هل اقترب من برشلونة؟.. السد القطري ينوي الانفصال عن مدربه تشافي في نهاية الموسم

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/03 الساعة 22:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/03 الساعة 22:35 بتوقيت غرينتش
تشافي رحل عن السد لقيادة برشلونة (رويترز)

كشفت تقارير صحفية قطرية عن نية نادي السد عدم تجديد عقد مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز عقب نهاية الموسم الحالي، وسط أنباء عن احتمال توليه قيادة فريقه الأم برشلونة خلفاً للهولندي رونالد كومان.

وذكرت قناة "الكأس" أن إدارة نادي السد ليست لديها نية التجديد لتشافي مدرب الفريق الاول بعد نهاية الموسم الحالي.

تشافي سيغادر السد القطري

وكان السد قد ودّع قبل أيام مسابقة دوري أبطال آسيا بعدما فشل في تخطى دور المجموعات.

وبدأت رحلة تشافي قائد المنتخب الاسباني سابقاً مع نادي السد في صيف 2015 بعد رحيله عن نادي برشلونة، ليدافع عن ألوان الفريق القطري لأربعة مواسم، قبل أن يصبح مدربا للفريق في صيف 2019 خلفاً للمدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا.

وتوج السد هذا الموسم بلقب دوري نجوم قطر للمرة الخامسة عشرة في تاريخه وجاء التتويج هذا الموسم بدون هزيمة، كما حصد الفريق في شهر فبراير/ شباط الماضي لقب كأس قطر، كما بلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير.

وكانت الصحف الإسبانية قد أكدت خلال الأيام الماضية أن تشافي مرشح بقوة لتولي تدريب برشلونة في الموسم القادم خلفاً للهولندي رونالد كومان، الذي لا يحوز رضا إدارة النادي الجديدة بقيادة خوان لابورتا.

وودع برشلونة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، كما أن فرصه في التتويج بلقب الدوري الإسباني تراجعت بعد خسارته الأخيرة أمام غرناطة على ملعب "كامب نو".

خليفة كومان

وذكرت القناة الرابعة الإسبانية أن لابورتا ينوي إقالة كومان الذي يخوض موسمه الأول مدرباً للفريق، وجلب نجم وقائد الفريق السابق تشافي هيرنانديز.

وأوضحت القناة إن سبباً وحيداً قد يغير موقف لابورتا من كومان، وهو الفوز بلقب الدوري الإسباني، إذ سيضمن في هذه الحالة المدرب الهولندي الاحتفاظ بوظيفته لموسماً جديداً على الأقل.

وكان لابورتا قد منح الثقة لكومان غداة فوزه بانتخابات رئاسة برشلونة، لكنه أحجم في الأسابيع الأخيرة عن إعطاء إجابات واضحة بشأن مستقبل المدرب الهولندي، وسط قناعة متزايدة في برشلونة بضرورة تعيين تشافي خليفة له.

ويعتقد أنصار برشلونة بأن تشافي هو الشخص الوحيد القادر في هذه المرحلة على تولي المهمة، بعدما كان أحد أهم العناصر في تشكيلة الفريق خلال حقبته الذهبية، وتشبعه بأسلوب برشلونة في اللعب والتدريب.

وطبقاً للقناة الإسبانية فإن إدارة برشلونة تواصلت بالفعل مع تشافي، وأبلغته بضرورة عدم تجديد عقده مع السد القطري في الوقت الحالي، لكن يكون جاهزاً لبداية رحلته كمدرب لفريقه الأم.

يذكر أن تشافي رفض العام الماضي تولي تدريب برشلونة خلفاً لإنستو فالفيردي، لكن السبب وقتها كان واضحاً وهو خلافاته مع الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، بينما تبدو العلاقة مثالية مع الرئيس العائد خوان لابورتا.

تحميل المزيد