رياض محرز حاضر ومحمد صلاح خارج التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/25 الساعة 16:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/25 الساعة 16:24 بتوقيت غرينتش
رياض محرز فاز بالدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في مسيرته (رويترز)

تواجد الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، في التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المنصرم 2020-2021، بينما غاب المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، رغم احتلاله وصافة هدافي المسابقة.

محرز حاضر في التشكيلة المثالية

ونشر موقع WhoScored العالمي، المتخصص في الأرقام والإحصائيات تشكيلة مكونة من 11 لاعباً، اعتبرهم الأفضل في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المُنتهي بتتويج مانشستر سيتي باللقب، متفوقاً على وصيفيه مانشستر يونايتد وليفربول.

وبرز اسم رياض محرز في التشكيلة المثالية جانب لاعبين آخرين من مانشستر سيتي هما البلجيكي كيفين دي بروين، والبرتغالي جواو كانسيلو، بعد أن تألق الثلاثي بشكل لافت وساهموا في استعادة السيتي للقب الذي كان ليفربول قد توّج به في الموسم السابق.

وحصد رياض محرز لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في مشواره مع مانشستر سيتي والمرة الثالثة في مسيرته بشكل عام بعد أن سبق له التتويج مع ليستر سيتي موسم 2015-2016.

وشارك محرز في 27 مباراة في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنصرم سجل فيها 9 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة، وبشكل عام خاض طوال الموسم في جميع المسابقات 47 مباراة سجل فيها 14 هدفاً وصنع 9.

في المقابل، غاب محمد صلاح عن التشكيلة رغم أرقامه الفردية المميزة، لكن نتائج فريقه ليفربول لم تكُن مقنعة خلال الموسم، إذ أنهى الفريق الدوري في المركز الثالث، وتأهل بصعوبة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وخاض صلاح 37 مباراة في الدوري الإنجليزي مع ليفربول، أي أنه غاب عن مباراة واحدة فقط، وسجل 22 هدفاً، وقدّم 5 تمريرات حاسمة، بينما وصل عدد مبارياته بشكل عام في الموسم إلى 51، سجل فيها 31 هدفاً وصنع 6 أخرى.

واحتل صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق هدف واحد عن هاري كين نجم توتنهام، الذي سجل 23 هدفاً.

وانحصرت التشكيلة في 5 أندية فقط، هي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأستون فيلا وتوتنهام وبيرنلي.

وضمت كلاً من:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا).

خط الدفاع: جواو كانسيلو (مانشستر سيتي) – هاري ماغواير (مانشستر يونايتد) – جيمس تاركوفسكي (بيرنلي) – وان بيساكا (مانشستر يونايتد).

خط الوسط: جاك غريليش (أستون فيلا) – كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) – برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) – رياض محرز (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: هاري كين (توتنهام) – أولي واتكينز (أستون فيلا).

أفضل لاعب في ليفربول

من ناحية أخرى، اختير محمد صلاح أفضل لاعب في ليفربول خلال الموسم المنصرم، باختيار جمهور "الريدز".

وحل صلاح في الصدارة متفوقاً على البرازيلي فابينيو الذي جاء ثانياً، والمدافع الإنجليزي ناثانيل فيليبس الذي احتل المركز الثالث.

وقال صلاح في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي: "أنا سعيد بهذه الجائزة، خصوصاً أنها من اختيار الجمهور، لكن الفوز بمبارياتنا الأخيرة والتأهل إلى دوري الأبطال كان الأمر الأكثر أهمية".

وأضاف: "أعتقد أنني لعبت جيداً هذا الموسم، لكن الأمر لا يتعلق بي، بل بالفريق، لو حظينا بدعم المشجعين في الملعب، لكنا في موقف أفضل بكثير".

تحميل المزيد