بعد إعلان رحيله رسمياً.. 5 وجهات محتملة لأغويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/30 الساعة 20:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/30 الساعة 20:34 بتوقيت غرينتش
5 وجهات محتملة لأغويرو

تأكد رحيل النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو عن صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي نهاية الموسم الكروي الجاري، عقب قضائه 10 مواسم داخل "السيتيزن".

وكان أغويرو قد انضم لمانشستر سيتي عام 2011، وعزز اسمه من وقتها كأحد أفضل المهاجمين الذين لعبوا بالدوري الإنكليزي.

ولعل أجمل لحظات النجم الأرجنتيني مع السيتي عندما أحرز هدفاً قاتلاً أمام كوينز بارك رينجرز (3-2) في الجولة الأخيرة من "البريميرليغ" موسم 2011-2012، ليقود الفريق لإحراز لقبه الأول في البطولة منذ 44 عاماً.

وخلال سنوات وجوده مع السيتي، حقق أغويرو 4 ألقاب في الدوري الإنكليزي، و5 ألقاب في كأس الرابطة الإنكليزي، بالإضافة للقب كأس الاتحاد الإنكليزي، وألقاب أخرى.

كما أصبح الهداف التاريخي لمانشستر سيتي، بعدما سجل 257 هدفاً، وقدّم 73 تمريرة حاسمة، وذلك خلال 384 مباراة.

وعانى النجم الأرجنتيني من تكرار الإصابات منذ الموسم الماضي على وجه الخصوص، لتندر مشاركاته خلال الموسم الحالي،، قبل أن يقرر عدم تجديد عقده والرحيل مجاناً في صيف 2021، ليصبح هدفاً رئيسياً للكثير من الأندية الأوروبية الكبرى.

5 وجهات محتملة لأغويرو

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمس وجهات محتملة لأغويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي.

باريس سان جيرمان

يعدّ النادي الفرنسي وجهة محتملة للنجم الأرجنتيني في الصيف، على اعتبار أن نادي العاصمة الفرنسية يتطلع لتعزيز فريقه في الشق الهجومي خلال "الميركاتو".

ورغم وجود مجموعة من اللاعبين المميزين في خط المقدمة داخل باريس سان جيرمان، إلا أن المدرب ماوريسيو بوكيتينيو، يبحث عن الإضافات التي تناسب أسلوبه في اللعب، خاصة مع تراجع مستوى المهاجم ماورو إيكاردي من جهة، وارتباط كيليان مبابي بالخروج من جهة أخرى.

لهذه الأسباب، قد ينجذب الأرجنتيني لفكرة العمل مع مواطنه بوكيتينو، خاصة أن انضمامه لن يواجه أي عقبات.

برشلونة

ربما يكون برشلونة الوجهة الأكثر ترجيحاً لنجم مانشستر سيتي، إذ ارتبط الأخير بالانضمام إليه منذ الصيف الماضي بعد رحيل لويس سواريز.

كما أن العديد من التقارير أكدت أن رئيس نادي برشلونة الجديد خوان لابورتا على اتصال بممثلي اللاعب، تمهيداً لضمه في الصيف، ناهيك عن أن انتقال اللاعب الأرجنتيني لقلعة "كامب نو" قد يعني بنسبة كبيرة بقاء صديقه ليونيل ميسي داخل صفوف الفريق، وهو ما يسعى برشلونة لحسمه.

يوفنتوس

كان يوفنتوس جاداً منذ الصيف الماضي، بشأن البحث عن شريك مثالي لنجمه كريستيانو رونالدو في خط الهجوم، ما دفعه للتعاقد مع ألفارو موراتا.

وعانى موراتا بشكل مفاجئ من الإصابات، الأمر الذي أثار مخاوف داخل "السيدة العجوز" بشأن الحفاظ على مستواه.

وقد يدفع ذلك مسؤولي "اليوفي" لضم أغويرو، الذي سيكون إضافة قوية للفريق الإيطالي على صعيد دوري الأبطال بالذات، لما يملك من خبرة كبيرة في هذه المسابقة.

إنتر ميلان

قد يخسر إنتر ميلان أحد مهاجميه لوتارو مارتنيز أو روميلو لوكاكو بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها، الأمر الذي يدفعه للتفكير في ضم أغويرو مجاناً.

ويؤدي "النيراتزوري" بشكل مميز في الدوري الإيطالي، هذا الموسم إذ يتصدر المسابقة، ويبدو في طريقه لإحراز اللقب، لهذا يريد تعزيز صفوفه بالعديد من الخيارات الهجومية، التي تضمن وجود العديد من الحلول في يد المدرب أنطونيو كونتي.

إنتر ميامي

يأمل ديفيد بيكهام مالك نادي إنتر ميامي الأمريكي أن يضم المهاجم الأرجنتيني في الصيف، لما يملك من خبرة كبيرة في الملاعب العالمية.

ومع إعلان بيكهام تعيين فيل نيفيل مديراً فنياً للفريق، وضمه في الصيف الماضي غونزالو هيغواين وبليز ماتويدي، وكذلك لاعبون كبار آخرون في الفترة الأخيرة، فإنه يتطلع للتعاقد مع أغويرو أيضاً، لضمان تقوية الخط الهجومي للفريق، بهدف المنافسة على الألقاب.

تحميل المزيد