الفارق 37 هدفاً بين المتصدر ومُلاحقه.. من هو المهاجم الأكثر تسجيلاً هذا القرن؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/06 الساعة 19:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/06 الساعة 19:49 بتوقيت غرينتش
رونالدو وميسي الأكثر تسجيلاً هذا القرن

خطف كثير من المهاجمين الأنظار في القرن الـ21، بسبب قدراتهم التهديفية الرائعة، رغم أن هذا المركز تحديداً تندر فيه المواهب ويشكّل نقطة ضعف لكثير من الأندية والمنتخبات، فيما سيطر الثنائي رونالدو وميسي على قائمة النجوم الأكثر تهديفاً.

رونالدو وميسي في الصدارة

بحسب موقع Transfermarkt المختص بالإحصاءات والمعلومات الرياضية الدقيقة، فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي يحتلان المركزين الأول والثاني على التوالي، في قائمة أفضل الهدافين منذ بداية عام 2000.

ويتصدر "صاروخ ماديرا"، لاعب يوفنتوس حالياً، القائمة برصيد 766 هدفاً أحرزها خلال القرن الحالي خلال مسيرته التهديفية، ليتربع على عرش هذه القائمة الفريدة، متفوقاً على كثير من الأساطير، ولا يزال مرشحاً لزيادة سجله التهديفي في مبارياته القادمة بجميع المسابقات.

ويوجد "البرغوث"، نجم برشلونة، في المركز الثاني بفارق 37 هدفاً، إذ يملك في رصيده حالياً 729 هدفاً، ولا يزال هو الآخَر مرشحاً لتسجيل أهداف أخرى، لمواصلة رحلة الملاحقة مع غريمه التقليدي رونالدو.

صراع من بعيد

وفي ظل انفراد رونالدو وميسي بالمركزين الأول والثاني، فإن زلاتان إبراهيموفيتش هداف ميلان حالياً، يحتل المركز الثالث برصيد 491 هدفاً.

ويبلغ الفارق بين ميسي وإبراهيموفيتش 238 هدفاً، ما يعني استحالة أن يتمكن أحد من ملاحقة النجم الأرجنتيني في الوصافة أو رونالدو على الصدارة، الأمر الذي يعني أن الصراع بين الثنائي الأسطوري بعيد جداً عن بقية الهدافين الآخرين.

ومن المؤكد أن إبراهيموفيتش سيتمكن من الوصول لحاجز 500 هدف في وقت قريب، ليكون ثالث لاعب يفعل ذلك في القرن الحادي والعشرين.

وينطبق ذلك على الثنائي الأوروغواياني لويس سواريز نجم أتلتيكو مدريد والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ.

ويملك سواريز حالياً 481 هدفاً في المركز الرابع بهذه القائمة، بينما لدى ليفاندوفسكي 448 هدفاً، ليحتل المركز الخامس.

كافاني وأغويرو وآخرون

ويحتل الدولي الأوروغواياني الآخر أدينسون كافاني، لاعب مانشستر يونايتد، المركز السادس في القائمة برصيد 397 هدفاً، بالتساوي مع الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي.

ويأتي خلفهما الهولندي كلاس يان هونتيلار هداف أياكس أمستردام، برصيد 380 هدفاً، ويتقدم على كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، صاحب المركز التاسع برصيد 359 هدفاً، أما صامويل إيتو مهاجم برشلونة وإنتر ميلان سابقاً، فيوجد بالمركز العاشر في القائمة برصيد 353 هدفاً.

أصغر لاعب

وبعيداً عن العشرة الأوائل، فإن الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان، يعدّ أصغر لاعب بإمكانه دخول قائمة الهدافين العشرة الأفضل في القرن الحالي.

ويحتل لوكاكو (27 عاماً)، المركز السادس عشر حالياً برصيد 302 هدف، وهو مرشح لدخول قائمة العشرة الكبار على صعيد التهديف بالقرن الحادي والعشرين، في حال واصل العمل بجدية لهزّ شباك المنافسين، لكنه في الوقت نفسه لا يزال بعيداً جداً عن منافسة رونالدو وميسي على الصدارة.

تحميل المزيد