سيقود الفريق اعتباراً من الموسم المقبل.. روما يُعيد مورينيو للدوري الإيطالي

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/04 الساعة 13:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/08 الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش
جوزيه مورينيو يقود روما في الموسم الحالي

أعلن نادي روما المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء أنه عين البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو مدرباً لفريقه في موسم 2021-2022.

وجاء القرار بعد إعلان النادي في وقت سابق اليوم عن انفصاله وبالتراضي عن مدربه باولو فونسيكا وهو برتغالي أيضاً في نهاية الموسم الحالي.

مورينيو يعود للدوري الإيطالي

وقال دان فريدكين رئيس النادي ونائبه رايان فريدكين: "نحن سعداء ومتحمسون بانضمام جوزيه مورينيو إلى أسرة نادي روما. إنه بطل كبير فاز بالألقاب على كل المستويات. سيضيف جوزيه خبرة وقيادة هائلة إلى مشروعنا الطموح".

وسبق لمورينيو تدريب أندية بورتو البرتغالي وتشيلسي اللندني وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي واستغنى عنه توتنهام هوتسبير اللندني في الشهر الماضي بعد 17 شهراً من توليه المهمة.

وقال مورينيو: "بعد لقائي مع الملاك ومع تياغو بينتو (مدير عام روما) فهمت على الفور حجم طموحاتهم الخاصة بالنادي.. وهي نفس الطموحات والدوافع التي كانت تحركني دوماً. وسنعمل سوياً على بناء مشروع ناجح خلال السنوات المقبلة".

وأضاف مورينيو: "حماس جماهير روما المتميز هو ما دفعني للقبول بتولي المهمة وأتوق لبدء العمل في الموسم المقبل".

وخلال تجربة مورينيو الأولى في إيطاليا بعد الاشراف على تدريب إنتر بين 2008 و2010، قاده إلى إنجاز تاريخي غير مسبوق لنادٍ ايطالي بفوزه بالثلاثية موسم 2009-2010 (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

تحميل المزيد