زيدان قرر الرحيل عن ريال مدريد.. صحيفة إسبانية: قدم استقالته من النادي، وحديث عن خلف له

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/27 الساعة 06:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/27 الساعة 06:09 بتوقيت غرينتش
مدرب نادي ريال مدريد السابق زين الدين زيدان/رويترز

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، الأربعاء 26 مايو/أيار 2021، أن زين الدين زيدان قرر الرحيل عن ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد أيام معدودة من خسارة النادي الملكي لقب بطل الدوري المحلي لصالح أتلتيكو مدريد.

صحيفة "آس إن" قالت إن المدرب الفرنسي أنهى فترته الثانية مع ريال مدريد الذي سبق أن قاده إلى لقب الدوري في مناسبتين بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا منذ 2015.

كما أشارت التقارير إلى أن زيدان أبلغ إدارة النادي والفريق الأول بقراره بعد خسارة لقب الدوري السبت الماضي. 

وكثر الحديث في الساعات القليلة الماضية عن إمكانية وصول الإيطالي ماسيميليانو أليغري إلى النادي الملكي في حال قرر زيدان الاستقالة من منصبه للمرة الثانية، بعد الأولى في أيار/مايو 2018 بعدما قاد الفريق إلى ثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال وإلى لقب الدوري المحلي.

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد (رويترز)
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد (رويترز)

وكان الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو أول من نشر على موقع تويتر ما وصفه بخبر "حصري" عن استقالة زيدان من منصبه، ثم نقلت الصحف الإسبانية هذه المعلومة، ومن بينها "ماركا" و"أس" إضافة إلى إذاعة "كادينا سير"، وأشار رومانو إلى أن الإعلان الرسمي عن رحيل زيدان سيتم "في الساعات/الأيام القليلة المقبلة".

وقبل عشرة أيام فقط، نفى زيدان ما تم تداوله في وسائل الإعلام بأنه أعلم لاعبيه برحيله عن النادي الملكي في نهاية الموسم الذي حل فيها ريال ثانياً في الدوري المحلي، قائلاً: "كيف سأقول للاعبي الآن بأني راحلٌ؟ إنها كذبة"، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وعاد بطل مونديال 1998 إلى منصبه السابق في 2019، وتوِّج بلقب الدوري الإسباني مرة ثانية في 2020، كما أحرز الكأس السوبر الإسبانية.

يُشار إلى أن ريال مدريد أنهى الموسم في المركز الثاني متأخراً بنقطتين عن أتليتيكو، كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ودور 32 في كأس ملك إسبانيا، لينهي الموسم خالي الوفاض لأول مرة في 11 عاماً.

تحميل المزيد