تضرّر من إقالة لامبارد وتعيين توخيل.. المغربي حكيم زياش ينوي الرحيل عن تشيلسي

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/17 الساعة 19:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/17 الساعة 19:53 بتوقيت غرينتش
المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي (رويترز)

يبدو أن إقالة فرانك لامبارد وتعيين توماس توخيل مدرباً جديداً لتشيلسي الإنجليزي لم تكن تغييراً سارّاً بالنسبة للنجم المغربي حكيم زياش.

وقرر تشيلسي إقالة لامبارد في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد نحو 6 أشهر على تعيينه، وقرر تولي توخيل قيادة الفريق، بعد أن أقيل من تدريب باريس سان جيرمان في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

حكيم زياش أقرب للرحيل

وبحسب صحيفة Corriere dello Sport الإيطالية، فإن حكيم زياش مستعد للرحيل عن تشيلسي، الصيف المقبل، بعد تقلص دوره مع توخيل.

وانتقل زياش، البالغ من العمر 27 عاماً، من أياكس أمستردام الهولندي إلى تشيلسي، الصيف الماضي، في صفقةٍ قيمتها 40 مليون يورو، بعقد يمتد حتى يونيو/حزيران 2025.

وخلال 6 مباريات لتوماس توخيل مع تشيلسي، أشرك المدرب الألماني، حكيم زياش مرتين، في حين أجلسه على مقاعد البدلاء 3 مرات ولم يشركه حتى بديلاً، واستبعده من القائمة في مباراة وحيدة.

وأثرت الإصابات على مشاركات زياش مع "البلوز"، إذ لعب 11 مباراة فقط بشكل أساسي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انتقاله للفريق.

اهتمام إيطالي بزياش

وأوضحت الصحيفة أن زياش يلقى اهتماماً من ناديَي ميلان وروما الإيطاليين، وقد يستغلان عدم استقرار وضع اللاعب للتعاقد معه الصيف المقبل.

وما يعزز إمكانية رحيل زياش عن "ستامفورد بريدج"، تصريح توخيل الذي قال فيه إن اللاعب بحاجة إلى التكيف مع قوة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومنذ انتقاله إلى تشيلسي شارك زياش في 19 مباراة، بواقع 1070 دقيقة، سجل فيها هدفين فقط، وصنع 4.

وفي المقابل كان زياش عنصراً مهماً في تشكيلة أياكس أمستردام، حيث لعب له 165 مباراة، سجل فيها 48 هدفاً وصنع 82، ونال مع الفريق جائزة أفضل لاعب في هولندا للعام 2018، إضافة إلى 3 ألقاب بالدوري الهولندي والكأس والسوبر، وكان ضمن التشكيلة المثالية للدوري الهولندي 4 مرات متتالية.

يشار إلى أن تشيلسي يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة من 24 مباراة، ويلاقي أتلتيكو مدريد في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وتأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وسيلعب مع شيفيلد يونايتد.

تحميل المزيد