مقارنة بين محمد صلاح ورياض محرز.. ماذا فعل كل منهما هذا الموسم؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/16 الساعة 19:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/16 الساعة 19:17 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح ورياض محرز

لا خلاف على أن النجمين محمد صلاح ورياض محرز هما الأفضل من بين اللاعبين العرب في الوقت الحالي، بفضل مسيرتهما المميزة مع أنديتهما.

ويلعب المصري صلاح مع ليفربول، ويقدّم برفقته مستويات جيدة في جميع المسابقات، رغم تراجع نتائج الفريق بشكل عام، والذي يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 52 نقطة.

مقارنة بين محمد صلاح ورياض محرز

أما الجزائري محرز فيظهر مع مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي حالياً برصيد 74 نقطة، ويعدّ أحد النجوم الأساسيين في الفترة الأخيرة مع المدرب بيب غوارديولا.

أرقام صلاح

ويقدّم صلاح مستويات جيدة كعادته مع ليفربول، الذي يعاني من انخفاض كبير في مستوى كثير من لاعبيه، ليخرج من دوري أبطال أوروبا مؤخراً على يد ريال مدريد الإسباني، كما أنه في طريقه للتخلي عن الدوري الإنجليزي لمصلحة مانشستر سيتي، ما يدلل على أن موسم الفريق كان متواضعاً للغاية.

ولكن ذلك لم يؤثر على صلاح، إذ إن النجم المصري هو هداف فريقه في الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفاً في 2526 دقيقة لعبها خلال 30 مباراة، بمعدل هدفٍ كل 133 دقيقة.

كما أن صلاح يحتل صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي حالياً، بالتساوي مع هاري كين نجم فريق توتنهام هوتسبير.

وبشكل عام، فإن النجم المصري أحرز 28 هدفاً مع ليفربول في جميع المسابقات، وصنع 4 أهداف أخرى، وذلك خلال 44 مباراة.

معاناة وإمكانية الرحيل

وبخلاف النتائج، فإن صلاح يعاني مع كلوب بصورة واضحة في الفترة الأخيرة، خاصةً أن المدرب أخرجه في بعض المباريات مبكراً، فضلاً عن تعرضه لبعض الانتقادات من طرفه، بسبب تراجع قوته التهديفية أمام مرمى الخصوم.

وفتح ذلك، البابَ أمام إمكانية خروج صلاح من صفوف ليفربول هذا الصيف، في ظل كثرة الأنباء التي تؤكد عدم سعادته في الفترة الحالية.

وارتبط صلاح بالرحيل لصفوف باريس سان جيرمان، الذي يراه البديل الأبرز لتعويض الرحيل المتوقع لكيليان مبابي، الذي لا يزال رافضاً تجديد عقده مع الفريق الفرنسي.

كما أن قطبي إسبانيا "ريال مدريد وبرشلونة"، من ضمن الأندية التي ترغب في الحصول على خدمات صلاح أيضاً.

أرقام محرز

في المقابل، يعيش رياض محرز، أفضل مواسمه مع مانشستر سيتي، إذ نال النجم الجزائري بعد عناء طويل، ثقة بيب غوارديولا المطلقة، إذ بات يفضله على العديد من النجوم الكبار، في مقدمتهم رحيم سترلينغ.

وأسهم الأداء المميز في الفترة الأخيرة بالنسبة للنجم الجزائري، في دخوله حسابات غوارديولا بشكل جدي، إذ يشارك محرز على الدوام في تشكيلة السيتي بجميع المسابقات.

ولدى محرز هذا الموسم، 9 أهداف في الدوري الإنجليزي، بخلاف صناعته 4 أهداف أخرى خلال 24 مباراة، بواقع 1710 دقائق لعب، وبمعدل هدفٍ كل 190 دقيقة.

وبشكل عام، سجّل "محرز" 11 هدفاً خلال 41 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، فضلاً عن صناعته لـ7 أهداف أخرى حاسمة.

تأكيد البقاء

وفي ظل خروج أخبار بمنتصف الموسم، حول إمكانية خروج محرز في تجربة أخرى بعيداً عن السيتي خلال الصيف، فإن العروض الأخيرة له مع الفريق أكدت بقاءه في الموسم القادم.

وانقلبت أوضاع محرز في فترة قصيرة، إذ انعكس أداؤه بالإيجاب على علاقته مع غوارديولا، الذي بات معجباً للغاية بأداء النجم الجزائري.

وتخلّص محرز من الأداء الفردي في الملعب، وأصبحت لمساته الجماعية واضحة، ليسترجع ثقة مديره الفني في المباريات.

تحميل المزيد