أول لقاء بينهما منذ 11 عاماً.. مواجهة ميلان ومانشستر يونايتد تُعيد الروح للدوري الأوروبي

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/26 الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/26 الساعة 17:53 بتوقيت غرينتش
ميلان ومانشستر يونايتد وجهاً لوجه في الدوري الأوروبي

بعد أن ظلت لسنوات طويلة بعيدة عن الاهتمام والأضواء مقارنة بدوري أبطال أوروبا، منحت قرعة الدوري الأوروبي التي سُحبت الجمعة، البطولة فرصة للبروز أكثر، حينما أوقعت الكبيرين ميلان ومانشستر يونايتد وجهاً لوجه.

ولطالما كانت البطولة فرصة للعب على المستوى القاري للفرق الأوروبية الصغيرة التي لا تستطيع التأهل للمشاركة في دوري الأبطال، أو تلك التي تخفق في دور المجموعات للبطولة العريقة وتحتل المركز الثالث في مجموعتها.

لكن في السنوات الأخيرة وبسبب تراجع مستوى بعض الفرق الكبيرة وتركيز فرق الوسط في الدوريات الأوروبية الكبرى على "يوروبا ليغ"، اكتست الأخيرة بعض الأهمية، وأصبح من الممكن مشاهدة مباريات على مستوى عالٍ فيها.

ميلان ومانشستر يونايتد وجهاً لوجه

هذه المرة سيلتقي ميلان بطل أوروبا سبع مرات مع مانشستر يونايتد، الذي توّج بالمجد الأوروبي ثلاث مرات.

وأوقعت القرعة أيضاً أياكس أمستردام الهولندي، الفائز ببطولة أوروبا أربع مرات، في مواجهة يانغ بويز السويسري، بينما أوقعت أرسنال اللندني في مواجهة أولمبياكوس اليوناني.

وحسب Europa Leagueأيضاً فإن توتنهام هوتسبير اللندني، وهو ثالث فريق إنجليزي يتأهل لدور الـ16، سيلتقي مع دينامو زغرب الكرواتي.

وسيلتقي سلافيا براغ التشيكي مع رينجرز متصدر الدوري الأسكتلندي، بينما يلتقي غرناطة الإسباني في ظهوره الأول بالبطولة، مع مولده النرويجي، ويلتقي روما الإيطالي مع شاختار دونيتسك الأوكراني.

وأوقعت القرعة فريق فياريال الإسباني، الذي صعد إلى ما قبل نهائي البطولة ثلاث مرات، مع دينامو كييف الأوكراني.

ولم يتأهل أي فريق من فرنسا أو من ألمانيا لدور الـ16 في البطولة الأوروبية الثانية للأندية.

وستقام مباريات الذهاب في 11 مارس/آذار المقبل، بينما تقام لقاءات العودة في الـ18 من الشهر نفسه.

وستقام المباراة النهائية للبطولة في غدانسك البولندية وسيتأهل الفائز فيها لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المواجهة الرابعة

وسبق أن تواجَه ميلان ومانشستر يونايتد بطل أوروبا، ثلاث مرات، قبل نهائي بطولة أوروبا وكان الفوز فيها جميعاً من نصيب الفريق الإيطالي، لكنهما لم يلتقيا منذ موسم 2009-2010 عندما فاز يونايتد 7-2 إجمالاً (ذهاباً وإياباً) في دور الـ16 من دوري الأبطال.

وتأهل يونايتد لدور الـ16 بعد الفوز 4-صفر ذهاباً وإياباً، على ريال سوسيداد الإسباني، بينما صعد ميلان لهذا الدور بعد التفوق على رد ستار بلغراد الصربي بفارق الأهداف خارج الأرض.

وبالنسبة لتوتنهام وأرسنال فإن هذه البطولة تقدم لهما فرصة الظهور في دوري الأبطال؛ نظراً لتراجع ترتيبهما في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأهل توتنهام لدور الـ16 بعد تجاوز عقبة فولفسبرغر النمساوي، بينما صعد أرسنال بعد التفوق على بنفيكا البرتغالي.

إبراهيموفيتش يواجه فريقه السابق

وستشهد مواجهة ميلان ومانشستر يونايتد مشاركة لاعب "الروسينيري"، السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش أمام فريقه السابق.

ولعب إبراهيموفيتش موسمين في صفوف "الشياطين الحمر" بين عامي 2016 و2018، وأحرز معه لقب هذه المسابقة بالذات عام 2017، علماً أنه غاب عن المباراة النهائية ضد أياكس أمستردام الهولندي (2-صفر)، لإصابة خطيرة في ركبته، إضافة إلى فوزه بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في العام ذاته.

ويعيش "إبرا" في سن الـ39، حقبة شابة متجددة مع ميلان، إذ سجل 14 هدفاً في 13 مباراة بالـ"سيري أ"، وهو سيواجه مجدداً مهاجم يونايتد الحالي الأوروغوياني إدينسون كافاني، زميله السابق في باريس سان جيرمان الفرنسي الذي دافع عن ألوانه بين عامي 2012 و2016.

ويعتبر كافاني وإبراهيموفيتش أفضل هدافَين في تاريخ النادي الباريسي مع 200 و156 هدفاً تباعاً بقميص الأحمر والأزرق في مختلف المسابقات.

وكان كافاني (34 عاماً)، انضم إلى يونايتد مطلع الموسم الحالي بعقد حر لمدة موسم، بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق سان جيرمان، مع إمكانية التجديد لموسم إضافي.

تحميل المزيد