مقابل 100 مليون يورو.. يوفنتوس ينوي تعزيز صفوفه بـ3 لاعبين في الانتقالات الصيفية

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/21 الساعة 20:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/21 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش
بيرلو مدرب يوفنتوس يريد إبرام صفقات في الانتقالات الصيفية

يبدو يوفنتوس الإيطالي في حاجة ماسة لإجراء تغييرات جوهرية في تركيبة لاعبيه خلال الموسم المقبل، خصوصاً مع تزايد احتمال رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يظهر يوفنتوس بشكل جيد في الموسم الأول للمدرب أندريا بيرلو، إذ يبتعد عن إنتر ميلان المتصدر بفارق 10 نقاط بالدوري الإيطالي، كما ودّع دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي على يد بورتو البرتغالي، ما يعني أنه بحاجة لتعزيزات صيفية.

يوفنتوس يخطط لـ3 صفقات

وبحسب صحيفة Gazzetta dello Sport الإيطالية، فإن يوفنتوس يخطط لإبرام ثلاث صفقات صيفية، تشمل الثلاثي روبن جوسينس من أتالانتا، ومانويل لوكاتيلي من ساسولو، وأركاديوس ميليك من نابولي (يلعب معاراً حالياً مع مارسيليا)، في الصيف.

وتؤكد الصحيفة أن الصفقات الثلاث من الممكن أن تكلّف "السيدة العجوز" حوالي 100 مليون يورو.

وبيّنت الصحيفة الإيطالية أن يوفنتوس سيدفع قرابة 45 مليون يورو في كل من جوسينس ولوكاتيلي، بينما ستكلّف صفقة ميليك 10-12 مليون يورو، خاصة أن اللاعب ينتهي عقده مع نابولي في ختام الموسم.

التعديل مطلوب

ويؤكد مستوى الفريق هذا الموسم أن التعديل في التشكيلة أصبح أمراً حتمياً في الانتقالات الصيفية.

وقبل عدة سنوات بدأ الاعتقاد داخل يوفنتوس يسود حول ضرورة الاعتماد على عنصر الشباب في المستقبل، وهو حدث ولكن بشكل نسبي، إذ يتخلص النادي كل فترة من اللاعبين كبار السن، لضمان استمرار نجاح الفريق.

بيع رونالدو وآخرين

ولضمان جلب اللاعبين الثلاثة، فإنه يجب على "اليوفي" أن يحصل على التمويل الكافي لذلك، خاصة أن التوقعات تشير لإمكانية بيع العديد من اللاعبين الكبار.

وتوضح الصحيفة أن بيع كريستيانو رونالدو صاحب الأجر الأعلى في الدوري الإيطالي، سيوفر التمويل الأكبر لإنعاش خزانة النادي، ناهيك عن أنه سيحقق توازناً كبيراً في الأجور بين اللاعبين الآخرين داخل الفريق.

كما توقعت Gazzetta dello Sport أن يتخلص يوفنتوس من الثنائي أليكس ساندرو وأرون رامسي في الصيف، بخلاف الاعتزال المرتقب لجورجيو كيليني، وهي أمور ستوفر الكثير بخصوص إنفاقات رواتب اللاعبين.

أرقام جيدة

وبالنظر لأرقام اللاعبين الثلاثة، نجد أن مستواهم تطور كثيراً عما كان عليه مثلاً في الموسم الماضي، إذ قدّم جوسينس عروضاً رائعة للغاية برفقة أتالانتا، رغم أنه ظهير أيسر.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً 10 أهداف خلال 34 مباراة بجميع المسابقات، كما صنع 7 أهداف أخرى، ويعتبر البديل المثالي لساندرو في "السيدة العجوز".

أما لاعب الارتكاز لوكاتيلي (23 عاماً)، فأحزر 3 أهداف وصنع هدفين خلال 25 مباراة، وهي أرقام جيدة بالنسبة للاعب في مركزه، بينما يقدّم المهاجم ميليك (27 عاماً) مستويات واعدة مع مارسيليا الذي يلعب معه معاراً من نابولي منذ الشتاء الماضي.

وأحرز ميليك 4 أهداف خلال 7 مباريات مع مارسيليا، مؤكداً أنه لا يزال يحافظ على قوته التهديفية، رغم الإصابات التي عانى منها في السنوات الأخيرة.

تحميل المزيد