مشجع وصفه بـ”المسلم النتن”.. بطل صربيا يعتذر لإبراهيموفيتش بسبب عنصرية جماهيره

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/19 الساعة 20:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/19 الساعة 21:22 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Serie A - Spezia v AC Milan - Stadio Dino Manuzzi, La Spezia, Italy - February 13, 2021 AC Milan's Zlatan Ibrahimovic reacts REUTERS/Jennifer Lorenzini

اعتذر رِد ستار بلغراد، الجمعة، لنادي ميلان ومهاجمه زلاتان إبراهيموفيتش، بسبب إساءة عنصرية تعرض لها اللاعب السويدي المخضرم خلال مباراة في الدوري الأوروبي لكرة القدم بين الفريقين، أقيمت في العاصمة الصربية، الخميس 18 فبراير/شباط 2020.

وذكرت وسائل إعلام صربية أن إبراهيموفيتش، الذي ينحدر من أصول من البوسنة، تعرض لإهانة من شخص كان يجلس في مقصورة كبار الشخصيات بملعب رِد ستار ونشر موقع b92.net مقطعاً صوتياً لهذه التعليقات.

عنصرية ضد إبراهيموفيتش

وفي فيديو مصور يظهر إبراهيموفيتش جالساً بمدرجات ملعب نادي مدينة بلغراد، فيما يُسمع صوت رجل يوجه إهانات للسويدي مرات عدة، ويصفه خصوصاً بكلمة "باليا النتن" (وهو وصف ازدرائي يطلقه القوميون الصرب على مسلمي البوسنة).

وقال رد ستار في بيان: "يدين رد ستار بشدةٍ الهتافات المسيئة إلى زلاتان إبراهيموفيتش خلال مباراة بالدوري الأوروبي أمام ميلان. بذل النادي كل ما في وسعه لتنظيم هذه المباراة على أعلى مستوى، ولن نسمح لشخص همجي بالنيل من كرم الضيافة المعروف في صربيا".

وأضاف: "سنتعاون مع السلطات لتحديد المتورط في هذه المسألة، وسنصر على معاقبته بأقصى عقوبة يقرها القانون، يعتذر رد ستار مرة أخرى إلى زلاتان إبراهيموفيتش، ويؤكد النادي أنه لن يتسامح مطلقاً مع مثل هذه التصرفات في المستقبل".

وانتهت مباراة ذهاب دور 32 بالتعادل 2-2 بعد أن أدرك رِد ستار، التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع. وجلس إبراهيموفيتش على مقاعد البدلاء ولم يشارك.

وأقيمت المباراة من دون جمهور، بسبب قيود احتواء فيروس كورونا.

أصول من البوسنة

ولا يُظهر إبراهيموفيتش أي مواقف تدلل على ديانته، لكن المعروف أنه ينحدر من عائلة مسلمة، من أب بوسني مسلم وأم كرواتية مسيحية، وكثيراً ما تحدث عن علاقته المتميزة مع والده والتقدير الكبير الذي يكنّه له.

وقبل سنوات قال النجم الدولي التونسي السابق حاتم الطرابلسي، الزميل السابق لإبراهموفيتش في نادي أياكس أمستردام الهولندي، إن زلاتان زار تونس قبل سنوات بمناسبة عيد الأضحى، وحرص على شراء خروفه بنفسه.

وفي عام 2014، شارك إبراهيموفيتش في مراسم تشييع جنازة شقيقه، ودفنه على الطريقة الإسلامية بمدينة مالمو السويدية.

تحميل المزيد