نجم برشلونة السابق ينصح ميسي بالرحيل إلى باريس سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/22 الساعة 22:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/22 الساعة 22:42 بتوقيت غرينتش
ميسي يقترب من الرحيل عن برشلونة (رويترز)

نصح النجم البرازيلي السابق ريفالدو، مهاجمُ برشلونة سابقاً، النجمَ الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة النادي الكتالوني، بالرحيل عن "كامب نو"، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال ريفالدو في تصريحات نقلتها إذاعة itasportpress الإسبانية: "أعتقد أن الانتقال لباريس سان جيرمان سيكون خياراً رائعاً لميسي".

ريفالدو ينصح ميسي بالرحيل

ويرى ريفالدو أن باريس سان جيرمان قد يكون وجهة جيدة لميسي الذي طلب الرحيل، مجاناً، عن برشلونة، الصيف الماضي، لكن الإدارة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو طلبت الحصول على 700 مليون يوور، وهي قيمة فسخ عقد ميسي.

ويتبقى أقل من 6 أشهر في عقد ميسي مع برشلونة، ما يعني أنه يمكنه التفاوض حالياً مع أي فريق، دون موافقة برشلونة، للانتقال إليه الصيف المقبل، مجاناً.

ويرتبط ميسي بالانتقال إلى باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي الذي يدربه بيب غوارديولا، الذي عمِل مع ميسي 4 مواسم في برشلونة، حققا خلالها إنجازات مذهلة.

وأضاف ريفالدو: "سيكون باريس سان جيرمان خياراً جيداً بالنسبة لميسي، خاصةً أن النادي لديه مدرب أرجنتيني في ماوريسيو بوكيتينو، سيجمع ميسي شمله مع صديقه نيمار، لذلك لديه بعض الأسباب ليقول نعم لباريس إذا قدَّم عرضاً".

وتابع ريفالدو: "في الدوري الفرنسي سيتألق ميسي دون مشاكل، لأنه دوري أضعف من الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي الممتاز، وسيسمح له أيضاً بإدارة لياقته طوال مباريات دوري أبطال أوروبا".

ولعب ميسي لأول مرة مع برشلونة عام 2004، تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، ولم يرتدِ قميصاً غير قميص برشلونة، لكنه قد يجد نفسه في نادٍ آخر، الموسم المقبل.

أرقام مبهرة

ووصل ميسي إلى 753 مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة، سجل فيها 648 هدفاً، وهو رقم لم يوقعه أي لاعب آخر، حيث تفوق قبل أيام على بيليه الذي سجل 643 هدفاً.

كما صنع ميسي مع برشلونة 284 هدفاً، ونال مع الفريق 34 لقباً، بينها 10 في الدوري الإسباني، و4 بدوري أبطال أوروبا، كما نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات.

ورغم أن التعاقد مع ميسي سيكون مجانياً الصيف المقبل، فإنه سيكلف خزينة أي نادٍ ملايين الدولارات بسبب راتبه الضخم، حيث يتردد أنه ينال من برشلونة 565 ألف يورو أسبوعياً، ومن غير المرجح أن يحصل على راتب أقل في ناديه الجديد.

وعن هذا الأمر قال ريفالدو الذي لعب لبرشلونة 5 مواسم: "باريس سان جيرمان أحد الأندية القليلة جداً التي يمكنها دفع أجر ميسي الباهظ".

وتابع: "لذا أعتقد أنه سيكون خياراً رائعاً لميسي، كما أن كرة القدم الفرنسية ستستفيد كثيراً من وجوده، من حيث تغطية وسائل الإعلام والرعاية".

تحميل المزيد