رسالة صريحة وغاضبة من زيدان بعد تركه ريال مدريد.. تحدث عن خذلانه والأمر الذي أحزن قلبه

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/31 الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/31 الساعة 10:42 بتوقيت غرينتش
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد المستقيل/ رويترز

خرج المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن صمته، الإثنين 31 مايو/أيار 2021، حول الأسباب التي دفعته للاستقالة من منصبه كمدرب فني لنادي ريال مدريد الإسباني، وذلك بعد أيام معدودة من خسارة النادي الملكي للقب بطل الدوري الإسباني، وعدم ظفره بالتالي بأي بطولة محلية أو دولية. 

زيدان تحدث للمرة الأولى عن الأسباب التي دفعته لترك ريال مدريد، وقال إن المبرر لهذا القرار هو عدم حصوله على الثقة التي يحتاجها لمواصلة مهامه في النادي الملكي.

الأسباب التي دفعت زيدان لترك ريال مدريد

يعتبر خروج زين الدين زيدان من فريق ريال مدريد باهتاً هذه المرة، بعد أن ترك النادي الملكي خالياً من أي لقب في هذا الموسم، خاصة أن المدرب الفرنسي كان قد رحل لأول مرة عن النادي كمدرب في مايو/أيار 2018 بعد 5 أيام من فوزه بدوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية في إنجاز غير مسبوق.

فإلى جانب خسارة لقب الدوري، أُقصي ريال مدريد من دوري الأبطال الموسم الحالي في نصف النهائي على يد تشيلسي الإنجليزي.

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد المستقيل/ رويترز
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد المستقيل/ رويترز

لكن في الرسالة المفتوحة التي نشرتها صحيفة "إس" بشكل حصري لزيدان، قال فيها: "لقد قررت الآن المغادرة وأريد أن أشرح الأسباب بشكل صحيح. أنا رحلت ليس لأني أريد التهرب من المسؤولية أو لأني تعبت من التدريب".

كما أوضح زيدان أن خروجه من ريال مدريد في مايو/أيار 2018 بعد عامين ونصف، مع العديد من الانتصارات والعديد من الألقاب التي حققها، أشعره أن الفريق بحاجة إلى نهج جديد للبقاء في أعلى مستوى.

لكنه أشار إلى أنه في الوقت الحالي، الأمور مختلفة، قائلاً: "سأغادر لأني أشعر بأن النادي لم يعد يثق بي بالقدر الذي أنا بحاجة إليه، ولا بالدعم اللازم من أجل بناء شيء ما على المدى المتوسط أو الطويل".

زيدان يعاتب ريال مدريد

لكن الأمر اللافت في رسالة زيدان قوله: "أعلم أنه عندما لا تفوز، عليك أن تغادر. لكن تم نسيان شيء مهم للغاية، تم نسيان كل ما قمت ببنائه يومياً، وما جلبته بعلاقاتي مع اللاعبين، مع الـ150 شخصاً الذين يعملون مع الفريق وحوله".

زيدان شدد أيضاً على فطرته المتعلقة بحبه للفوز، قائلاً "لقد كنت هنا للفوز بالألقاب، لكن الأهم من ذلك هو الأشخاص ومشاعرهم والحياة نفسها، ولدي إحساس بأن هذه الأشياء لم يتم أخذها في الاعتبار". 

وتابع المدرب الفرنسي: "كان هناك فشل في فَهمِ أن هذه الأشياء تحافظ أيضاً على ديناميكيات النادي العظيم. لقد تم انتقادي إلى حد ما بسبب ذلك".

زيدان يوجه رسالة لجمهور ريال مدريد

لم ينس زيدان عشاق ريال مدريد، فقد توجه لهم بالقول: "أعزائي المدريديستا، على مدى عشرين عاماً، من اليوم الأول الذي وطئت فيه قدمي مدينة مدريد وارتديت القميص الأبيض، منحتموني الحب، لطالما شعرت أن هناك شيئاً مميزاً جداً بيننا، لقد حظيت بشرف كبير لكوني لاعباً ومدرباً لأهم ناد في التاريخ، لكن قبل كل شيء أنا مجرد لاعب في ريال مدريد، لكل هذا، أردت أن أكتب لكم هذه الرسالة لأقول لكم وداعاً وأشرح أسباب قراري ترك منصبي كمدرب للفريق".

كما كشف "زيزو" أن قرار العودة للإشراف على الفريق مرة ثانية كان "لأني رأيت الرغبة بعودتي في عيونكم كل يوم. كلما التقيت بأحدكم في الشارع شعرت بالدعم والرغبة في رؤية نفسي مرة أخرى مع الفريق، لأنني أردت أن أواصل مشاركة قِيَم ريال مدريد، هذا النادي الذي ينتمي إلى أعضائه ومشجعيه وإلى العالم بأسره".

وتابع "حاولت أن أنقل هذه القِيم بنفسي في كل ما فعلته، حاولت أن أكون مثالاً. إن قضاء عشرين عاماً في مدريد كان أجمل ما حدث لي في حياتي، وأنا أعلم أني مدين بذلك كله لفلورنتينو بيريس (رئيس النادي) الذي راهن عليّ في عام 2001، والذي قاتل من أجلي، ليجعلني أكون هنا وأتولى مسؤولية الفريق في الوقت الذي كان هناك البعض ضدي، وأقولها من كل قلبي سأكون دائماً ممتناً للرئيس بيريس على ذلك، إلى الأبد".

تحميل المزيد