المجر تستضيف مباراة لايبزيغ وليفربول بعد رفض السلطات الألمانية دخول بطل إنجلترا

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/07 الساعة 15:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/07 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش
مباراة لايبزيغ وليفربول ستقام في المجر

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم uefa الأحد إن مباراة لايبزيغ وليفربول في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا ستقام في العاصمة المجرية بودابست، بعد أن رفضت السلطات الألمانية دخول الفريق الانجليزي إلى أراضيها تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تطبقها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مباراة لايبزيغ وليفربول ستقام في المجر

وكان من المقرر أن تقام المباراة في ملعب لايبزيغ في 16 فبراير/ شباط الجاري، لكن السلطات الألمانية حظرت دخول كل القادمين من مناطق متأثرة بسلالات جديدة من كوفيد-19 حتى 17 فبراير/ شباط على الأقل واستثنت فقط المواطنين الألمان والمقيمين في أراضيها.

وقال اليويفا في بيان: "يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم التأكيد بأن مباراة الذهاب في دور 16 بدوري أبطال أوروبا بين لايبزيغ وليفربول ستقام الآن في ملعب بوشكاش في بودابست".

وأضاف البيان": "يود الاتحاد أن يوجه الشكر إلى لايبزيغ وليفربول لتعاونهما القوي والمساعدة في التوصل إلى حل للمشكلة وكذلك إلى الاتحاد المجري لكرة القدم على ما قدمه من دعم وعلى الموافقة على استضافة المباراة".

ويبحث بروسيا مونشنغلادباخ الألماني أيضاً عن خيارات مماثلة فيما يتصل بمباراته في نفس الدور في مواجهة مانشستر سيتي الانجليزي والمقررة في 24 فبراير الجاري إذ ما مددت السلطات الألمانية العمل بهذه القرارات.

ممنوع الدخول

وتحظر ألمانيا اعتباراً من السبت قبل الماضي وحتى الـ17 من فبراير/ شباط الحالي مبدئياً، الدخول عبر البرّ والبحر والجو لغالبية الأشخاص من خمس دول تشهد تفشياً واسعاً لنسخ فيروس كورونا المتحوّرة هي المملكة المتحدة وإيرلندا والبرازيل والبرتغال وجنوب إفريقيا، وهو ما قد يعرقل رحلة ليفربول إلى لايبزيغ لمواجهة فريق المدينة

وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن يجد لايبزيغ طريقة لاستضافة المباراة أو مواجهة خطر خسارتها صفر-3.

وتم اختيار بودابست مكاناً محايداً بعدما رفضت الحكومة الألمانية طلب فريق لايبزيغ إعفاء من السفر لمنافسيه الإنجليز. على الرغم من وجود بعض الاستثناءات للعاملين في المجال الطبي وغيرهم في المهن الرئيسية، لا يحتوي البروتوكول الجديد على أي بند خاص بالرياضيين المحترفين.

تحميل المزيد