رونالدو ليس أحدهم.. أغلى 10 لاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/22 الساعة 20:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/22 الساعة 21:08 بتوقيت غرينتش
دي ماريا أحد أغلى 10 لاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد

يعد مانشستر يونايتد أحد أنجح الأندية في الكرة الإنجليزية على الإطلاق؛ نظراً إلى تعاقُب كثير من النجوم عليه، وحصده عشرات من البطولات المحلية والقارية، لذلك تبدو قيمة أغلى 10 لاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد ضخمة جداً.

ولطالما اشتُهر مانشستر يونايتد بقوته الشرائية في الانتقالات الصيفية والشتوية، إذ لا يتوانى عن جلب النجوم مقابل مبالغ ضخمة ودفع رواتب كبيرة للاعبيه، ويكفي القول حالياً إن اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي هو ديفيد دي خيا، حارس "الشياطين الحمر".

أغلى 10 لاعبين في تاريخ مانشستر يونايتد

في التقرير التالي نستعرض أغلى عشرة لاعبين في تاريخ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفقاً لموقع Talksport المختص بالأرقام والإحصاءات الرياضية، علماً أن القائمة تخلو من اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أنجح اللاعبين في تاريخ النادي.

أنتوني مارسيال

في صيف 2015 أصبح مارسيال أغلى لاعب شاب في التاريخ، عندما انضم لصفوف اليونايتد مقابل 36 مليون جنيه إسترليني قادماً من موناكو، غير أن العديد من التقارير أكدت أن إجمالي الصفقة، متضمنةً الحوافز والمكافآت، قد وصل إلى 57.6 مليون جنيه إسترليني.

وعلى مدار 5 مواسم ونصف، خاض اللاعب الفرنسي 256 مباراة، سجل خلالها 78 هدفاً، منها 55 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصد مع الفريق ثلاثة ألقاب منها الدوري الأوروبي، ولا يزال الدولي الفرنسي يقدم عروضاً جيدة مع الفريق حتى الآن.

خوان ماتا

وصل النجم الإسباني لـ"مسرح الأحلام" في يناير/كانون الثاني عام 2014 مقابل 37 مليون جنيه إسترليني قادماً من تشيلسي، بعد دخوله في خلافات واضحة مع المدرب جوزيه مورينيو آنذاك.

وقدّم ماتا مستويات جيدة نوعاً ما مع مانشستر يونايتد، ويمكنن اعتبار فترته مع لويس فان غال هي الأفضل، حيث لعب معه ما مجموع 71 مباراة على مدار موسمين، سجل فيها 20 هدفاً، لكنه لم يستطع إحداث التأثير الذي كان يفعله مع تشيلسي، لاسيما أنه أضحى لاعباً مهمشاً في الموسمين الأخيرين داخل "الشياطين الحمر".

نيمانيا ماتيتش

كانت صفقة الحصول عليه من تشيلسي مفاجئة بالنسبة لكثيرين، خاصةً أنه كان يمر بفترة جيدة للغاية مع الأخير، ويلعب دوراً رئيسياً في المباريات على الدوام، قبل أن ينضم لمانشستر يونايتد في صيف عام 2017 مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

ولكن لم يتمكن النجم الصربي من تقديم مستويات ثابتة في "مسرح الأحلام"، رغم أنه اجتمع مجدداً بمدربه السابق جوزيه مورينيو في اليونايتد، إذ تراجع مستواه بشدة في المواسم الثلاثة الأخيرة، وهو يوجد حالياً كخيار ثالث في مركزه، خلف سكوت ماكتوميناي وفريد.

فريد

في صيف 2018 حصل مانشستر يونايتد على خدمات لاعب الوسط البرازيلي مقابل 47 مليون جنيه إسترليني قادماً من شاختار دونيتسك الاوكراني، والذي لم يبدأ بشكل جيد مع الفريق الإنجليزي، إذ ظهر في 17 مباراة فقط خلال موسمه الأول بـ"البريميرليغ".

وسرعان ما تغيّرت أوضاع اللاعب البرازيلي تدريجياً، إذ بات حالياً أحد الخيارات الثابتة مع المدرب أولي جونار سولشاير، لكنه رغم ذلك لا يزال بعيداً عن مستواه الحقيقي، وهناك علامات استفهام حقيقية عليه حول أهميته بالنسبة لليونايتد.

برونو فيرنانديز

يعدّ أحد أنجح الصفقات التي أبرمها مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة، إذ كان البعض يظن أنها مبالغ فيها، غير أنه مع مرور الوقت أثبت اللاعب البرتغالي أنه يستحق أكثر من ذلك فعلاً، لاسيما مع أدائه المميز منذ بداية ظهوره مع "الشياطين الحمر".

وخلال هذا الموسم، سجل النجم البرتغالي 16 هدفاً، وصنع 10 أهداف أخرى لزملائه خلال 30 مباراة بالدوري الإنجليزي، وهي أرقام مميزة للغاية بالنسبة للاعب خط وسط، ما يرشحه بقوة للحصول على جائزة أفضل لاعب بالمسابقة في نهاية الموسم.

آرون وان بيساكا

قدّم الظهير الإنجليزي الأيمن مستويات جيدة مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه لصفوفه في صيف 2019، نظير 50 مليون جنيه إسترليني لمصلحة كريستال بالاس، إذ يلعب مع الفريق بشكل أساسي.

ورغم مستواه الجيد في الواجبات الدفاعية، فإنه يتعرض لبعض الانتقادات بسبب افتقاره إلى الحيوية الهجومية مقارنة بمن يلعب في مركزه أمثال ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول.

ومع ذلك، فقد تحسن أداء بيساكا الهجومي هذا الموسم، إذ سجَّل هدفين وصنع مثلهما خلال 27 مباراة بالدوري الإنجليزي.

أنخيل دي ماريا

في صيف 2014 وصل أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد قادماً من ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي آنذاك بلغ 60 مليون جنيه إسترليني، على اعتبار أنه أحد أفضل صانعي الألعاب في ذلك الوقت.

ولكن لسوء الحظ فشل دي ماريا بشكل واضح مع مانشستر يونايتد، وتم اعتباره صفقة خاسرة بالنسبة لـ"الشياطين الحمر"، رغم تحقيقه بداية جيدة بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما خلال أول 4 مباريات.

ومع ذلك تعرض دي ماريا للإصابة بعد ذلك، وأخفق في دخول التشكيلة الأساسية، ليكتفي في ذلك الموسم بخوض 27 مباراة بالدوري الإنجليزي، مسجلاً 3 أهداف فقط، قبل أن يرحل في صيف 2015 إلى باريس سان جيرمان مقابل 44 مليون جنيه إسترليني.

روميلو لوكاكو

في صيف 2017 حصل اليونايتد عليه من إيفرتون نظير 75 مليون جنيه إسترليني، قبل أن يسجل 27 هدفاً في 51 مباراة خلال موسمه الأول،

ولكن في الموسم الثاني، تراجع مستواه بشكل واضح واكتفى بإحراز 15 هدفاً في 45 مباراة، وبدا متأثراً بزيادة وزنه وضعف لياقته البدنية؛ ما دفع اليونايتد إلى التخلي عنه صيف 2019 إلى إنتر ميلان، والذي يقدّم معه مستويات رائعة حتى الآن، مسجلاً 58 هدفاً في 84 مباراة.

هاري ماغواير

عندما تعاقد معه مانشستر يونايتد في صيف 2019 من ليستر سيتي مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، أصبح ماغواير أغلى مدافع في التاريخ، ومع ذلك بدا في بعض الأحيان أنه لا يستحق المبلغ الذي دفعه اليونايتد فيه.

ولكن بشكل عام، فإن ماغواير يلعب دوراً ثابتاً في الخط الخلفي لفريق المدرب سولشاير، وأظهر شخصيته القيادية في عديد من المباريات، لكنه في الوقت ذاته لم يساهم في التأثير نفسه الذي أحدثه فيرجيل فان دايك في دفاعات ليفربول.

بول بوغبا

هو أغلى صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد عندما جلبه من يوفنتوس مقابل 89 مليون جنيه إسترليني خلال صيف 2016، بعد مستوياته المميزة التي قدّمها مع "السيدة العجوز" على مدار 4 مواسم متتالية.

وأخفق بوغبا بشكل كبير في إحداث التأثير نفسه مع مانشستر يونايتد، لكن في الوقت نفسه كان لديه العديد من اللمحات الرائعة، خاصةً أنه ساعد "الشياطين الحمر" على حصد الدوري الأوروبي وكأس الرابطة في 2017.

وفي موسم 2018-2019، استمتع بوغبا بأفضل مواسمه داخل "مسرح الأحلام"، بعدما سجَّل 16 هدفاً في جميع المسابقات، وفي الوقت الحالي يبدو بعيداً جداً عن مستواه، خاصةً أن برونو فيرنانديز بات نجم الفريق الأول.

تحميل المزيد