حطم رقم لاعب ريال مدريد.. “نايك” توقّع عقد رعاية مع طفل برازيلي بعمر 8 سنوات

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/29 الساعة 20:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/29 الساعة 20:58 بتوقيت غرينتش
"نايك" توقّع عقد رعاية مع طفل برازيلي

تفوق الطفل البرازيلي كاوان باسيلي، البالغ من العمر 8 سنوات، على ليونيل ميسي ونيمار، بتوقيعه لشركة NIKE الأمريكية لإنتاج الملابس والأحذية والأدوات الرياضية، وبات صاحب أصغر توقيع على عقد رعاية.

ويلعب باسيلي حالياً في صفوف فريق الشباب بنادي سانتوس البرازيلي، وأفاد موقع "دياريو أولي" بأن الطفل وقَّع عقداً لمدة 3 سنوات، مع إمكانية التجديد لموسمين، مع عملاق الملابس الرياضية.

طفل برازيلي يخطف الأضواء

وحطم باسيلي الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله رودريغو، خريج سانتوس ونجم ريال مدريد حالياً، والذي وقَّع مع شركة نايك وعمره 11 عاماً، بينما كان عمر نيمار 13 عاماً عندما وقَّع أول عقد رعاية.

ولعب باسيلي في فريق سانتوس لكرة الصالات تحت سن 9 سنوات، واختير أفضل لاعب في بطولة ساو باولو عام 2019.

وكتب الطفل في تغريدة على موقع "تويتر": "يوم خاص جداً بالنسبة لي ولعائلتي، لقد وقَّعت عقدي الأول مع Nike Football في سن الثامنة، يا لها من سعادة هائلة! أود فقط أن أشكر الله على كل شيء في حياتي، شكراً rodrigo arantes freitas  على الثقة، نحن معاً".

من جهته قال ممثل اللاعب: "اليوم حطم باسيلي الرقم القياسي؛ لكونه أصغر لاعب في العالم يوقّع عقداً مع شركة نايك! إنه موهوب جداً! إنها كرة القدم في الروح والقلب وفي الحمض النووي".

ويُطلق على باسيلي لقب "الفتى العجيب" في البرازيل، وهو نجل أندريزينيو مهاجم كورينثيانز السابق.

وقال والده لصحيفة كلارين الأرجنتينية: "باسيلي لاعب لديه رغبة كبيرة في الفوز. لديه الكثير من القيمة الفنية، إنه بالتأكيد شخص يجب مراقبته في المستقبل".

على خطى رودريغو

اللافت أن رودريغو لاعب ريال مدريد الحالي، كان قد بدأ مسيرته عبر كرة القدم للصالات مثلما فعل باسيلي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد.

وخطف رودريغو الأنظار بفريق كرة الصالات في سانتوس وأُطلق عليه "نيمار الجديد"، لكنه تفوق على مواطنه عندما أصبح أصغر لاعب تتعاقد معه شركة نايك بسن الحادية عشرة.

ولعب رودريغو بفريق سانتوس دون 13 عاماً وكان الهداف برصيد 20 هدفاً في موسم تتويج سانتوس بطلاً للدوري، وفي سن 14 عاماً حصد جائزة أفضل لاعب في بطولة نايك.

تحميل المزيد