يواجه شبح الإقالة في أي لحظة.. 5 مدربين مرشحون لخلافة مورينيو في توتنهام

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/24 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/24 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش
جوزيه مورينيو مدرب توتنهام

حقق توتنهام الإنجليزي بداية جيدة في جميع المسابقات المحلية والقارية هذا الموسم مع المدرب جوزيه مورينيو، قبل أن تتراجع نتائجه في النصف الثاني بشكل غريب، سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

وتسببت النتائج الضعيفة لـ"السبيرز" في النصف الثاني من الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" على وجه الخصوص، في تراجعه للمركز السادس بجدول الترتيب، ليصبح مطالباً بتحقيق نتائج قوية آخر 9 جولات من المسابقة، لضمان اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

كما تلقى الفريق ضربة قوية وصاعقة، بخسارة مدوية أمام دينامو زغرب الكرواتي (2-3) بمجموع المباراتين في دور الـ16 من الدوري الأوروبي، ليخرج من المسابقة.

وأمام هذه النتائج أصبح المدرب مورينيو في وضع لا يحسد عليه، إذ بات يواجه شبح الإقالة في أي لحظة.

5 مرشحين لخلافة مورينيو في توتنهام

في التقرير التالي نستعرض أبرز 5 مدربين يمكنهم خلافة مورينيو في قيادة توتنهام.

جوليان ناغسلمان

يقود المدرب الشاب حالياً فريق لايبزيغ الألماني، ويقدّم برفقته نتائج جيدة هذا الموسم، ويرتبط معه بعقد حتى يونيو/حزيران عام 2023.

وأظهر ناغسلمان أنه يملك شخصية رائعة وقوية في العمل مع لايبزيغ، خاصة أن الفريق يتواجد حالياً في المركز الثاني بـ"البوندسليغا"، وبالتالي سيضمن اللعب بدوري الأبطال الموسم القادم.

كما نجح في قيادة الفريق الألماني لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل أن يخرج على يد باريس سان جيرمان.

رافائيل بينيتيز

لا يعمل المدرب الإسباني المخضرم مع أي فريق حالياً، وذلك منذ رحيله عن داليان بروفيشنال الصيني، في يناير/كانون الثاني 2021.

ويتمتع بينيتيز بخبرة كبيرة في التدريب مع الأندية الإنجليزية على وجه الخصوص، إذ سبق له قيادة فرق ليفربول وتشيلسي ونيوكاسل خلال مسيرته التدريبية.

ويعني ذلك أن المدرب الإسباني لن يحتاج وقتاً لتطبيق فكره مع طبيعة اللعب الإنجليزية، بحكم امتلاكه خبرات سابقة، كما حصد عدة ألقاب مع ليفربول وتشيلسي، علماً أنه اعترف مؤخراً بأنه مستعد للتدريب في إنجلترا من جديد.

ماسيميليانو أليغري

على غرار بينيتيز، لا يتواجد المدرب الإيطالي المخضرم مع أي فريق حالياً، وذلك منذ مغادرته منصبه في يوفنتوس صيف 2019.

ويملك أليغري مسيرة تدريبية رائعة، خاصة مع يوفنتوس، الذي قاده في 5 سنوات لإحراز 11 لقباً خلال تواجده داخل "السيدة العجوز"، كما أنه صاحب اللقب الأخير لميلان في الدوري الإيطالي موسم 2010-2011.

ومؤخراً صرّح أليغري برغبته في العمل مع فريق يعشق التحدي ومتعطش لنيل البطولات، لهذا قد يكون الدوري الإنجليزي تجربة جديدة في مسيرته التدريبية.

ريندان رودجرز

يقدّم ليستر سيتي مستويات مميزة مع المدرب الأيرلندي الشمالي، وينافس بقوة على مكان مؤهل لمنافسات دوري الأبطال الموسم القادم.

ويتواجد ليستر مع رودجرز في المركز الثالث بالدوري الإنجليزي، كما أنه صعد لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب مانشستر يونايتد.

ومع ذلك لن يكون من السهل إخراج رودجرز مع ملعب "كينغ باور"، إذ لا يزال مرتبطاً مع ليستر سيتي بعقد حتى عام 2025.

إيدي هاو

قاد المدرب الإنجليزي فريق بورنموث لنجاحات كبيرة في إنجلترا، إذ حصد معه لقب دوري الدرجة الأولى في إنجلترا "التشامبيونشيب" موسم 2014-2015، ليقوده لـ"البريميرليغ" في الموسم التالي.

واستمر مسلسل نجاح المدرب هاو مع بورنموث في "البريميرليغ"، حيث حلّ الفريق تاسعاً في موسم 2016-2017، بعد أداء مميز من الفريق، غير أن الموسم الماضي كان كارثياً، بعدما هبط بورنموث للدرجة الأولى.

بعد هبوط بورنموث، ترك المدرب هاو منصبه بالتراضي بينه وبين إدارة النادي الإنجليزي، ويتواجد حالياً دون فريق، علماً أنه لا يملك أي خبرة في التعامل مع الأندية الكبيرة.

تحميل المزيد