أليغري وتوخيل في صدارة القائمة.. 5 مرشحين لخلافة لامبارد في تدريب تشيلسي

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/20 الساعة 23:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/20 الساعة 23:14 بتوقيت غرينتش
فرانك لامبارد مدرب تشيلسي (رويترز)

بات الإنجليزي فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي، في موقف لا يحسد عليه، بعد الخسارة أمام ليستر سيتي (0-2)، لحساب الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإنجليزي.

وأسهمت الخسارة الثالثة لتشيلسي في آخر 5 مباريات، في تراجع الفريق للمركز الثامن بجدول الترتيب، ما زاد أوضاع لامبارد سوءا داخل النادي "اللندني".

فرانك لامبارد يواجه خطر الإقالة

العديد من التقارير البريطانية تشير إلى أن إدارة تشيلسي وضعت خمسة مدربين مرشحين لخلافة لامبارد، حال تمت إقالته في أي لحظة.

وبدا لامبارد غير قادر هذا الموسم على الوصول للتشكيلة الثابتة التي يلعب بها تشيلس، خاصة مع كثرة التعاقدات في الصيف الماضي، علماً أن النادي أنفق أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني على ضم اللاعبين.

ومن المتوقع ألا تصبر إدارة تشيلسي برئاسة رومان أبراموفيتش على لامبارد خلال الفترة القريبة القادمة، وسط توقعات بأن يكون المدرب الجديد للبلوز أحده هؤلاء الخمسة.

توماس توخيل

بعد موسمين ونصف قضاهما مع باريس سان جيرمان، تعرض الألماني توخيل للإقالة، وبات حراً في الوقت الحالي، وارتبط بتولي تدريب تشيلسي خلال الفترة القريبة القادمة.

ويمثّل خيار توخيل حلاً جيداً بالنسبة لإدارة النادي "اللندني"، خاصة أن المدرب معروف بقدرته الجيدة على استغلال العناصر المتاحة له، وهو ما شاهدناه برفقة باريس سان جيرمان الموسم الماضي على وجه الخصوص، بعدما أوصله لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ماسيميليانو أليغري

لا يزال الإيطالي أليغري دون أي فريق منذ رحيله عن يوفنتوس في 2019، وكان قريباً من خلافة توخيل في تدريب باريس سان جيرمان الشهر الماضي، لولا اختلافه مع إدارة النادي "الباريسي" على الراتب السنوي، بحسب التقارير الصحافية.

ويملك أليغري الكثير من الإنجازات في مسيرته، أبرزها لقب "الكالتشيو" 5 مرات على التوالي مع يوفنتوس، بخلاف أنه صاحب لقب ميلان الأخير في الدوري الإيطالي أيضاً موسم 2010-2011، فضلاً عن ألقاب أخرى، الأمر الذي يجعله خياراً مُرحّباً به داخل قلعة "ستامفورد بريدج".

بريندان رودجرز

أعاد الإيرلندي الشمالي إحياء ليستر سيتي من جديد في الدوري الإنجليزي، منذ توليه المهمة في 2019، وذلك يعود لأسلوبه على صعيد اللعب الجماعي والروح القتالية العالية التي ظهر بها "الثعالب" حتى الآن.

ويكفي أن نشاهد ليستر الموسم الماضي خامساً بجدول الترتيب، ومشاركاً في الصدارة حالياً، لنعلم مدى نجاح رودجرز مع الفريق بأقل الإمكانيات، خاصة أن "الثعالب" ليس من الأندية التي تنفق ببذح في الانتقالات، وبالتالي فهو خيار مميز للغاية مع تشيلسي، إلا أن الصعوبة تكمن في ارتباطه بعقد مع ليستر حتى عام 2025.

رالف هاسينهوتل

منذ قدوم المدرب النمساوي لساوثهامبتون، تغيّرت الأمور كثيراً داخل النادي، وتحسن الفريق كثيراً على جميع الأصعدة، بخلاف خطة اللعب وتحسّن الفريق على المستويين الدفاعي والهجومي.

هاسينهوتل قدّم للدوري الإنجليزي العديد من اللاعبين أبرزهم المهاجم داني أنغز الذي أنعش مسيرته مع الفريق، بعد ظهور مخيّب مع ليفربول، بخلاف الحارس أليكس ماكارتي، والجناح تشي آدمز، ما يعني أنه قادر على توظيف اللاعبين بشكل جيد، وهو ما ينقص لامبارد مع تشيلسي هذا الموسم، لكن المشكلة التي تواجه "البلوز" في التعاقد معه هو ارتباطه بعقد مع ساوثهامبتون حتى عام 2024.

جوليان ناغيلسمان

خطف المدرب الألماني الشاب البالغ من العمر 33 عاماً فقط الأنظار برفقة لايبزيغ، بعدما قاد الفريق لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، رغم عدم وجود لاعبين مخضرمين في صفوف النادي.

ناغيلسمان نجح مع لايبزيغ في صناعة فريق قوي على الصعيدين المحلي والقاري، مستفيداً من التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي، وهو ما يريده تشيلسي أيضاً، خاصة أن شباك الفريق أصبحت تهتز في المباريات الأخيرة بأخطاء دفاعية ساذجة، علماً أنه يرتبط بعقد مع الفريق الألماني حتى عام 2023.

تحميل المزيد