لاعب عربي أكبر المستفيدين من غيابه.. استبعاد راموس من قائمة إسبانيا في “يورو 2020”

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/24 الساعة 11:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/24 الساعة 11:57 بتوقيت غرينتش
استبعاد راموس من قائمة إسبانيا

استبعد المدرب لويس إنريكي القائد سيرجيو راموس من تشكيلة منتخب إسبانيا التي ستشارك في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم والتي تنطلق في 11 يونيو/حزيران المقبل.

وشارك راموس في 180 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا كانت آخرها في مارس/آذار الماضي.

وتعثرت مسيرة راموس مع فريقه ريال مدريد خلال الموسم الحالي بسبب الإصابات.

استبعاد راموس من قائمة إسبانيا

واستدعى إنريكي 24 لاعباً، علماً أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أجاز استدعاء 26، حيث ضم الفرنسي أيميريك لابورت مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي بعد أن صادقت الحكومة الإسبانية على حصوله على الجنسية.

استبعاد راموس من قائمة منتخب إسبانيا في حدث كبير مثل بطولة أوروبا قد يشكل نقطة النهاية في المسيرة الدولية لقائد ريال مدريد، ليكون المستفيد الأبرز من ذلك نجم منتخب مصر السابق أحمد حسن.

ويتصدر أحمد حسن قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية في العالم برصيد 184 مباراة، أي أنه يتقدم على راموس بفارق 4 مباريات.

وكان راموس عادل الرقم الأوروبي المسجل باسم الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون (176 مباراة دولية).

وخاض راموس باكورة مبارياته الدولية عام 2005 عندما كان في الثامنة عشرة من عمره ضد الصين تحت إشراف المدرب الراحل لويس أراغونيس، ثم ساهم بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده كأس أوروبا عامي 2008 و2012 وكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، إلى جانب رموز مثل تشافي وأندريس إينيستا أو إيكر كاسياس الذي تخلى له عن شارة القائد في 2016.

أحمد حسن عميد لاعبي العالم

في المقابل، دافع أحمد حسن عن ألوان منتخب مصر بين 1995 و2012، ويتصدر منذ سنوات قائمة أكثر لاعبي العالم ظهوراً على الصعيد الدولي.

وتخطى راموس قبل وصوله إلى الوصافة العديد من اللاعبين العرب، مثل العماني أحمد كانو (179 مباراة)، والحارس السعودي محمد الدعيع، والكويتي بدر المطوع ( 178 مباراة) والمدافع المكسيكي السابق كلاوديو سواريز (177).

وقال إنريكي عن استبعاد قائد ريال مدريد الذي عانى من الإصابات هذا الموسم إنه "كان قراراً صعباً، ولكنه لم يكن قادراً على المنافسة في الظروف المناسبة منذ يناير/كانون الثاني".

وتابع: "لقد اتصلت به أمس، كان الأمر قاسياً وصعباً. أشعر بالسوء لأنه محترف للغاية ويساعد المنتخب كثيراً. سيظل قادراً على مساعدته في المستقبل. لكن عليّ أن أبحث عن الأفضل للمجموعة".

وغاب راموس عن ريال مدريد بسبب إصابات عدة وخاض خمس مباريات فقط مع الفريق في العام 2021. أصيب في فخذه اليمنى وربلة الساق اليسرى وكوفيد-19 ومؤخراً في العضلة الخلفية لفخذه اليسرى.

ولم يتواجد أي لاعب من ريال مدريد في القائمة في سابقة من نوعها مع غياب أيضاً لوكاس فاسكيز وداني كارفاخال المصابين، إلا أن غياب ناتشو كان مفاجئاً.

تحميل المزيد