سجَّل نصف أهداف إشبيلية وتفوق على ميسي.. المغربي يوسف النصيري يتألق بهاتريك جديد

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/23 الساعة 19:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/23 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش
3 أندية تريد المغربي يوسف النصيري (رويترز)

أحرز المغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، ثاني ثلاثية في أربع مباريات، ليقود فريقه لفوز كبير 3-0 على ضيفه قادش في الجولة العشرين من الدوري الإسباني، وبفضل هاتريك يوسف النصيري تقدّم الفريق الأندلسي للمركز الثالث في البطولة.

هاتريك يوسف النصيري

ووضع النصيري إشبيلية في المقدمة عندما تابع تسديدة زميله سوسو التي ارتدت من القائم الأيمن لمرمى قادش في الدقيقة الـ35، وبعدها بدقائق قليلة ضاعف النتيجة بضربة رأس قوية بعد تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها سوسو أيضاً.

وأظهر الدولي المغربي تعطشه إلى تسجيل مزيد من الأهداف عندما أكمل الثلاثية في الشوط الثاني، بعدما استغل بسرعةٍ إبعاداً كارثياً للكرة من ماركو بارو، مدافع قادش، من داخل منطقة الجزاء، ليقفز أعلى من مدافع آخر ويضع الكرة بضربة رأس في الشباك.

وسجَّل النصيري بعدها هدفه الرابع لكن ألغاه الحكم، بسبب وجوده في موقف تسلل بفارق ضئيل.

وتصدَّر النصيري قائمة هدافي الدوري برصيد 12 هدفاً، متقدماً بفارق هدف واحد عن لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد وليونيل ميسي قائد برشلونة.

نصف أهداف إشبيلية

وبهذه الثلاثية يكون يوسف النصيري قد سجل نحو نصف أهداف إشبيلية خلال الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ يملك الفريق الأندلسي 26 هدفاً، سجَّل منها اللاعب المغربي 12 هدفاً.

وقال النصيري إنه سجَّل الهدف الثاني رغم وجود مشكلة في إحدى عينيه بعد التحام قوي مع أحد مدافعي قادش.

وأضاف النصيري للصحفيين عقب المباراة: "كانت لديَّ مشكلة في عيني ولم أستطع الرؤية، لكني كنت أدرك أنه يمكنني فعل شيء في اللعبة التالية، وقد نجحت في هز الشباك بعين واحدة".

وأردف: "سعيد للغاية بهذه الثلاثية وبالعمل الجاد من بقية زملائي. سنواصل الأداء نفسه، وتسجيل الأهداف وحصد الكثير من النقاط. ولن نتهاون".

وتقدَّم إشبيلية للمركز الثالث برصيد 36 نقطة من 19 مباراة، متفوقاً بفارق نقطتين عن برشلونة، الذي سيزور إلتشي الأحد، وفياريال.

وظل قادش في المركز التاسع برصيد 24 نقطة من 20 مباراة.

الأغلى في تاريخ إشبيلية

يُذكر أن يوسف النصيري هو اللاعب الأغلى بتاريخ إشبيلية، والذي جلبه من ليغانيس في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 20 مليون يورو.

وأثبت النصيري أنه يستحق هذا المبلغ الكبير، وبات أحد أهم لاعبي إشبيلية، ليُكلل مجهوده بثلاثة أهداف رائعة أمام ريال سوسيداد.

وتخرَّج النصيري من أكاديمية محمد السادس في مدينة سلا المغربية التي تعنى بالمواهب الصغيرة، وانضم إلى صفوف ملقة الإسباني موسم 2015-2016 وخاض معه 39 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف حتى صيف 2018 عندما شارك مع منتخب بلاده في سن الحادية والعشرين بكأس العالم التي أقيمت في روسيا.

وبعد المونديال انضم النصيري إلى ليغانيس وسجل معه 15 هدفاً في 53 مباراة بمختلف المسابقات، ليصبح الهداف التاريخي للنادي المُنتمي إلى ضواحي العاصمة الإسبانية مدريد.

تحميل المزيد