نجم ليفربول السابق: ماني تعمد عدم الحصول على ركلة جزاء لكي لا يسددها محمد صلاح!

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/05 الساعة 23:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/06 الساعة 00:46 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح خلال مباراة ليفربول وتشيلسي

يبدو أن التراجع الكبير في نتائج ليفربول خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، كشف عن مشاكل وخلافات عميقة داخل الفريق، كانت مستترة سابقاً خلف ستار النتائج الرائعة بقيادة النجم المصري محمد صلاح.

سلوك ماني تجاه محمد صلاح

وشهدت مباراة ليفربول الأخيرة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي، مؤشرات واضحة على وجود أزمة لدى حامل لقب الدوري الإنجليزي، وتحديداً بين المدرب الألماني يورغن كلوب ونجمه محمد صلاح، وأخرى بين صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني.

بعد المباراة التي انتهت بخسارة ليفربول أمام تشيلسي بهدف دون رد، خرج أسطورة "الريدز" مايكل أوين بتصريح صادم، هاجم فيه ساديو ماني، مؤكداً أنه تعمد عدم السقوط داخل منطقة جزاء تشيلسي بعد تعرضه للإعاقة؛ لكي لا يحتسب الحكم ركلة جزاء ويسددها محمد صلاح!.

لم تُتح الكثير من الفرص للتسجيل أمام ليفربول في المباراة، وعند الدقيقة التاسعة تلقى ماني تمريرة من ألكسندر أرنولد داخل منطقة الجزاء، ونجح في تخطي المدافع الدانماركي أندرياس كريستنسن، قبل أن يعرقله الأخير بشكل واضح.

الغريب أن ماني لم يسقط على الأرض رغم تعثره بقدم مدافع تشيلسي، وواصل الركض بشكل طبيعي، الأمر الذي أثار انزعاج بعض مشجعي ليفربول، الذين اعتبروا أن اللاعب فوّت على فريقهم الحصول على ركلة جزاء.

وكان المشهد ذاته قد تكرر مع ماني قبل أيام خلال مباراة ليفربول مع شيفلد يونايتد في الدوري الإنجليزي أيضاً.

أوين ينتقد ماني

وانتقد مايكل أوين نجم ليفربول السابق اللاعب السنغالي مؤكداً أنه تجنب السقوط لعدم رغبته في الحصول على ركلة جزاء، سينبري لتنفيذها المتخصص محمد صلاح.

وقال أوين لشبكة  Optus Sport: "عدم سقوط ماني أمر يدعو للدهشة، خصوصاً أنه تعرض للإعاقة بالفعل، والطبيعي في هذه الحالة أن يسقط أرضاً".

وأضاف: "تكرار نفس المشهد خلال أسبوع واحد من نفس اللاعب يستدعي التوقف، هناك الكثير من الأفكار تدور في رأسي، من بينها أن ماني لا يريد أن يتمكن محمد صلاح من تسجيل هدف بفضل مجهوده عبر ركلة الجزاء التي كان يمكن أن يحتسبها الحكم".

وأسهب أوين في الحديث عن طبيعة العلاقة بين صلاح وماني، مشيراً إلى أنهما لا يمرران الكرة لبعضهما البعض في الكثير من المواقف، موضحاً أن هناك بعض الأنانية الظاهرة، وردود فعل غير المريحة لهما خلال المباريات.

أزمة قديمة

وخلال الموسم الماضي بدا صلاح غاضباً خلال احدى مباريات ليفربول بسبب عدم تمرير ماني الكرة له حينما كان في واضح سانح للتسجيل، قبل أن يقوم كلوب بإخراج اللاعب السنغالي.

وفي مباراة تشيلسي جرب صلاح نفسه شعور الخروج من الملعب، بعدما استبداله كلوب باللاعب أوكسليد تشامبرلين بعد وقت وجيز من انفعال المدرب الألماني على صلاح بسبب عدم مساندته الدفاعية في احدى هجمات تشيلسي.

وكانت خسارة ليفربول أمام تشيلسي الخامسة على التوالي على أرضه في المسابقة لأول مرة في التاريخ.

وعانى ليفربول، الذي أخرج محمد صلاح في الشوط الثاني وسط استياء اللاعب المصري، لصنع الفرص وسدد كرة واحدة على المرمى.

وتحطمت آمال ليفربول في الدفاع عن لقبه وتراجع فريق المدرب يورغن كلوب إلى المركز السابع وله 43 نقطة من 27 مباراة.

وتأتي الخسارة الخامسة على التوالي على أرضه بعدما كان حافظ على سجله الخالي من الهزيمة في أنفيلد في 68 مباراة سابقة.

تحميل المزيد