6 صفقات يخطط لابورتا رئيس برشلونة الجديد لحسمها في الانتقالات الصيفية

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/27 الساعة 22:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/27 الساعة 22:52 بتوقيت غرينتش
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة

بدأ خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة "الجديد القديم"، التخطيط للصفقات التي ينوي إبرامها لمصلحة النادي "الكتالوني" في الانتقالات الصيفية القادمة.

وكان لابورتا قد تم انتخابه رئيساً لبرشلونة مؤخراً، لتكون هذه فترته الثانية داخل معقل "كامب نو"، في الوقت الذي كان فيه رئيساً للنادي الإسباني خلال ولايته الأولى بين عامي 2003-2010.

ويمر نادي برشلونة حالياً بأزمة مالية خانقة منذ انتشار فيروس "كورونا" العام الماضي، ما جعله يضع لاعبين تنتهي عقودهم في الصيف القادم ضمن قائمة أهدافه الرئيسية، ناهيك عن مطالبته لاعبيه الحاليين بتخفيض رواتبهم.

وبحسب صحيفة AS الإسبانية، فإن رئيس برشلونة قدّم قائمة مختصرة من ستة لاعبين كأهداف رئيسية للتعاقد معها في الصيف.

وتضم القائمة وفقاً لـ AS، ثلاثة لاعبين من الدوري الإنجليزي، واثنين من الدوري الألماني، وآخر من الدوري الفرنسي.

صفقات لابورتا

وفي التقرير التالي نستعرض الصفقات الست التي يخطط لابورتا، رئيس برشلونة الجديد، لحسمها في الانتقالات الصيفية.

سيرجيو أغويرو

ينتهي عقد الدولي الأرجنتيني مع مانشستر سيتي الصيف القادم، ما يعني أنه سيرحل عن قلعة "الاتحاد" بشكل مجاني.

ورغم محاولة مسؤولي السيتي تجديد عقد أغويرو في الفترة الأخيرة، فإن اللاعب تمسك بقرار المغادرة بشكل حر، بعد سنوات طويلة من الإبداع داخل الفريق، وذلك منذ انتقاله لصفوفه عام 2011، قادماً من أتلتيكو مدريد.

وفي حال تمكن برشلونة من جلب أغويرو، فإن ذلك سيعني بنسبة كبيرة، بقاء مواطنه ليونيل ميسي مع الفريق في الموسم القادم، لاسيما أنهما يرتبطان بعلاقة صداقة قوية.

إيريك غارسيا

على غرار أغويرو، ينتهي عقد إيريك غارسيا مع مانشستر سيتي في الصيف القادم، ووفقاً للكثير من التقارير فإن اللاعب يريد الانضمام لبرشلونة في الانتقالات القادمة.

ورفض غارسيا محاولات مانشستر سيتي طوال الفترة الماضية تمديد عقده، مفضلاً الرحيل إلى برشلونة، وبدء تجربة جديدة مع النادي الذي غادره مبكراً بعد أن تخرج في أكاديمية "لاماسيا".

جورجينيو فاينالدوم

لاعب آخر ينتهي عقده في الصيف القادم، ويتطلع برشلونة إلى ضمه بأي طريقة، خاصة أن المدرب الهولندي رونالد كومان يعلم جيداً مستواه الحقيقي، بحكم عملهما معاً في صفوف المنتخب.

ورفض لاعب الوسط "المقاتل" تجديد عقده هو الآخر مع ليفربول، وأضحى بحسب التقارير قريباً من اللعب مع برشلونة، الذي كان يرغب بشدة بضمه في الصيف الماضي، غير أن الصفقة لم تتم في ذلك الوقت.

ومن المؤكد أن رحيل فاينالدوم عن قلعة "أنفيلد" يمثّل خسارة كبيرة لـ"الريدز"، خاصة أنه من الركائز الأساسية للفريق منذ انضمامه إليه عام 2016 من نيوكاسل.

دافيد ألابا

على غرار الآخرين، فهو سينتهي عقده مع نادي بايرن ميونيخ الألماني في الصيف القادم، ليصبح لاعباً حراً يحق له اختيار وجهته الجديدة، وذلك لأول مرة منذ انضمامه لـ"البافاري" في 2008.

وكان ألابا قد ارتبط في البداية بالانتقال لريال مدريد، غير أن برشلونة دخل على الخط بقوة في الفترة الأخيرة، وتشير التقارير إلى أن النمساوي مهتم أكثر باللعب مع النادي "الكتالوني".

ويحتاج برشلونة لاعباً بمواصفات ألابا، لا سيما أنه يجيد أكثر من مركز في الخط الخلفي، الذي يعاني منه النادي "الكتالوني" في السنوات الأخيرة.

إيرلينغ هالاند

هو اللاعب الوحيد بالقائمة الذي لا ينتهي عقده في الصيف، إذ يرتبط بشرط جزائي قيمته 60 مليون يورو مع بوروسيا دورتموند يمكن تفعيله في 2022.

ومع ذلك فإن المهاجم النرويجي الشاب ارتبط بمغادرة "أسود الفيستيفال" خلال الصيف القادم، بسبب قدراته التهديفية المميزة للغاية، إذ أحرز 33 هدفاً خلال 31 مباراة حتى الآن هذا الموسم، بخلاف مساهمته في 8 أهداف أخرى، وهي أرقام رائعة للغاية جعلته هدفاً رئيسياً لكبرى أندية أوروبا.

ممفيس ديباي

ينتهي عقد النجم الهولندي مع ليون في ختام الموسم الكروي الحالي، وارتبط بشكل كبير بالانتقال لبرشلونة أكثر من مرة، غير أن ذلك لم يحصل.

وفي ظل إحياء مسيرته الكروية من جديد مع ليون منذ شتاء 2017، أصبح ديباي هدفاً رئيسياً لبرشلونة، خاصة أن المدرب كومان يعلم جيداً قدراته، بحكم عملهما معاً في منتخب هولندا.

كما أن النادي "الكتالوني" بحاجة ماسة للاعب سريع بمواصفاته، لأجل مساندة نجم الفريق ليونيل ميسي في خط المقدمة خلال اللقاءات الحاسمة والكبرى.

تحميل المزيد