بديله جاهز وشرط وحيد ينقذه من الإقالة.. برشلونة يُخطط للتخلص من كومان

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/30 الساعة 20:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/03 الساعة 22:24 بتوقيت غرينتش
كومان قد لا يٌكمل أكثر من موسم مع برشلونة

يبدو أن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة يخطط لإقالة المدرب الهولندي رونالد كومان من تدريب الفريق عقب نهاية الموسم الحالي، بسبب تراجع النتائج، رغم تتويج الفريق بلقب كأس ملك إسبانيا مؤخراً.

وودع برشلونة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، كما أن فرصه في التتويج بلقب الدوري الإسباني تراجعت بعد خسارته الأخيرة أمام غرناطة على ملعب "كامب نو".

إقالة كومان تقترب

وبحسب القناة الرابعة الإسبانية فإن لابورتا ينوي إقالة كومان الذي يخوض موسمه الأول مدرباً للفريق، وينوي جلب نجم وقائد الفريق السابق تشافي هيرنانديز، الذي يتولى حالياً تدريب السد القطري.

وأوضحت القناة إن سبباً وحيداً قد يغير موقف لابورتا من كومان، وهو الفوز بلقب الدوري الإسباني، إذ سيضمن في هذه الحالة المدرب الهولندي الاحتفاظ بوظيفته لموسماً جديداً على الأقل.

وفرط برشلونة بالانفراد بصدارة الدوري الإسباني بخسارته 1-2 أمام غرناطة، إذ تجمد رصيده عند 71 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر، وبنفس رصيد ريال مدريد صاحب المركز الثاني وحامل اللقب.

وكان لابورتا قد منح الثقة لكومان غداة فوزه بانتخابات رئاسة برشلونة الشهر الماضي، لكنه أحجم في الأسابيع الأخيرة عن إعطاء إجابات واضحة بشأن مستقبل المدرب الهولندي، وسط قناعة متزايدة في برشلونة بضرورة تعيين تشافي خليفة له.

ويعتقد أنصار برشلونة بأن تشافي هو الشخص الوحيد القادر في هذه المرحلة على تولي المهمة، بعدما كان أحد أهم العناصر في تشكيلة الفريق خلال حقبته الذهبية، وتشبعه بأسلوب برشلونة في اللعب والتدريب.

وطبقاً للقناة الإسبانية فإن إدارة برشلونة تواصلت بالفعل مع تشافي، وأبلغته بضرورة عدم تجديد عقده مع السد القطري في الوقت الحالي، لكن يكون جاهزاً لبداية رحلته كمدرب لفريقه الأم.

يذكر أن تشافي رفض العام الماضي تولي تدريب برشلونة خلفاً لإنستو فالفيردي، لكن السبب وقتها كان واضحاً وهو خلافاته مع الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، بينما تبدو العلاقة مثالية مع الرئيس العائد خوان لابورتا.

إيقاف كومان

من ناحية أخرى، عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم رونالد كومان مدرب برشلونة بالإيقاف مباراتين بعد طرده في هزيمة مفاجئة على ملعبه 2-1 أمام غرناطة يوم الخميس وسيغيب عن مواجهة أتلتيكو مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد ثمانية أيام.

وسيبدأ إيقاف المدرب الهولندي بمباراة يوم الأحد أمام فالنسيا حيث يسعى برشلونة للتعافي من الهزيمة المفاجئة أمام غرناطة والتي تعني أن مصير العملاق الكتالوني لم يعد بيده في الصراع على اللقب.

وطرد كومان بعد هدف التعادل الذي سجله داروين ماتشيس في الدقيقة 63 لغرناطة وفي تقريره للمباراة قال الحكم إن مدرب برشلونة، الذي كان قد تم تحذيره قبلها بسبب تصرفاته، وجه إهانة للحكم الرابع.

وصعق غرناطة مضيفه قبل 11 دقيقة من النهاية بضربة رأس للبديل خورخي مولينا من مسافة قريبة ليحقق أول انتصار له خارج ملعبه على الاطلاق على برشلونة.

وأدانت لجنة المسابقات كومان طبقاً للوائح التي تحظر أي شكل من أشكال "الاستخفاف أو التقليل من شأن الحكام أو المسؤولين أو السلطات الرياضية" والتي تستوجب عقوبة إيقاف لمباراتين.

وأعلن برشلونة في وقت لاحق أنه سيطعن على قرار إيقاف كومان.

تحميل المزيد