اثنان منهم في باريس سان جيرمان.. أغلى 10 لاعبين من أمريكا الجنوبية

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/15 الساعة 20:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/15 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش
نيمار يتصدر قائمة أغلى 10 لاعبين من أمريكا الجنوبية

قلّما يوجد فريق أوروبي لا يضم لاعباً واحداً على الأقل من أمريكا اللاتينية، التي ينتشر نجومها في قارات العالم، ويعززون صفوف الأندية كبيرة كانت أم صغيرة.

إجمالاً يمتاز اللاعب اللاتيني بالمهارة والموهبة الفطرية، وحينما تمتزج بالانضباط والجدية التي تميز الأندية الأوروبية تكون النتيجة إبداعاً وتألقاً، يجعل من أبناء أمريكا اللاتينية سلعة رائجة على الدوام.

أغلى 10 لاعبين من أمريكا الجنوبية

في التقرير التالي نستعرض أغلى 10 لاعبين من أمريكا الجنوبية ينشطون مع أنديتهم في الفترة الحالية، من حيث القيمة السوقية.

خوسيه ماريا خيمينيز

انضم المدافع الدولي الأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في صيف 2013، في صفقة انتقال بلغت 900 ألف يورو فقط.

ويقدم صاحب الـ26 عاماً أداء طيباً منذ اللحظة التي انتقل فيها إلى "الروخي بلانكوس"، وبفضل ذلك ارتفعت قيمته التسويقية بشكل كبير مؤخراً، إذ تقدر حالياً بـ65 مليون يورو.

فيديريكو فالفيردي

حقق لاعب خط الوسط الأوروغوياني الصاعد فيديريكو فالفيردي انطلاقة مميزة برفقة فريقه ريال مدريد الإسباني، في موسم 2019-2020، إذ فاز معهم بلقب "الليغا".

ويعيش فالفيردي حالياً موسمه الأكثر إنتاجية في مسيرته أمام المرمى، رغم ظهوره في 15 مباراة فقط في الدوري الإسباني، إذ سجل 3 أهداف، وتقدر قيمته التسويقية حالياً بـ70 مليون يورو.

ماركينيوس

انضمّ المدافع البرازيلي ماركينيوس إلى نادي باريس سان جيرمان موسم 2013، قادماً من روما الإيطالي، بصفقة انتفال بلغت 31 مليون يورو.

وقدم الدولي البرازيلي مستويات متميزة مع بطل الدوري الفرنسي، ويعتبر ركيزة أساسية في الفريق، وتبلغ قيمته التسويقية حالياً 70 مليون يورو.

كاسيميرو

يعدّ البرازيلي كاسيميرو لاعب ريال مدريد حالياً أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم، ومنذ ظهوره الأول مع الريال في موسم 2013 إلى الآن يقدم أداء ثابتاً.

ورغم أنه ليس اللاعب الأكثر موهبة أو مهارة من الناحية الفنية، فإنه يعتبر بمثابة "كاسحة الألغام" بالنسبة للخصوم، وتبلغ قيمته التسويقية حالياً 70 مليون يورو.

لاوتارو مارتينيز

بدأ المهاجم الأرجنتيني لاتارو مارتينيز بشكل رائع مع إنتر ميلان، وسجل 30 هدفاً في الدوري الإيطالي مع "النيرازوري"، ليتحول إلى أحد أبرز المهاجمين الواعدين في أوروبا.

اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، انضم إلى الفريق الإيطالي في صيف 2018 مقابل قيمة انتقال قدرها 22.7 مليون يورو، إلا أنه بعد التألق المستمر ارتفعت قيمته التسويقية لتصل إلى 70 مليون يورو.

باولو ديبالا

انضم الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي موسم 2015 قادماً من باليرمو، وظهر بشكل مميز مع كبير إيطاليا.

وشارك ديبالا مع الفريق في 244 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل 98 هدفاً، وأرسل 40 تمريرة حاسمة، ما رفع من قيمته التسويقية، التي وصلت مؤخراً إلى 70 مليون يورو.

روبيرتو فيرمينو

انضم المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو إلى نادي ليفربول الإنجليزي في صيف 2015، مقابل 33 مليون يورو.

وعلى مدى السنوات الـ6 السابقة، ساهم الدولي البرازيلي بشكل كبير في إعادة ليفربول إلى منصات التتويج، إذ حقق مع الفريق بطولة "البريميرليغ" ودوري الأبطال، ما رفع قيمته التسويقية، التي تبلغ حالياً 72 مليون يورو.

أليسون بيكر

انضم الحارس الدولي البرازيلي أليسون بيكر إلى صفوف نادي ليفربول الإنجليزي في عام 2018 بصفقة بلغت 62.5 مليون يورو، قادماً من روما الإيطالي.

وقدم أليسون عروضاً رائعة مع "الريدز"، وأسهم بشكل واضح في فوز الفريق بـ"البريميرليغ" ودوري الأبطال، حيث تبلغ قيمة اللاعب التسويقية حالياً 80 مليون يورو.

ليونيل ميسي

لا شك أن النجم الأرجنتيني المميز ليونيل ميسي، يعتبر واحداً مِن أعظم مَن لعبوا كرة القدم على مر التاريخ.

اللاعب المتوج بـ6 كرات ذهبية، احتل هذا الموسم المركز الثالث في تصنيفات جائزة أفضل لاعب في العالم، لكن هذا لا ينفي أنه نجم اللعبة الأول، إذ تبلغ قيمة "البرغوث" حالياً 80 مليون يورو.

نيمار

حالياً اللاعب الأكثر قيمة في أمريكا الجنوبية هو النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انتقل من برشلونة الإسباني إلى باريس بصفقة بلغت 222 مليون يورو.

وأبدع نيمار مع عملاق فرنسا، إذ سجل 83 هدفاً، وصنع 46 تمريرة حاسمة في 102 مباراة في جميع المسابقات.

وتبلغ قيمة نيمار حالياً 128 مليون يورو، ويحتل المرتبة الثانية بعد زميله في الفريق كيليان مبابي الفائز بكأس العالم 2018.

تحميل المزيد