ثورة جديدة بقيادة توخيل.. 5 لاعبين كبار يمكن أن يستهدفهم تشيلسي في السوق الصيفية

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/05 الساعة 20:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/05 الساعة 20:27 بتوقيت غرينتش
توماس توخيل مدرب تشيلسي

يمر نادي تشيلسي الإنجليزي بفترة انتقالية واضحة على صعيد تجديد صفوفه، والتي بدأها منذ الصيف الماضي، بثورة انتقالات كبيرة.

ورغم ضمه العديد من اللاعبين الكبار في "ميركاتو" صيف 2020، فإن الصفقات الجديدة لم تظهر بالشكل المطلوب، الأمر الذي كلّف فرانك لامبارد منصبه كمدير فني للفريق قبل عدة أشهر، ليأتي توماس توخيل بدلاً منه على أمل إصلاح الأوضاع.

ويبدو أن توخيل لن يبقى صامتاً، في ظل حرص الإدارة على العودة لطريق الألقاب من جديد، لهذا يبدو عازماً على إحداث ثورة حقيقية أخرى في الانتقالات، خاصةً أن "البلوز" صرف أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني، الصيف الماضي.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين كبار يمكن أن يستهدفهم تشيلسي في السوق الصيفية.

جيانلويجي دوناروما

يعتبر وجوده كلاعب حر في الانتقالات الصيفية القادمة، أكبر مفاجأة في "الميركاتو"، وذلك في حال واصل رفضه تجديد عقده مع ميلان.

وفي ظل تواضع مستوى كيبا أريزابالاغا، وعدم وجود منافس حقيقي لإدوارد ميندي على حراسة مرمى تشيلسي، فإن وجود حارس مرمى بحجم دوناروما، بإمكانه أن يؤدي لوجود صراع حقيقي على المركز الأساسي.

ويعتبر ذلك في مصلحة تشيلسي بالدرجة الأولى، خاصةً أن انضمام دوناروما سيوفر له الأمان الحقيقي في مستقبل حراسة المرمى، لكونه يبلغ من العمر 22 عاماً فقط.

روميلو لوكاكو

يقدم الدولي البلجيكي مستويات مميزة للغاية في موسمه الثاني مع إنتر ميلان، إذ قاده للصدارة في الدوري الإيطالي، ويبدو قريباً أكثر من أي وقت مضى، من تحقيق اللقب، بفضل إحرازه 20 هدفاً حتى الآن.

وبشكل عام، لدى لوكاكو 26 هدفاً هذا الموسم في 34 مباراة بجميع المسابقات، بخلاف صناعته 7 أهداف أخرى، وهي أرقام مميزة للغاية تجعله محط أنظار تشيلسي وأندية أخرى.

ويعاني تشيلسي في الشق الهجومي بشكل واضح، مع تواضع مستوى تيمو فيرنر، وإحرازه 5 أهداف فقط بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، لهذا فإن العديد من التقارير بدأت تتحدث عن اهتمام "البلوز" بعودة لوكاكو لصفوفه من جديد.

نيكولاس سولي

ارتبط مدافع بايرن ميونيخ مراراً باللعب لتشيلسي خلال السنوات الماضية، ومع انضمام دايوت أوباميكانو لصفوف "البافاري" في الصيف، بجانب عمر ريتشاردز من ريدينغ، فإن فرص سولي قد تكون ضعيفة بلعب دور أساسي مع الفريق الموسم القادم.

ويبدو أن هذا الأمر سيكون في مصلحة تشيلسي لضمان حسم الصفقة، فضلاً عن أن عقد سولي مع "البافاري" ينتهي في 2022، لهذا فإن الرحيل هو الأفضل بالنسبة للطرفين.

وفي ظل تراجع مستوى جميع مدافعي تشيلسي، فإن سولي البالغ من العمر 25 عاماً، سيكون خياراً مستقبلياً جيداً بالنسبة لكتيبة المدرب توخيل، بفضل قوته في الخط الخلفي، وسرعته أيضاً، والتي وصلت إلى 34.8 كم/ساعة.

ديفيد ألابا

مدافع آخر من بايرن ميونيخ سيكون محور الصراع في الصيف، خاصةً أنه تأكد خروجه من النادي "البافاري"، وذلك بعد 13 عاماً قضاها بين جدرانه.

ألابا يحظى باهتمام كبير من أندية أوروبا، ومن ضمنها تشيلسي؛ نظراً إلى تميزه بلعب العديد من الأدوار في خط الدفاع، فضلاً عن إمكانية لعبه بخط الوسط، الأمر الذي يوفر حلولاً إضافية بالنسبة لأي مدرب.

وفي ظل اهتمام برشلونة وريال مدريد بالحصول على خدمات اللاعب النمساوي البالغ من العمر 28 عاماً، فإن المطلوب من تشيلسي هو الاتفاق مع اللاعب ووكيل أعماله؛ لضمان حسم الصفقة لمصلحته، خاصةً أنه سيكون لاعباً حراً في الصيف.

إيرلينغ هالاند

هو أكثر مهاجم في العالم طلباً هذه الفترة، بفضل تألقه اللافت للنظر مع بوروسيا دورتموند في جميع المسابقات.

ويبلغ هالاند من العمر 20 عاماً فقط، وسجَّل 33 هدفاً خلال 32 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وهي أرقام جعلته هدفاً لريال مدريد وبرشلونة، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، بجانب تشيلسي.

وتشير التقارير إلى أن تشيلسي مستعد لدفع أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني لضم هالاند في الصيف، ما يجعله الأقرب لضمه وإقناع وكيله المثير للجدل مينو رايولا، بإتمام الصفقة.

تحميل المزيد