برسالة مؤثرة.. مبابي يتضامن مع عائلة لاعب جزائري واعد قُتل بالرصاص في فرنسا

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/28 الساعة 20:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/28 الساعة 20:12 بتوقيت غرينتش
مبابي يتضامن مع عائلة لاعب جزائري

حرص النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، على التضامن مع أسرة الرياضي الجزائري الواعد أيمن قايد، الذي هزت حادثة مقتله طعناً بالسكاكين الجميع في فرنسا قبل أيام.

وقُتل أيمن قايد البالغ من العمر 15 عاماً، في ضاحية بوندي، شمال العاصمة الفرنسية باريس، بعد تعرضه لطلق ناري، علماً بأن مبابي كان يقطن في نفس الحي.

تضامن مبابي مع عائلة جزائرية

وعبر مبابي بعد نهاية مباراة فريق باريس سان جيرمان أمام ديغون في الجولة الـ27 من الدوري الفرنسي، عن تضامنه مع أسرة الفتى الجزائري المحترف في رياضة الكيك بوكسينع.

ونشر مبابي رسالة تعزية ومواساة لعائلة قايد، عبر حسابه في موقع "تويتر" قال فيها: "أيمن، لا يوجد وداع بالنسبة لنا، لا يهم أين أنت الآن، لكن دائماً في قلب جميع سكان بوندي، تعازيّ الخالصة لأفراد العائلة".

ونشر مبابي الكلمات بعد تسجيله هدفين في مباراة الدوري، التي فاز بها باريس سان جيرمان على ملعب ديغون 4-0.

واعتقلت الشرطة شقيقين يبلغان من العمر 17 و27 عاماً، بتهمة التورط في جريمة القتل، وتشير التحقيقات الأولية إلى وجود خلافات بينهما وبين الضحية ترجع إلى عدة أشهر.

رسالة عاطفية

وخلال مباراة باريس سان جيرمان وديغون قدّم مبابي رسالة عاطفية لطفل فرنسي مصاب بسرطان المخ يدعى لويس.

وبعد تسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 32، حمل مبابي قميصاً كتب عليه "إهداء لك لويس"، وهو الطلب الذي كان قد وجهه إليه الطفل البالغ من العمر 9 سنوات قبل أيام.

ويعتبر لويس من بين أصغر المشجعين للنادي الفرنسي، ويعاني من مرض سرطان الدماغ، واشتهر في الوسط الكروي بفضل صراعه القوي مع المرض، إذ شفي لفترة قصيرة قبل أن تتدهور حالته الصحية من جديد.

وتربط مبابي الذي يحرص على تقديم اللفتات الإنسانية علاقة صداقة مع الطفل لويس الذي يعرفه منذ فترة طويلة، إذ وجّه إليه رسالة عاطفية في وقت سابق، وقال له: "أدعمك في صراعك مع المرض، أعلم أنك ستتغلب عليه، أنا معجب بك فأنت طفل شجاع وسنلتقي قريباً".

فوز كبير

وسجل مبابي ثنائية في فوز باريس سان جيرمان على مضيفه ديغون متذيل الترتيب ليقلص الفارق مع ليل في صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم إلى نقطة واحدة.

وأضاف مبابي ثنائية متتالية إلى هدف مويس كين الافتتاحي، قبل أن يحرز دانيلو بيريرا هدفاً قرب النهاية، ليرتفع رصيد سان جيرمان إلى 57 نقطة من 27 مباراة.

وخاض سان جيرمان المباراة بدون نيمار وأنخيل دي ماريا وماركو فيراتي ولياندرو باريديس للإصابة، لكن ديغون لم يشكل أي خطورة على حامل اللقب في مباراة من جانب واحد.

ويملك ديغون 15 نقطة ويتأخر بفارق ثماني نقاط عن لوريان صاحب المركز قبل الأخير.

ووضع كين الزوار في المقدمة بعد ست دقائق من البداية، بعدما تلقى تمريرة من عبدو ديالو داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة في المرمى.

وضاعف مبابي تقدم الضيوف في الدقيقة 32 من ركلة جزاء بعد لمسة يد من بيسارت سيلينا داخل المنطقة.

وسجل المهاجم الفرنسي بعدها هدفه 18 في الدوري هذا الموسم و98 مع باريس سان جيرمان بعد ست دقائق من الشوط الثاني بتسديدة تجاوزت الحارس أنطوني راتشيوبي إثر تلقيه تمريرة من رافينيا.

تحميل المزيد