توتنهام يُعلن إقالة مورينيو بعد ساعات من مشاركته في إطلاق “دوري السوبر”

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/19 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/19 الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش
إقالة مورينيو للمرة الخامسة في مسيرته

أكد توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه اليوم الاثنين بسبب تراجع أداء ونتائج النادي اللندني.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الرسمي tottenhamhotspur: "يستطيع النادي أن يعلن اليوم إعفاء جوزيه مورينيو وطاقمه التدريبي.. من مهامه".

إقالة مورينيو

وبعد التعادل 2-2 مع أيفرتون الجمعة الماضي أصبح توتنهام، الذي خسر في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، في المركز السابع بين فرق الدوري الانجليزي وتبخرت فرصته تقريبا في الوصول للمربع الذهبي.

وكان توتنهام ضمن 12 نادياً أوروبيا أعلنوا أمس الأحد إطلاق دوري السوبر الأوروبي الجديد.

ومورينيو (58 عاماً) صاحب خبرة كبيرة في مجال التدريب وسبق له قيادة بورتو وتشيلسي وانتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وتولى تدريب توتنهام في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وقاد الفريق في 86 مباراة.

وعندما تولى المهمة كان النادي في المركز 14 وقاده للمركز السادس في نهاية الموسم.

وفي الموسم الحالي صعد الفريق إلى صدارة الترتيب في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد الفوز على مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد قبل أن يتراجع بعد ذلك.

وسيلتقي توتنهام مع مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة المحترفين الانجليزية في استاد ويمبلي اللندني الشهير الأحد المقبل.

وخرج توتنهام بطريقة مخجلة من الدوري الأوروبي من دور 16 عندما خسر خارج ملعبه أمام دينامو زغرب الكرواتي 3-صفر إيابا بعد الفوز ذهابا 2-صفر.

وقال دانييل ليفي رئيس توتنهام وهو صاحب قرار التعاقد مع مورينيو الاثنين إن توقعاته من الصفقة لم تتحقق وأضاف: "على المستوى الشخصي استمتعت بالعمل معه ويؤسفني أن الأمور لم تتطور إلى الصورة التي توقعها كل منا".

وكشف النادي اللندني أن لاعبه السابق ومدرب فريق تحت 19 سنة حالياً راين مايسون سيتولى مهام إدارة الفريق في تمارين اليوم تحضيراً للقاء الأربعاء ضد ساوثهامبتون في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين للدوري الممتاز، على أن يتم تقديم أي مستجد في الوقت المناسب.

المرة الخامسة

ومورينيو المثير للجدل في الكثير من مواقفه، ليس غريباً عن الإقالات إذ أنها المرة الخامسة التي يُقال فيها من منصبه، بعد تشيلسي في سبتمبر/ أيلول 2007 رغم قيادته الفريق للقب الدوري الممتاز مرتين وكأس الرابطة مرتين وكأس إنجلترا مرة واحدة.

جوزيه مورينيو

وبعد قراره بترك إنتر ميلان الإيطالي عقب قيادته الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا عام 2010 والانتقال الى ريال مدريد الإسباني، أقيل البرتغالي من تدريب النادي الملكي في 2013 بعد خسارة نهائي الكأس المحلية أمام الجار أتلتيكو مدريد.

عاد في صيف ذلك العام للإشراف مجدداً على تشيلسي لكن بعد خسارة 9 من 16 مباراة في الدوري الممتاز قرر الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش التخلي عن خدماته مجدداً في ديسمبر/ كانون الأول 2015، ليحل في صيف 2016 عند الغريم مانشستر يونايتد الذي أقاله في ديسمبر/ كانون الأول 2018 بعدما بدأ ذلك الموسم بسبعة انتصارات في مبارياته الـ17 الأولى في الدوري المحلي.

تحميل المزيد