بينهم زميل محمد صلاح.. 5 نجوم في الدوري الإنجليزي تراجع مستواهم هذا الموسم

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/01 الساعة 13:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/01 الساعة 13:59 بتوقيت غرينتش
ديلي آلي كان أحد أبرز نجوم الدوري الإنجليزي

واجه العديد من النجوم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حظاً عاثراً، ما أثّر بشكل واضح على مستواهم مع أنديتهم، إذ أخفقوا في ترك بصمة واضحة بخلاف ما كان عليه الحال في المواسم الماضية.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز 5 نجوم في الدوري الإنجليزي تراجع مستواهم هذا الموسم:

بيير إيميريك أوباميانغ

يعيش الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ أسوأ مواسمه الاحترافية في السنوات الأخيرة، الأمر الذي جعل فريقه أرسنال يتأثر بتراجع مستواه بشكل واضح.

وفي ظل اعتماد أرسنال الكبير على أوباميانغ في هز شباك المنافسين، فإن تراجع مستوى الأخير أثّر سلباً عليه وعلى الفريق بشكل عام، بدليل أنه لم يسجل سوى 9 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

كما أنه لم يصنع سوى هدف واحد فقط خلال 25 مباراة حتى الآن، وهي إحصائية ضعيفة للغاية بالنسبة للهداف الغابوني، الأمر الذي جعله ورقة احتياطية في العديد من المباريات المهمة خلال الفترة الأخيرة.

غابرييل خيسوس

أعلن مانشستر سيتي رحيل مهاجمه سيرجيو أغويرو عن صفوف الفريق في الصيف القادم، ما يعني أن النادي بحاجة ماسّة لمهاجم قوي يقود هجوم الفريق الموسم المقبل.

وفي ظل هذا الظرف لا تبدو المعطيات جيدة بالنسبة لغابرييل خيسوس، إذ إن المهاجم البرازيلي ليس بالحل الأبرز الذي يمكنه تعويض رحيل أغويرو، خاصة أنه لم يسجل أكثر من 8 أهداف في 24 مباراة لعبها بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بخلاف صناعته 3 أهداف أخرى.

وتراجع مستوى المهاجم البرازيلي بشكل واضح هذا الموسم، رغم أن المدرب بيب غوارديولا منحه الثقة بشكل أكبر، ويبدو بحاجة لتطوير قدراته أكثر فأكثر ليصبح المهاجم الأول للسيتي.

ديلي آلي

فقد النجم الإنجليزي بريقه بشكل كبير هذا الموسم، بعدما أصبح لاعباً مهمشاً داخل صفوف توتنهام، ما انعكس على ظهوره في المباريات بـ"البريميرليغ".

ولم يلعب آلي سوى 10 مباريات فقط هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف، في الوقت الذي عانى فيه من انتقادات علنية من طرف مدربه السابق جوزيه مورينيو.

ومع تولي ريان ماسون تدريب "السبيرز" خلفاً لمورينيو مؤخراً، سيكون مطلوباً من آلي العمل بجدية لدخول التشكيلة الأساسية من جديد، على أمل إصلاح موسمه في محطاته الأخيرة.

ساديو ماني

في الموسم الماضي، كان فريق ليفربول يملك قوة مرعبة لا يمكن إيقافها، بفضل انسجام لاعبيه في خط الهجوم، لكن هذا الموسم تراجع مستوى لاعبي المدرب يورغن كلوب بشكل واضح، أبرزهم السنغالي ساديو ماني.

وقدّم ماني أداءً مخيباً للآمال مع الفريق الإنجليزي، ما انعكس بشكل سلبي على صعيد النتائج أيضاً، بدليل أنه لم يسجل سوى 8 أهداف فقط خلال 30 مباراة بـ"البريميرليغ"، ناهيك عن صناعته 6 أهداف.

وتؤكد هذه الأرقام أن مستوى ماني في تراجع كبير، بخلاف فقدانه الانسجام والتناغم الواضح مع زميله محمد صلاح في الثلث الأخير من الملعب خلال المباريات.

أنتوني مارسيال

كان الموسم الماضي مميزاً بشكل كبير بالنسبة للدولي الفرنسي مع مانشستر يونايتد، بعدما سجل 17 هدفاً وصنع 7 أهداف أخرى خلال 32 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي.

ولكن الموسم الحالي جاء مخيباً لآمال وطموحات مارسيال، الذي فقد مكانه في التشكيل الأساسي لفريق المدرب أولي جونار سولشاير، لمصلحة زميله الأوروغواياني أدينسون كافاني، الذي يقدّم مستويات جيدة في الفترة الأخيرة.

ولم يسجل مارسيال سوى 4 أهداف فقط، وصنع 5 أهداف أخرى خلال 22 مباراة، وهي أرقام ضعيفة للغاية، كما أنه عانى من تكرار تعرضه للإصابات أكثر من مرة، ما أثر بشكل واضح على وضعه داخل الفريق الإنجليزي.

تحميل المزيد