سيُكافئ هدافه التاريخي بتمثال.. مانشستر سيتي يُعلن رحيل أغويرو رسمياً

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/30 الساعة 00:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/30 الساعة 00:18 بتوقيت غرينتش
مانشستر سيتي يعلن رحيل أغويرو رسمياً

أعلن مانشستر سيتي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مساء الاثنين أن سيرجيو أغويرو هداف الفريق على مر العصور سيرحل عن النادي عندما ينتهي عقده في ختام الموسم الحالي.

رحيل أغويرو رسمياً

وانضم اللاعب البالغ عمره 32 عاماً إلى سيتي في 2011 وسجل 257 هدفاً في 384 مباراة ليصبح الهداف التاريخي للنادي، وفاز بأربعة ألقاب للدوري الممتاز وبلقب لكأس الاتحاد وخمسة ألقاب لكأس الرابطة.

أغويرو هو أعلى اللاعبين الأجانب تسجيلاً للأهداف في الدوري الممتاز ويحتل المركز الرابع في قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف في المسابقة على مر العصور برصيد 181 هدفاً.

وكتب أغويرو على وسائل التواصل الاجتماعي: "عندما تصل لنهاية المشوار تنتابك أحاسيس كثيرة. أشعر بالفخر لأني لعبت مع مانشستر سيتي لعشر سنوات وهو أمر غير معتاد للاعب محترف في هذا العصر".

وأضاف: "بمساعدة مسؤولي النادي والعديد من اللاعبين حفرنا اسمنا بين الكبار في العالم، سنسلم الراية لآخرين للحفاظ على المكانة التي وصل اليها النادي".

ومن أكثر اللقطات البارزة في مسيرته هدف الفوز الذي سجله في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام كوينز بارك رينجرز في اليوم الأخير من موسم 2011-2012 والذي منح مانشستر سيتي أول ألقابه في الدوري الإنجليزي في 44 عاماً.

تمثال لتكريم أغويرو

وقال خلدون المبارك رئيس سيتي: "مساهمة سيرجيو مع مانشستر سيتي على مدى السنوات العشر الماضية لا يمكن التقليل منها. ستبقى أسطورته محفورة بشكل لا يمحى في ذكريات كل عاشق للنادي ولكرة القدم بوجه عام".

وينتهي عقد أغويرو في نهاية موسم 2020-2021 ولن يتم تجديده لكن سيتي متصدر الدوري الممتاز قال إنه سيضع تمثالاً للمهاجم الأرجنتيني خارج ملعب الاتحاد إلى جوار تمثالي زميليه السابقين ديفيد سيلفا وفينسن كومباني.

ولعب أغويرو دوراً هامشياً مع سيتي هذا الموسم وشارك في ثماني مباريات فقط في الدوري الممتاز بعد معاناته مع الإصابات والمرض.

ومنح المدرب بيب غوارديولا المهاجم فرصة المشاركة أساسياً مرتين منذ تعافيه من كوفيد-19 في يناير/ كانون الثاني وسجل أول أهدافه في الدوري هذا الموسم في مباراة سيتي الأخيرة التي انتصر فيها 3-صفر على مضيفه فولهام.

تحميل المزيد