أحدهم كان عمره 41 عاماً.. أكبر 5 لاعبين سجَّلوا بقميص ميلان

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/08 الساعة 16:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/08 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش
إبراهيموفيتش أحد أكبر 5 لاعبين سجَّلوا بقميص ميلان

على مر تاريخ نادي ميلان الإيطالي، خطف لاعبون كبارٌ الأنظار بقميصه، خاصة على صعيد تسجيل الأهداف، ولطالما احتفظ في صفوفه بنجوم مخضرمين كانوا أوفياء للفريق العريق.

أكبر 5 لاعبين سجَّلوا بقميص ميلان

وفي التقرير التالي نستعرض أكبر خمسة لاعبين سجَّلوا أهدافاً بقميص نادي ميلان الإيطالي.

نيلز ليدهولم

لعب الأسطورة السويدية مع ميلان على مدار 12 عاماً، وتحديداً خلال الفترة من 1949-1961، وحصد مع الفريق 4 ألقاب في الدوري الإيطالي خلال فترة وجوده بصفوفه.

وظهر ليدهولم مع ميلان في 359 مباراة، أحرز خلالها 81 هدفاً، وهو أحد أقدم هدافي "الروسونيري"، خاصةً أنه استمر في التسجيل حتى وصوله لسنِّ 38 عاماً و5 أشهر و18 يوماً.

ويعود آخر أهدافه إلى تاريخ 26 مارس/آذار 1961، أمام الغريم التقليدي إنتر ميلان في "ديربي" الغضب، مؤكداً أنه لاعب من الطراز الرفيع، رغم تقدُّمه في السن وقتها.

فيليبو إنزاغي

يعدّ إنزاغي أحد أبرز المهاجمين بتاريخ الكرة الإيطالية، خاصة مع تميزه في تسجيل الأهداف، إذ لعب مع "الروسونيري" 11 موسماً، قدّم فيها مستويات مميزة.

إنزاغي لديه مع ميلان 126 هدفاً في 300 مباراة، إضافة إلى تقديمه 34 تمريرة حاسمة، وقد استمر في التسجيل مع الفريق حتى بلوغه سن 38 عاماً و9 أشهر و4 أيام.

وجاء هدف المهاجم الإيطالي الأخير برفقة فريق ميلان ضد نظيره نوفارا يوم 13 مايو/آيار 2012، مؤكداً أنه لا يزال يملك حاسة التهديف آنذاك.

زلاتان إبراهيموفيتش

رغم تقدُّمه في السن، فإن الهداف السويدي لا يزال يحافظ على قوته التهديفية، بخلاف لياقته البدنية العالية كما يظهر من خلال أدائه المميز برفقة "الروسونيري" في جميع المسابقات.

وسجَّل إبراهيموفيتش مع ميلان 16 هدفاً في 17 مباراة خاضها هذا الموسم بجميع المسابقات، مساهماً بشكل رئيسي في تصدُّر الفريق للمسابقة.

ويعود آخر أهداف إبراهيموفيتش مع "الروسونيري" حتى الآن إلى يوم 7 فبراير/شباط الحالي، بعدما أحرز ثنائية في فوز فريقه على كروتوني (4-0) في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي، بعمر 39 عاماً و4 أشهر و24 يوماً، ولا تزال لديه الفرصة لتسجيل أكبر عدد من الأهداف مع الفريق الإيطالي.

باولو مالديني

يُعرف الأسطورة الإيطالية بأنه أحدى أقوى المدافعين في تاريخ بلاده على الإطلاق، بخلاف اقتصار مسيرته الكروية على اللعب مع ميلان فقط.

ورغم أن مالديني كان مدافعاً، فإنه يملك كثيراً من الأهداف الحاسمة في مسيرته الكروية، إذ سجَّل برفقة "الروسونيري" 33 هدفاً خلال 901 مباراة مع الفريق.

وجاء هدف مالديني الأخير في مشواره مع ميلان، خلال لقاء أتالانتا يوم 30 مارس/آذار 2008، وكان وقتها يبلغ من العمر 39 عاماً و9 أشهر و4 أيام.

أليساندرو كوستاكورتا

هو أكبر من سجَّل بتاريخ ميلان على الإطلاق، إذ حقق هذا الإنجاز بعمر 41 عاماً و25 يوماً، ولا يزال رقمه صامداً حتى الآن، وقد لا نجد من يحطمه.

وسجَّل كوستاكورتا هدفه التاريخي يوم 19 مايو/أيار 2007، بعدما أحرزه ضد أودينيزي، لكن لسوء حظ مدافع "الروسونيري"، أن هذا الهدف لم يكفِ الفريق لكسب النقاط الثلاث في هذه المباراة على ملعب "سان سيرو"، إذ سقط الفريق وقتها (2-3).

تحميل المزيد