بعد 5 سنوات من كارثة تحطم طائرته.. شابوكوينسي يتوَّج بأولى بطولاته وأحد الناجين يرفع الكأس

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/30 الساعة 19:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/30 الساعة 19:55 بتوقيت غرينتش
شابوكوينسي فقد معظم لاعبيه عام 2016

مرت أكثر من 4 سنوات على حادثة تحطم طائرة فريق شابوكوينسي البرازيلي، التي تسببت في وفاة معظم الركاب وعددهم 77 باستثناء 6 أشخاص، بينهم 3 لاعبين فقط من شابوكوينسي.

ورغم ذلك لم يفقد شابوكوينسي الأمل، فقد نجح في التتويج ببطولة مهمة.

شابوكوينسي يتوَّج بأولى بطولاته

وحصد شابوكوينسي لقب دوري الدرجة الثانية في البرازيل بعد الفوز 3/1 على كونفيانسا دي أراكاغو، ليضمن العودة إلى دوري الأضواء البرازيلي.

وافتتح أنسيلمو رامون التسجيل لشابوكوينسي في الدقيقة 5، وأدرك ريس التعادل لكونفيانسا في الدقيقة 56.

وعاد أصحاب الأرض ليتقدموا بهدف من توقيع بيدرو بيروتي في الدقيقة 80، قبل أن يختتم أنسيملو ثلاثية الفريق في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

والهدف الأخير رفع فارق الأهداف لصالح شابوكوينسي (21) على حساب أميريكا مينيرو الوصيف (20)، حيث أصبح رصيد كليهما من النقاط 73.

أحد 3 ناجين

وكان آلان روشيل واحداً من 3 لاعبين من بين 6 ناجين من تحطم طائرة شابوكوينسي في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، ولا يزال يلعب مع الفريق، وقد رفع الكأس بعد المباراة.

وتعرض روشيل، الذي يلعب بمركز الظهير الأيسر، لإصابة خطيرة في الظهر استدعت إجراء عملية جراحية، لكن بعد أيام قليلة من تحطم الطائرة ظهرت صور له وهو يمشي مجدداً.

وبعد نحو 9 أشهر من حادثة التحطم التي لاقت تعاطفاً كبيراً، لعب روشيل مباراته الأولى، وكانت في كأس جوان غامبر أمام برشلونة الإسباني.

وبعد أكثر من 4 سنوات على تحطم طائرة شابوكوينسي التي أودت بحياة 19 من زملائه، احتفل روشيل بتأهل فريقه إلى دوري الأضواء، ورفع لقب دوري الدرجة الثانية.

وفي أول تصريح له بعد الصعود لدوري الأضواء قال روشيل: "بادئ ذي بدء، أشكر الله على هذه الفرصة، لقد منحنا الصحة والفطنة لنمر بكل ما حدث هنا، ليس سراً على أحدٍ الصعوبات التي مررنا بها".

وأضاف: "أنا فخور بأن أكون جزءاً من هذه المجموعة، لا أعرف ما إذا كنت سأبقى مع الفريق، عقدي ينتهي في 30 يناير/كانون الثاني، لكن أنا سعيد للغاية، لأنني كتبت اسمي مرة أخرى في تاريخ النادي".

وتحدث روشيل عن باولو ماغرو رئيس شابوكوينسي، الذي توفي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد إصابته بفيروس كورونا، وقال: "أهدي هذا الفوز إلى باولو ماغرو، الذي تركنا للأسف، نعرف كم عانى معنا، وكم حاول تنظيم هذا النادي".

تحميل المزيد