موراتا يتألق مع يوفنتوس.. أفضل 5 معارين خلال الموسم الحالي في الدوريات الأوروبية

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/26 الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/26 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش
ألفارو موراتا نجم يوفنتوس (رويترز)

أثبت العديد من اللاعبين المعارين هذا الموسم، قيمتهم الفنية مع أنديتهم الجديدة، إثر تقديمهم مستويات مقنعة أعادتهم للواجهة من جديد.

ولطالما حرصت الأندية على ضم لاعبين جدد على سبيل الإعارة في الفترة الماضية، خاصة بعد انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وهي تجربة أثبتت نجاحاً لافتاً مع العديد من النجوم.

وفي التقرير التالي نستعرض أفضل خمسة معارين خلال الموسم الحالي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ألفارو موراتا

تعرض يوفنتوس للكثير من الانتقادات بعدما دفع 10 ملايين يورو نظير استعارة موراتا من أتلتيكو مدريد، لكن الأخير أثبت خطأ وجهة نظر الكثيرين إثر تقديمه مستويات جيدة بشكل عام خلال ظهوره مع "السيدة العجوز" في مختلف المسابقات.

وسجل موراتا 12 هدفاً وصنع 8 أخرى خلال 21 مباراة لعبها مع يوفنتوس في جميع المسابقات، مؤكداً أنه إضافة جيدة للفريق، خاصة أنه أكثر لاعب أحرز أهدافاً للنادي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 6 أهداف، وشكّل شراكة رائعة برفقة كريستيانو رونالدو في خط المقدمة.

مويس كين

لم ينسجم كين جيداً مع إيفرتون، ما دفعه للخروج معاراً إلى باريس سان جيرمان، ليثبت صاحب الـ20 عاماً أنه مهاجم مميز، بدليل أنه استغل هذه التجربة بسرعة بعدما قدّم مستويات رائعة حتى الآن.

ومع ظهوره في 19 مباراة برفقة فريق "حديقة الأمراء" بجميع المسابقات هذا الموسم، دوّن كين 11 هدفاً بواقع 9 في الدوري الفرنسي، وهدفين بدوري الأبطال، وهي أرقام رائعة بالنسبة لمهاجم في عمره، مؤكداً أنه صفقة إعارة جيدة للغاية.

ألفونس أريولا

بعدما لعب معاراً مع ريال مدريد الموسم الماضي، وجد أريولا نفسه خارج باريس سان جيرمان مجدداً في الموسم الحالي، إثر خوضه تجربة جديدة وهذه المرة مع فولهام، الذي قدّم برفقته مستويات جيدة، رغم تواضع مستوى الفريق بشكل عام.

ورغم أن أريولا يعاني للحفاظ على نظافة شباكه مع فولهام، كونه فعل ذلك 3 مرات فقط خلال 17 مباراة، إلا أن نسبة التصديات لديه جعلته في المركز الرابع على صعيد أفضل الحراس في "البريميرليغ" بنسبة بلغت 74.12%، ما يدلل على أنه يستحق الثناء بسبب أدائه مع الفريق "اللندني".

ساندرو تونالي

رغم أنه يبلغ من العمر 20 عاماً فقط، إلا أن تونالي أكد أهميته مع ميلان خلال الفترة الأخيرة، بعدما استغل إصابة الجزائري إسماعيل بن ناصر بأفضل طريقة، ليشكّل شراكة رائعة في خط الوسط مع فرانك كيسي.

الشاب الملقب بـ"بيرلو الجديد"، بات لاعباً لا غنى عنه في تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي بمركز خط وسط الارتكاز، وكان الأفضل بشهادة الجميع خلال آخر 7 مباريات خاضها ميلان، الذي يتصدر ترتيب "الكالتشيو"، بفضل المستويات الرائعة للعديد من لاعبيه أبرزهم تونالي.

أنخلينو

مع وجود العديد من اللاعبين في الجهة اليسرى لمانشستر سيتي، كان من المتوقع أن يخرج على سبيل الإعارة هذا الموسم، إذ تعاقد معه لايبزيغ، لينجح المدرب جوليان ناغيلسمان في استخراج أفضل ما لديه، حتى بات أحد أفضل نجوم مركزه بـ"البوندسليغا" هذا الموسم.

وأحرز اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، 4 أهداف وصنع مثلها خلال 16 مباراة بالدوري الألماني، كما سجل 3 وصنع مثلها في 6 مباريات بدوري الأبطال، ليبرهن على أنه ظهير مميز للغاية، إذ بالكاد نرى لاعباً في مركزه يفعل ذلك بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

تحميل المزيد