تفاصيل مشاجرة إبراهيموفيتش ولوكاكو.. السويدي وصف زميله السابق بـ”الحمار الصغير والمشعوذ”

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/27 الساعة 22:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/22 الساعة 23:34 بتوقيت غرينتش
مشاجرة إبراهيموفيتش ولوكاكو (رويترز)

كشفت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" تفاصيل المشاجرة التي اندلعت في مباراة ربع نهائي كأس إيطاليا بين نجمي ميلان؛ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وإنتر البلجيكي روميلو لوكاكو، مؤكدةً أن الأول استفز الثاني بكلمات يمكن اعتبارها عنصرية.

وحسم إنتر المواجهة بفوزه بهدفين مقابل هدف واحد، لكن أكثر ما خطف الأضواء في المباراة مشاجرة إبراهيموفيتش ولوكاكو.

تفاصيل مشاجرة إبراهيموفيتش ولوكاكو

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، تلقى إبراهيموفيتش بطاقة صفراء بسبب الشجار مع روميلو لوكاكو، واستمر النزاع بين الزميلين السابقين في مانشستر يونايتد خلال الخروج من نفق اللاعبين.

وتلقى إبراهيموفيتش بطاقة صفراء أخرى، بسبب خطأ ضد ألكسندر كولاروف، ليتعرض للطرد في الدقيقة الـ58.

واستغل إنتر الأفضلية العددية وأدرك المهاجم لوكاكو التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الـ71، بينما خطف السويدي كريستيان إريكسن هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، من ركلة حرة لعبها بطريقة رائعة.

وقالت صحيفة La Gazzetta dello Sport، إن إبراهيموفيتش قال لزميله السابق باللغة الإنجليزية: "هل عدت الى حماقات الفودو (الشعوذة) الخاصة بك أيها الحمار الصغير".

ويمكن تفسير ما صدر عن ابن الـ39 عاماً بحق هداف إنتر على أنه إشارة الى الأصول الكونغولية للاعب البلجيكي الدولي وكتذكير بما حصل خلال وجوده في الدوري الإنجليزي حين اتهمه مالك فريقه السابق إيفرتون، فرهاد مشيري، عام 2018 بأنه رفض تمديد عقده، بسبب "رسالة فودو" قالت له بالانتقال الى تشيلسي.

انتهى الأمر بلوكاكو بالانضمام إلى مانشستر يونايتد في صيف 2017 بعقد لخمسة أعوام لم يصل إلى نهايته، إذ انتقل في صيف 2019 إلى إنتر.

ونفى لوكاكو حينها مزاعم مشيري، مؤكداً أن قرار الرحيل عن الفريق ليست له أي علاقة بمثل هذه المعتقدات، لاسيما أنه كاثوليكي ملتزم.

حلبة مصارعة

ولم ينتهِ الإشكال بين اللاعبَين في أرض الملعب، بل تواصل في طريقهما إلى غرف الملابس حتى إن لوكاكو الذي نال بدوره بطاقة صفراء، طلب من إبراهيموفيتش ملاقاته خارج الملعب لتصفية الحساب بينهما، فردَّ عليه الأخير: "حسناً، اتصل بوالدتك" ليأخذ إذنها.

وأضافت الصحيفة أن الملعب "تحول إلى حلبة مصارعة"، متحدثة عن "إهانات عنصرية"، كاشفة أن إبراهيموفيتش اعتذر لرفاقه عن الطرد الذي كلّف الفريق بطاقة العبور إلى نصف النهائي، لكنه أكد أنه لم يستخدم مصطلحات عنصرية ضد لوكاكو.

ونشر إبراهيموفيتش تغريدة عبر حسابه على تويتر لاحقاً، قال فيها: "لا مجال للعنصرية في عالم زلاتان. نحن جميعاً من العِرق نفسه، كلنا متساوون. كلنا لاعبون، وبعضنا أفضل من الآخر".

ويبدو أن العلاقة بين اللاعبَين لم تكن على ما يُرام منذ فترة وجودهما معاً في مانشستر يونايتد، وأدلى زلاتان بتصريح مثير ضد لوكاكو عام 2009 حين نصح جمهور إنتر في حديث لصحيفة La Gazzetta dello Sport، بـ"ألا ينتظر الفنيات" من البلجيكي.

تصريحات مستفزة

وقال إبراهيموفيتش الذي سبق أن دافع أيضاً عن ألوان إنتر بين 2006 و2009: "سأقول هذا الأمر عن روميلو: لا تتوقعوا فنيات جيدة من لوكاكو. قوّته في صلابته وحسب".

وأضاف: "في مانشستر يونايتد قمت برهان معه: سأعطيك 50 جنيهاً لكل لمسة أولى جيدة تقوم بها، فأجابني: ماذا سأنال إذا نجحت فيها جميعاً؟ فقلت: لا شيء، لأنك ستصبح ببساطة لاعباً أفضل مما أنت عليه حالياً".

وتابع: "للتذكير، هو لم يوافق على الرهان! ربما أنه كان خائفاً من الخسارة؟!".

لكن السويدي عاد واستطرد: "لنضع المزح جانباً، يتمتع لوكاكو بهذا التعطش لإثبات نفسه للعالم، وأنا متأكد أنه سيبلي بلاء حسناً في إنتر".

تحميل المزيد