على طريقة كوتينيو.. أسطورة ليفربول يطالب ببيع محمد صلاح لتمويل إعادة بناء الفريق

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/08 الساعة 23:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/09 الساعة 00:12 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

لم يكن أشد المتشائمين من جماهير ليفربول يتوقع الحال الذي وصل إليه الفريق حالياً في الدوري الإنجليزي، بعدما تقهقر إلى المركز السابع في جدول الترتيب ومني بالخسارة السادسة توالياً على ملعبه، في وقت بدأ الدعوات في النادي لبيع النجم المصري محمد صلاح.

العديد من نجوم ليفربول السابقين انقلبوا بشكل مفاجئ على صلاح، ومن بينهم روبي فاولر، الذي دعا بكل صراحة لبيع النجم المصري، واستثمار الأموال التي سيجنيها النادي من وراء ذلك في جلب نجوم آخرين لإعادة بناء الفريق.

وتجرع ليفربول حامل اللقب الهزيمة السادسة له على التوالي في ملعبه بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارته 1-صفر أمام فولهام المهدد بالهبوط، لتمدد هذه الخسارة سجل ليفربول القياسي في عدد الهزائم المتتالية على ملعبه حيث أنها المرة الأولى منذ موسم 1953-1954 التي يخسر فيها الفريق هذا العدد من المباريات في "آنفيلد" في موسم بالدوري.

ويبقى ليفربول في المركز السابع برصيد 43 نقطة متأخراً بأربع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع لكن ليفربول لعب مباراة أكثر.

مُطالبة ببيع محمد صلاح

وقال روبي فاولر الهداف السابق لليفربول لصحيفة mirror، إنه يتعين على إدارة النادي بيع محمد صلاح في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، إذ أن ذلك سيجلب الكثير من الأموال للنادي، وبالتالي استخدامها في تمويل صفقات جديدة.

وأضاف فاولر: "لا أحد في ليفربول ضد محمد صلاح، أنا أحبه وأؤمن أن انتقالات اللاعبين الآن تتعلق برغبتهم، وبالتالي الكرة الآن في ملعبه وليس ملعب ليفربول، النادي باع فيليبي كوتينيو لبرشلونة، واستثمر المال لضم فيرجيل فان دايك وأليسون بيكر".

وأردف: "أنا مشجع لصلاح، وجميع أنصار ليفربول كذلك، لكن يبدو أنه يرغب في الرحيل، وفي هذه الحالة يجب على النادي عدم الوقوف في طريقه.. تذكروا أن ليفربول لم يفتقد كوتينيو بعد رحيله".

وقال فاولر: إذا كان محمد صلاح غير سعيد لعدم تلقيه عرضاً جديداً من ليفربول، إذن يجب بيعه لكي يحصل ليفربول على أعلى قيمة لاستغلال المال لدعم الفريق، ربما سيفتقد الفريق أهداف صلاح في حال رحيله، لكن من الممكن إيجاد لاعب أفضل منه".

معاناة ليفربول

ودفع ليفربول، المتوج العام الماضي للمرة الأولى في الدوري منذ ثلاثة عقود، ثمن إصاباته هذا الموسم خصوصاً قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك.

وتراجع بطل أوروبا في الموسم قبل الماضي إلى مراكز لا تليق بسمعة فريق شارك مع مانشستر سيتي بالهيمنة على الدوري في آخر موسمين.

وإذ صنع من ملعبه أنفيلد قلعة منيعة، وحتى يناير/ كانون الثاني الماضي، موعد خسارته الصادمة أمام بيرنلي، لم يكن قد خسر على أرضه منذ ابريل/ نيسان 2017.

ليفربول الذي حسم اللقب الموسم الماضي، بفارق أكثر من 18 نقطة من أقرب منافسيه، اكتفى بتحقيق 10 نقاط من 12 مباراة في 2021، لينافس فرق القاع على غرار وست بروميتش، نيوكاسل وساوثمبتون.

هداف ليفربول

ويرتبط محمد صلاح مع ليفربول بعقد يمتد حتى عام 2023، وتبلغ قيمته السوقية حالياً 120 مليون يورو، وقد ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بعدة أندية أوروبية على غرار ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

ورغم الانتقادات التي توجّه لصلاح هذا الموسم، إلا أنه ينفرد بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حالياً برصيد 17 هدفاً، متقدماً بفارق هدف على هاري كين نجم توتنهام وبرونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد.

تحميل المزيد