيطالي الشاب، والذي سيكون بديلاً للحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

ويبدو شتيغن متحفزاً للرحيل عن صفوف برشلونة، خاصة أنه عبّر عن ذلك أكثر من مرة، ويقال إنه مهتم بالانضمام لصفوف بوروسيا دورتموند الألماني، لهذا سيكون دوناروما أفضل معوّض له.

باريس سان جيرمان

يملك سان جيرمان الحارس الكوستاريكي المخضرم كيلور نافاس، الذي يقدّم عروضاً مميزة للغاية مع الفريق الفرنسي.

ولكن مع تقدم الحارس في السن (34 عاماً)، بدأ يعاني من تكرار الإصابات بشكل واضح، لهذا سيكون الـPSG بحاجة ماسة لحارس مرمى شاب يؤمن مستقبل حراسة النادي عدة سنوات.

ويسيطر باريس سان جيرمان على الكرة الفرنسية منذ سنوات طويلة، باستثناء الموسم الأخير الذي فقد فيه الدوري الفرنسي، ويأمل إبرام عدة صفقات قوية والحفاظ على نجومه من أجل استعادة نجاحه المحلي والمنافسة بكل قوة قارياً.

تشيلسي

فاجأ تشيلسي المتابعين في الموسم الماضي بتعاقده مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي، ليشارك أساسياً على حساب الإسباني كيبا أريزابالاغا، الحارس الأغلى في العالم.

ولا يبدو كيبا سعيداً بوضعه الحالي، إذ بالكاد ظهر في المباريات بعد انضمام ميندي، ما يرجّح رحيله هذا الصيف عن قلعة "البلوز".

ورغم نجاح ميندي في إثبات جدارته فإن تشيلسي يريد حارساً ثانياً لا يقل قيمة، وقد يلجأ لضم دوناروما، خصوصاً أن الصفقة ستكون مجانية، ولن يتكفل النادي سوى براتب اللاعب، وبالطبع لن يجد صعوبة في ذلك.

مانشستر يونايتد

يخطط مانشستر يونايتد لجلب حارس مرمى جديد في سوق الانتقالات الصيفية، مع تزايد احتمالات رحيل الإسباني ديفيد دي خيا.

ومرّ دي خيا بأسوأ مواسمه مع "الشياطين الحمر"، بعدما بات في الفترة الأخيرة بديلاً لدين هيندرسون، بالإضافة لقرب رحيل الحارسين الآخرين لي غرانت وسيرجيو روميرو.

هذه التحولات ستجعل وصيف الدوري الإنجليزي مصمماً على جلب حارس مرمى مميز، وبلا شك فإن دوناروما أحد أفضل حراس المرمى في العالم حالياً.

إنتر ميلان

لا يزال السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس المرمى الأول في صفوف إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، بفضل عروضه القوية مع الفريق.

ورغم ذلك فإن الإنتر بحاجة ماسة لحارس مرمى، خاصة مع تقدم هاندانوفيتش في السن ووصوله إلى إلى 36 عاماً.

وارتبط العديد من الحراس بالانضمام لإنتر ميلان، أبرزهم دوناروما، الذي سيكون خياراً جذاباً لتأمين حراسة مرمى الفريق الإيطالي.

تحميل المزيد