يرفض تمديد عقده مع النادي.. 5 وجهات محتملة لدوناروما حارس ميلان

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/28 الساعة 13:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/28 الساعة 13:59 بتوقيت غرينتش
5 وجهات محتملة لدوناروما حارس ميلان

لا يزال الحارس الدولي الإيطالي جيالويجي دوناروما يرفض تمديد عقده مع نادي ميلان، ما يجعله مرشحاً لمغادرة قلعة "سان سيرو" لأول مرة في مسيرته الاحترافية.

ورفض دوناروما صاحب 22 عاماً، الذي يلعب مع الفريق الأول لـ"الروسونيري" منذ عام 2015، كل محاولات إدارة النادي الإيطالي لإقناعه بتجديد عقده، الأمر الذي يعني رحيله في الصيف.

وبلا شك فإن خروج الحارس الإيطالي الشاب من صفوف ميلان، سيكون ضربة قوية للنادي العريق، خاصةً أن هذا المركز كان سبباً في معاناة النادي بكثير من المرات، وتحسّنت الأوضاع بشكل واضح في وجود دوناروما.

ومن المؤكد أن العديد من الأندية الأوروبية الكبرى تترقب الموقف النهائي لدوناروما؛ على أمل الحصول على خدماته في الصيف.

5 وجهات محتملة لدوناروما

في التقرير التالي نستعرض أبرز خمس وجهات محتملة لدوناروما في حال رحيله عن ميلان بـ"الميركاتو" الصيفي.

باريس سان جيرمان

رغم وجود الحارس الكوستاريكي المخضرم كيلور نافاس في صفوف باريس سان جيرمان، فإن النادي الفرنسي بحاجة ماسة لخدمات دوناروما على المدى البعيد.

ويبلغ نافاس من العمر 34 عاماً، ومن الممكن أن يتراجع مستواه في الموسم القادم، ما يجعل باريس سان جيرمان يترقب موقف دوناروما.

ويملك باريس سان جيرمان مقومات مقنعة لموافقة دوناروما على الدفاع عن ألوانه وتفضيله على العديد من الأندية الأخرى، خصوصاً مع وجود كتيبة من النجوم في صفوف النادي الباريسي وبالتالي قدرته على المنافسة في دوري أبطال أوروبا، علاوة على إمكانية نيله راتباً ضخماً.

إنتر ميلان

لا يزال السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارساً أساسياً لفريق إنتر ميلان الإيطالي، وذلك رغم وصوله إلى سنّ 36 عاماً.

التقارير الصحفية أكدت في الفترة الأخيرة، أن الإنتر بدأ بالفعل البحث عن حارس مرمى بديل، خاصة مع انخفاض مستوى هاندانوفيتش بشكل واضح.

ولعل أكبر دليل على تراجع أداء الحارس السلوفيني، أن شباكه اهتزت 39 مرة في 37 مباراة، ولم يخرج سوى 13 مرة بشباك نظيفة، ما يعني أن "النيراتزوري" بات بحاجة ماسة لحارس شاب يؤمّن شباكه لسنوات عديدة على الأقل، ولن يجد أفضل من نجم قطب المدينة الآخر لهذا الغرض.

يوفنتوس

يراقب النادي الإيطالي العريق موقف دوناروما مع ميلان، لاسيما أنه يعدّ هدفاً رئيسياً بالنسبة له في الفترة الأخيرة.

ورغم وجود البولندي فويتشيك تشيزني حارساً أساسياً لـ"السيدة العجوز"، فإن مسؤولي النادي يدركون جيداً أن قدراته أقل من مستوى "السيدة العجوز"، وأن لا أحد يستطيع سد الفراغ الذي تركه المخضرم جانلويجي بوفون سوى دوناروما.

ومن المرجّح أن يعتزل بوفون قريباً، وسيكون التعاقد مع دوناروما بالتزامن مع ذلك ضربة قوية لأكثر الأندية الإيطالية تتويجاً بالألقاب.

ريال مدريد

يعتبر ريال مدريد أحد الأندية الأوروبية المهتمة بخدمات دوناروما، إذ كان يراقب الحارس الشاب منذ الصيف الماضي، بحسب العديد من التقارير.

ورغم وجود الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في حماية مرمى النادي "الملكي" وتقديمه عروضاً قوية، فإن وجود دوناروما سيشعل المنافسة بشكل كبير على المركز الأساسي، خاصةً أن الأول يلعب بأريحية تامة حالياً دون أي منافسة تُذكر من طرف الأوكراني الشاب أندريه لونين.

وبخلاف ذلك، فإن مسألة ضم دوناروما بشكل مجاني تعدّ عاملاً مغرياً بالنسبة لريال مدريد، لهذا سيكون النادي موجوداً بقوة على خط التعاقد مع الحارس الشاب.

أرسنال

لا يزال النادي الإنجليزي يعتمد على الحارس الألماني بيرند لينو لحماية مرماه، رغم تلقّيه كثيراً من الانتقادات، بسبب هفواته المتكررة في العديد من المباريات.

ولعل ما يزيد من الضغوطات الملقاة على لينو، المطالبات المتكررة لجماهير "المدفعجية" بتحقيق الألقاب، إذ يتم تحميله مسؤولية تراجع النتائج في بعض الأحيان.

ويعني ذلك، أن أرسنال بحاجة ماسة لحارس مرمى أفضل من لينو، لهذا يمكن أن يكون ضم دوناروما الحل الأبرز؛ لإصلاح الخلل في حماية مرمى فريق المدرب ميكيل أرتيتا.

تحميل المزيد