بينهم ثنائي ريال مدريد وبرشلونة.. 5 نجوم على أبواب الدوري الإنجليزي في الموسم القادم

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/03 الساعة 12:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/03 الساعة 12:49 بتوقيت غرينتش
فاران مدافع ريال مدريد قد ينتقل إلى الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل (رويترز)

اقترب العديد من نجوم كرة القدم من الانتقال للدوري الإنجليزي في الانتقالات الصيفية القادمة، وذلك في تجربة جديدة خلال مسيرتهم الكروية.

ورغم اختلاف الأسباب التي تُعجل برحيل بعض النجوم عن أنديتهم الحالية، فإن "عمالقة" إنجلترا يترقبون الحصول على خدماتهم بفارغ الصبر.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة نجوم على أبواب الدوري الإنجليزي في الموسم الكروي القادم.

صامويل أوميتيتي

تراجع دور المدافع الفرنسي مع برشلونة خلال الموسمين الأخيرين، بسبب تكرار إصاباته على صعيد الركبة، الأمر الذي جعله مرشحاً فوق العادة لمغادرة قلعة "كامب نو" في الصيف القادم.

ومع ظهور العديد من التقارير التي تفيد برغبة مانشستر يونايتد بالحصول على أوميتيتي، فإنه من المؤكد أن المدافع سيكون إضافة جيدة لـ"الشياطين الحمر"، خاصة في حال استعاد مستواه الحقيقي، لا سيما أن الفريق الإنجليزي بحاجة ماسة للاعب في الخط الخلفي بجانب هاري ماغواير، بسبب تراجع مستوى فيكتور ليندولف، وإيريك بايلي.

ولن يواجه اليونايتد أي صعوبات تذكر في الحصول على أوميتيتي، خاصة أن برشلونة يرغب في التخلص منه خلال الصيف.

حسام عوار

كان نجم ليون قريباً من الانضمام لأرسنال في الصيف الماضي، لكن في النهاية قرر اللاعب البقاء مع ليون، ما دفع "المدفعجية" لضم توماس بارتي من أتلتيكو مدريد.

ولكن في الفترة الأخيرة، عاد أرسنال لواجهة الأندية المهتمة بعوار، بجانب ليفربول، الذي يراه أفضل لاعب سيعوّض الرحيل المتوقع للهولندي جورجينيو فاينالدوم.

ومن المؤكد أن عوار سيكون إضافة قوية للدوري الإنجليزي، خاصة أنه أحد أكثر لاعبي خط الوسط موهبة في العالم خلال السنوات الأخيرة، ناهيك على أنه مرشح للتواجد مع فرنسا في "يورو 2021".

جادون سانشو

على غرار حسام عوار، كان سانشو محور اهتمام مانشستر يونايتد الصيف الماضي، وكان قريباً للغاية من الفريق، لولا مغالاة دورتموند للتخلي عنه.

وكان دورتموند يصر على نيل مبلغ يتجاوز 100 مليون جنيه إسترليني، ما جعل اليونايتد ينسحب من الصفقة، لكن بعد ما يقرب من 8 أشهر، أضحى من المتوقع أن يعود "الشياطين الحمر" للواجهة من جديد لجلب سانشو لمعقل "مسرح الأحلام".

ولم يبق في عقد سانشو مع دورتموند سوى موسمين، لهذا سيكون النادي الألماني منفتحاً على بيعه لتحقيق أكبر استفادة منه، خاصة أنه يحظى أيضاً بإعجاب أولي جونار سولشاير مدرب اليونايتد.

إيرلينغ هالاند

لاعب آخر من دورتموند وهو الهداف هالاند، الذي يعتبر أكثر لاعب مطلوب من طرف الأندية الأوروبية العملاقة حالياً، بعد عروضه المميزة للغاية مع "أسود الفيستيفال".

وجذب هالاند اهتمام الكثير من الأندية، على غرار مانشستر يونايتد وتشيلسي، اللذين يطمحان لضمه في الصيف، بجانب أندية أخرى في مقدمتهم قطبا إسبانيا "برشلونة وريال مدريد".

ولدى هالاند شرط جزائي في عقده يسمح له بالرحيل مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، لكن لا يمكن تفعيله إلا في صيف 2022.

كما أن وكيل هالاند، هو الإيطالي مينو رايولا، الذي يبذل قصارى جهده لإيجاد أفضل عقد بالنسبة لموكله، ما يعني أن هناك "حرباً" حقيقية على صعيد المزايدة لتحقيق أفضل سعر لبيعه في الصيف.

رافائيل فاران

يعتبر المدافع الفرنسي البالغ من العمر 28 عاماً، أحد أكثر اللاعبين في جيله حصولاً على الألقاب، وذلك بفضل مسيرته الرائعة مع ريال مدريد.

وفي ظل بقاء موسم واحد على نهاية عقده مع "الملكي"، أكد اللاعب الفرنسي نيته الخروج من "سانتياغو برنابيو" هذا الصيف، ما جعله على رادار عدة أندية أبرزها مانشستر يونايتد وتشيلسي، اللذين أبديا إعجابهما بمستوى فاران، بحسب العديد من التقارير الصحافية.

ويتطلع اليونايتد وتشيلسي لتعزيز صفوفهما بلاعب قوي في الخط الخلفي، الأمر الذي ربط فاران بالانتقال لأحدهما، إذ يعدّ النجم الفرنسي الهدف الأبرز بالنسبة لتوماس توخيل مدرب "البلوز".

تحميل المزيد