الإيقاف 12 مباراة ينتظر بيكيه بعد تصريحات صادمة ضد الحكام وريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/05 الساعة 20:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/05 الساعة 21:59 بتوقيت غرينتش
لاعب برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه/ رويترز

يواجه جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، عقوبة قاسية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب تصريحات ساخنة أدلى بها قبل أيام، واتهم خلالها حكام مباريات الدوري الإسباني بمجاملة ريال مدريد على حساب الفرق الأخرى.

الاتحاد الإسباني يدرس إيقاف بيكيه

وبحسب صحيفة SPORT الإسبانية، فإن لجنة النزاهة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم تدرس التصريحات التي أطلقها بيكيه مؤخراً ضد الحكام، مشيرة إلى أنه يتم تحليل حديث لاعب برشلونة.

وقالت الصحيفة، إن اللجنة تعتقد أن حديث بيكيه يستحق إنزال عقوبة قاسية بحقه، وقد تصل العقوبة إلى الإيقاف 12 مباراة في حال كانت مشددة، فيما قد تصل إلى 4 مباريات إن تم تخفيفها.

وكان بيكيه قال في مقابلة صحفية مؤخراً: "ما حدث بالدوري الأخير بعد التوقف، من أكثر الأشياء غرابةً التي مررت بها في حياتي. إذا قارنا بين ريال مدريد وبرشلونة، فهناك كثير من الاختلافات فيما يتعلق بالتحكيم الذي تلقاه المنافس في المرحلة الأخيرة من الليغا".

وأضاف: "85% من الحكام من مدريد.. فكيف لن يصفروا لصالح ريال مدريد؟ حتى من دون وعي.. كيف لن يطلقوا النار أكثر على فريق دون آخر؟!".

وحاول بيكيه التخفيف من حدة تصريحاته، بالقول: "أنا أحترم احترافية الحكام وأعلم أنهم يحاولون القيام بأفضل ما لديهم، ولكن عندما تأتي لحظة الشك تكون الأمور غير مفهومة".

عقوبة قاسية

الصحيفة الكاتالونية قالت إنه إذا تمت إدانة بيكيه وفقاً للمادة 100 من قانون الانضباط، فإنه مهدد بتلقي عقوبة الإيقاف من 4 إلى 12 مباراة، إضافة إلى غرامة من 601 إلى 300 ألف يورو.

وخلال المقابلة، اعترف بيكيه بأنه يرتبط بعلاقة جيدة مع سيرخيو راموس قائد ريال مدريد، وقال: "أتحدث معه، لكن ليس بشأن تجديد عقده مع ريال مدريد بالطبع، نتعامل بشكل جيد للغاية، العلاقة معه ومع الزملاء في مدريد جيدة جداً".

وأضاف: "لقد تبادلت القمصان معهم ولدي قمصان ريال مدريد في المنزل، لدي قميص كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وراموس، لكن ارتداء واحد منها بعيد جداً بالنسبة لي".

انتقاد بارتوميو

وأقر بيكيه بأن هناك أموراً لم يفهمها بشأن إدارة الرئيس السابق للنادي الكاتالوني، جوسيب ماريا بارتوميو، وأكد أنه اتهمه "بالافتقار إلى القيادة".

وقال: "أعتقد أن أي رئيس عليه أن يتخذ القرارات عند ظهور المشكلات ومواجهتها، ربما كان بارتوميو يفتقر إلى صفات القائد".

كما سلط المدافع الضوء على إدارة رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، فقال: "يثبت أنه يعلم وجهته، ولديه موهبة القيادة، وبصرف النظر عما إذا كانت قراراته تعجبك أم لا، أعتقد أنه أمر إيجابي".

مصير ميسي

وبخصوص زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، علق بأنه يراه الآن سعيداً، ويرغب في المنافسة مرة أخرى على كل شيء، لكنه أقر بأن ما حدث في الصيف عندما أبدى اللاعب رغبته في الرحيل عن البارسا عبر فاكس أرسله إلى الإدارة، كان صعباً للغاية على الجميع.

وأوضح: "مسألة فاكس ليو كانت صعبة للغاية، لما يعنيه للنادي وللرياضة، كما أن الفريق كان يمر بوقت عصيب بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ 8-2".

واختتم: "انتهى الأمر بأفضل طريقة بالنسبة لنا، بقي ليو، لكنني لا أعرف ما إذا كان هذا هو الأفضل بالنسبة له".

وأعرب بيكيه عن رغبته في الاعتزال بناديه الحالي برشلونة، وقال: "كان حلمي دائماً، لا أرى نفسي في نادٍ آخر".

تحميل المزيد