5 أشياء يجب على ميسي فعلها للفوز بالكرة الذهبية لعام 2021

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/14 الساعة 19:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/14 الساعة 19:48 بتوقيت غرينتش
ليونيل ميسي قائد برشلونة

قدّم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي موسماً جيداً مع برشلونة على الصعيد الفردي، ليظل ضمن المرشحين للمنافسة على الجوائز الفردية هذا العام كالعادة.

وتعدّ جائزة الكرة الذهبية أسمى أحلام أي لاعب في العالم، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للنجم الأفضل على الإطلاق.

ومع تحقيقه الكرة الذهبية 6 مرات "رقم قياسي"، يأمل ميسي أن تكون جائزة 2021 من نصيبه، للابتعاد أكثر عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس صاحب 5 كرات ذهبية.

ولكن هذا الأمر لن يكون سهلاً هذه المرة على غير العادة، إذ سيكون "البرغوث" مطالباً بتحقيق العديد من الأشياء لضمان حصد الجائزة للمرة السابعة، وسط منافسة قوية مع بروز العديد من الأسماء الجديدة.

في التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة أمور يجب أن يفعلها ميسي لحصد جائزة الكرة الذهبية.

لقب هداف الدوري الإسباني

تصدر ليونيل ميسي قائمة هدافي الدوري الإسباني في المواسم الأربعة الماضية، وهو في طريقه للجائزة للموسم الخامس على التوالي.

ويملك ميسي حالياً 23 هدفاً من 28 مباراة لعبها مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم، ويبتعد بفارق 4 أهداف أمام جيرارد مورينو لاعب فياريال.

وفي حال واصل "البرغوث" عروضه القوية بالجولات القادمة، فإن جائزة "البيتشيتشي" الثامنة في مشواره، ستكون من نصيبه دون شك.

أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في "الليغا"

ليونيل ميسي ليس هداف برشلونة في الدوري الإسباني وحسب، بل هو أفضل صانع أهداف للفريق في "الليغا" هذا الموسم.

وقدّم ميسي 8 تمريرات حاسمة لزملائه في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليكون ثاني أفضل اللاعبين على صعيد التمريرات الحاسمة، بعد إياغو أسباس نجم سيلتا فيغو (10 تمريرات حاسمة).

وفي حال تمكن ميسي من تقديم تمريرات حاسمة لزملائه في الجولات القادمة، وتخطي أسباس، فإن ذلك سيجعله المرشح الأبرز لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لهذا العام أيضاً.

تحقيق الثنائية المحلية

بعد معاناة برشلونة في وقت سابق من الموسم، بدا أن الفريق يسير بشكل جيد مع المدرب رونالد كومان، الذي غيّر من تركيبة النادي "الكتالوني" بصورة واضحة في الفترة الأخيرة، لكن الخسارة الأخيرة أمام ريال مدريد أضعفت من فرصه في التتويج بلقب الدوري.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر ونقطة واحدة عن ريال مدريد الوصيف، بينما سيلعب مع أتلتيك بيلباو في نهائي كأس إسبانيا.

وفي حال تمكن برشلونة من حصد الثنائية المحلية، فسيكون ميسي المنافس الأبرز لتحقيق الكرة الذهبية للعام الحالي.

الهداف أو لقب أفضل لاعب في بطولة كوبا أمريكا

من المقرر أن يلتحق ميسي بكتيبة منتخب بلاده الأرجنتين خلال الصيف للمشاركة في بطولة "كوبا أمريكا"، التي تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا هذا الموسم.

وتعدّ الأرجنتين بقيادة ميسي المرشح الأوفر حظاً برفقة البرازيل لتحقيق اللقب، غير أن ذلك لن يكون سهلاً أبداً كما تعودنا في هذه المسابقة.

وفي حال تمكن ميسي من تقديم مستويات مميزة برفقة منتخب بلاده، فإن الأمور قد تنتهي بحصوله على لقب الهداف أو جائزة أفضل لاعب في المسابقة، وهو أمر يعزز من فرصه بنيل جائزة الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول".

الفوز بكوبا أمريكا مع الأرجنتين

من أكبر الانتقادات التي لا تزال موجهة لـ"البرغوث"، هو أنه لم يحقق أي بطولة كبرى مع منتخب بلاده الأرجنتين، رغم أنه كان قريباً من حصد كأس العالم 2014، لولا خسارة "التانغو" أمام ألمانيا (0-1) في المباراة النهائية.

وفي حال حصد ميسي لقب كوبا أمريكا هذا الصيف، فإن ذلك سيجعله يقطع شوطاً طويلاً نحو إسكات منتقديه بهذا الخصوص.

وكانت الأرجنتين قد حصدت لقب كوبا أمريكا آخر مرة عام 1993، لهذا فإن حصولها على اللقب في الصيف القادم، سيكون نجاحاً كبيراً لميسي سيعزز كثيراً من فرصه في حصد الكرة الذهبية السادسة.

تحميل المزيد