تأهل رغم الخسارة.. باريس سان جيرمان يُقصي بايرن ميونيخ “البطل” من دوري أبطال أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/13 الساعة 22:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/13 الساعة 22:26 بتوقيت غرينتش
باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال اوروبا

بلغ باريس سان جيرمان الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الهزيمة 1-0 على ملعبه أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب، الذي ودَّع البطولة بقاعدة الأهداف خارج الأرض بعد التعادل 3-3 في مجموع المباراتين مساء الثلاثاء.

سجَّل إيريك مكسيم تشوبو-موتينغ هدف المباراة المثيرة الوحيد قبل الاستراحة، لكنه لم يكن كافياً لقلب تأخُّر الفريق الألماني 3-2 من مباراة الذهاب، الأسبوع الماضي.

باريس سان جيرمان يُقصي بايرن ميونيخ

ولاحت لباريس سان جيرمان، الذي عانى في بعض الأحيان بمباراة الذهاب في ميونيخ، أخطر الفرص إياباً، لكنه افتقد الدقة، حيث سدد نيمار في إطار المرمى مرتين، كما شكلت سرعة كيليان مبابي تهديداً جديداً لبايرن ميونيخ.

لكن فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو تماسك في الدقائق الأخيرة المثيرة، ليحجز مكانه في الدور قبل النهائي أمام مانشستر سيتي أو بروسيا دورتموند، حيث يسعى الفريق الفرنسي لبلوغ النهائي للعام الثاني على التوالي.

وكان مستوى سان جيرمان على ملعبه هذا الموسم مصدر قلق لأنصاره، لكن هذه المرة ظهر العملاق الفرنسي بصورة جيدة وكان خطيراً جداً في الهجمات المرتدة طيلة المباراة.

وفي غياب قائده المصاب ماركينيوس بدأ دانيلو المباراة إلى جوار بريسنل كيمبيمبي في قلب دفاع بطل فرنسا، فيما افتقد بايرن ميونيخ، ليون جوريتسكا في خط الوسط.

وضغط بايرن مبكراً لكن سان جيرمان هدد منافسه بالهجمات المرتدة، ولاحت لمبابي ونيمار بعض الفرص الخطيرة في بداية حفلت بالأخطاء.

وشن الفريق الزائر أول محاولة في الدقيقة الـ25 حين سدد ليروي ساني من خارج المنطقة لكن الكرة حادت عن المرمى.

واقترب سان جيرمان من التسجيل من هجمة مرتدة سريعة، لكن مانويل نوير، حارس بايرن، حرم نيمار من هز الشباك من انفراد بعد أن أفلت اللاعب البرازيلي من الرقابة بعد عمل جيد من مبابي.

وكان نيمار خطيراً في ثلاث مناسبات أخرى خلال دقائق، حيث سدد كرة قوية تصدى لها نوير، لترتطم بالقائم، كما سدد في العارضة، ومحاولة أخرى ارتطمت بالقائم بعد عمل جيد آخر من مبابي.

لكن بايرن هو من تقدَّم عكس سير اللعب بعد أن سجَّل تشوبو-موتينغ هدفاً بضربة رأس بعد أن حوَّل كيلور نافاس، حارس سان جيرمان، تسديدة ديفيد ألابا في طريق لاعب سان جيرمان السابق، ليضع بطل ألمانيا في المقدمة قبل خمس دقائق من الاستراحة.

واقترب سان جيرمان مجدداً من هز الشباك في بداية الشوط الثاني حين سيطر أنخيل دي ماريا بشكل رائع على تمريرة مبابي ولعب الكرة أمام المرمى لكن نيمار لم يلحق بها.

واعتقد مبابي أنه أدرك التعادل في الدقيقة الـ78 بعد عمل جيد من نيمار في نصف ملعب بايرن، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف.

وهدد فريق المدرب هانز فليك منافسه في المراحل الأخيرة، لكن دفاع أصحاب الضيافة استبسل ليثأر من الهزيمة 1-0 أمام بايرن في نهائي دوري الأبطال، العام الماضي.

تأهل تشيلسي

في مباراة ثانية، أحرز مهدي طارمي هدفاً مذهلاً من ركلة خلفية ليمنح بورتو الفوز 1-0 على تشيلسي في لندن، لكنه لم يكن كافياً لحرمان الفريق الإنجليزي من بلوغ قبل النهائي بعد فوزه 2-1 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة.

وقاد البديل الإيراني محاولة فريقه الوحيدة على المرمى، إذ سعى بورتو لتعويض خسارته 2-0 على أرضه الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب، لكنه أحرز هدفه من ركلة خلفية مذهلة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدَّم فريق المدرب توماس توخيل بفارق جيد منذ مباراة الأسبوع الماضي في أشبيلية، وكان عليه أن يتصدى لبداية قوية من بورتو في الإياب على ملعب سانشيز بيزخوان، وهو الملعب الذي استضاف المباراتين، بسبب قيود كوفيد-19 في البرتغال.

تحميل المزيد