يونايتد لم يخسر خارج ملعبه.. 10 حقائق تلخِّص الدوري الإنجليزي هذا الموسم

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/29 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/29 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش
أغويرو أنهى مسيرته في الدوري الإنجليزي برقم مميز (رويترز)

انتهى الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2020 /2021، مؤخراً والذي شهد تتويج مانشستر سيتي باللقب للمرة السابعة منذ تأسيسه، والخامسة في آخر 10 مواسم.

ورغم أن مانشستر سيتي حسم لقب البريميرليغ قبل جولتين على نهاية المسابقة، لكن الإثارة استمرت على الدقائق الأخيرة من الموسم الحالي، بسبب صراع المراكز وحلم التأهل للمسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وفي هذا التقرير نستعرض 10 حقائق تلخص الدوري الإنجليزي للموسم 2020 /2021:

غريب في ملعبه

هبط فولهام إلى دوري الدرجة الأولى بعدما احتل المركز الثامن عشر؛ حيث حصد 28 نقطة ليرافق وست بروميتش ألبيون وشيفيلد يونايتد.

وحقق فولهام رقماً سلبياً كان مؤثراً على مركزه في نهاية الموسم وهو تسجيله 9 أهداف فقط في 19 مباراة على أرضه في الدوري الإنجليزي.

ولم يسجل أي فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي أقل من 10 أهداف في موسم واحد، قبل أن يفعلها فولهام موسم 2020 /2021، وهو رقم قد يظل صامداً لسنوات طويلة.

تشيلسي بدون هداف

ضمن تشيلسي التأهل لدوري أبطال أوروبا لكن سيكون عليه تعزيز صفوفه بمهاجم قوي ليتجاوز رقماً سلبياً حدث موسم 2020 /2021.

ورغم امتلاك تشيلسي مهاجمين مميزين مثل تيمو فيرنر وتامي أبراهام إلا أنه لم يسجل أي لاعب في تشيلسي أكثر من 10 أهداف هذا الموسم في مختلف البطولات.

وأكثر من سجل أهدافاً لتشيلسي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم هو الإيطالي جورجينهو، ووقع على 7 أهداف فقط جميعها من ركلات جزاء، ويتبعه فيرنر وأبراهام وماسون مونت وسجل كل منهم 6 أهداف فقط.

سيناريو مُكرر

في موسم 2019 /2020 واجه ليستر سيتي منافسه مانشستر يونايتد في الجولة الأخيرة وسقط "الثعالب" 0 /2، ليحتل المركز الخامس ويفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا، وتكرر السيناريو مع الفريق هذا الموسم.

وهذا الموسم كان ليستر سيتي بحاجة لتحقيق الفوز على توتنهام في الجولة الأخيرة، مع انتظار تعثر ليفربول أو تشيلسي ليضمن الثالث التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه.

ورغم خسارة تشيلسي 1 /2 أمام أستون فيلا، إلا أن ليستر سيتي فشل في تحقيق الفوز على توتنهام بسقوطه 2 /4  ليتحول الفريق للمشاركة في الدوري الأوروبي.

رقم كارثي

عاش شيفيليد يونايتد موسماً للنسيان ليعود إلى دوري الدرجة الأولى.

وخسر شيفيليد يونايتد 29 مرة في 38 مباراة موسم 2020 /2021، في حين حقق الفوز 7 مرات، وتعادل مرتين فقط، ليحصد 23 نقطة.

ولم يسبق لفريق في الدوري الإنجليزي خسارة 29 مباراة قبل شيفيليد يونايتد.

انتفاضة بيل

تعرض الويلزي غاريث بيل لانتقادات شديدة موسم 2019 /2020 عندما كان مع ريال مدريد، ورغم ذلك قدم موسماً جيداً مع توتنهام.

وسجل بيل 11 هدفاً وصنع هدفين في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، منها 10 مباريات لعبها في التشكيلة الأساسية، بمعدل هدف كل 84 دقيقة، وهي أرقام فاجأت المتابعين بالنظر إلى المستويات الباهتة التي كان يقدمها مع ريال مدريد قبل إعارته إلى توتنهام.

خيبة أرسنال

واصل أرسنال مسيرة التخبط لكن هذا الموسم كان محبطاً للغاية لجماهير "الغانرز".

وفشل أرسنال في ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو حتى دوري المؤتمر الأوروبي الذي استحدثه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وحصد أرسنال 61 نقطة واحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الإنجليزي، ليفشل في التأهل لأي مسابقة أوروبية لأول مرة منذ 25 عاماً.

ماكينة أهداف

رغم فشل توتنهام في التأهل لدوري أبطال أوروبا إلا أن النجم الإنجليزي هاري كين قدم موسماً مميزاً رفقة "السبيريز".

وسجل كين 23 هدفاً وصنع 14 في 35 مباراة لينال جائزة هداف "البريميرليغ" وأفضل مساعد موسم 2020 /2021.

لم يخسر خارج أرضه

واصل مانشستر يونايتد أرقامه المميزة رغم ابتعاده عن المتصدر مانشستر سيتي.

وتأثر "الشياطين الحمر" بطريقة لعب مدربه النرويجي أول جونار سولشاير؛ حيث لم يخسر الفريق مطلقاً في جميع المباريات التي أقيمت خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي.

وحقق مانشستر يونايتد 12 فوزاً خارج "أولد ترافورد"، في حين تعادل في 8 مواجهات.

ختامها مسك

سيغادر المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مانشستر سيتي خلال أيام، لكنه رفض إلا أن يترك بصمته في الدوري الإنجليزي.

وسجل أغويرو هدفين في فوز مانشستر سيتي 5 /0 على إيفرتون في الجولة الأخيرة، ووصل بذلك إلى 260 هدفاً في مسيرته، ليحطم الرقم القياسي الذي سجله واين روني لأكبر عدد من أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لناد واحد.

تحميل المزيد